أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرازيل يقلل من خطورة حرائق الأمازون ويتهم الإعلام بـ"تغذية القلق"

الجمعة، 30 أغسطس 2019 01:19 م
رئيس البرازيل يقلل من خطورة حرائق الأمازون ويتهم الإعلام بـ"تغذية القلق" حرائق غابات الأمازون ـ أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الرئيس البرازيلى جاير بولسونارو وسائل الإعلام المحلية والعالمية بتغذية القلق لدى الشعوب، مقللاً فى منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك من خطورة حرائق غابات الأمازون الأخيرة.

 

وقال بولسونارو : "ليس صحيحاً أن غابة الأمازون تحترق.. الحرائق هذا العام أقل من المعدل الذى سجل فى السنوات الأخيرة، ولكن وسائل الإعلام تقوم بتغذية القلق المتنامى فى العالم".

 

تصريحات بولسونارو علقت عليها صحيفة "لا تيرثيرا" الإسبانية بقولها إن الحكومة البرازيلية تقبلت بصعوبة  فكرة تقدم بها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، حول اجتماع لمساعدة الأمازون على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وكانت وزارة الخارجية البرازيلية قالت فى وقت سابق إن جوتيريش "لم يتحدث عن هذه القضية مع الحكومة البرازيلية، ولسنا على علم بذلك"، وأضافت "من المهم أن تتعرف السلطات الأجنبية بشكل أفضل على سياسة البرازيل فى مجال البيئة، وأن تطلع على الوضع فى الأمازون والإجراءات المتخذة لمكافحة الحرائق قبل أن تقترح مبادرات جديدة".

 

وأضافت أنه بدأ تطبيق الحظر المؤقت لعمليات الإحراق لأغراض زراعية من أجل وقف امتداد الحرائق فى الأمازون، ومحاولة تأكيد قدرتها على التحرك، لكن كثيرين يشككون فى فاعلية هذا الإجراء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة