أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محافظ الدقهلية: تقييم شهرى لرؤساء مجالس المدن.. كمال شاروبيم :تشغيل 21 مركز تكنولوجى بالمراكز لمنع الفساد.. تقنين أراضى الدولة يوفر قرابة 800 مليون جنيه.. وحل أزمة المياه بنسبة 95٪ الصيف القادم

الجمعة، 30 أغسطس 2019 07:00 م
صور.. محافظ الدقهلية: تقييم شهرى لرؤساء مجالس المدن.. كمال شاروبيم :تشغيل 21 مركز تكنولوجى بالمراكز لمنع الفساد.. تقنين أراضى الدولة يوفر قرابة 800 مليون جنيه.. وحل أزمة المياه بنسبة 95٪ الصيف القادم
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المجتمع المدنى وفر 111 مليون جنيه من بينهم 9 مليون لبناء المدارس و29 مليون بناء معاهد دينية ومساجد وتطوير بنية تحتية

هناك عجز بالمهندسين بالإدارات المختلفة بعد خروج 163 مهندس على المعاش و الإعلان عن التعاقد مع 50 مهندس لحل المشكلة

الصحة تواجه مشكلة هجرة الأطباء

28 مدرسة جديدة هذا العام بتكلفة 235 مليون جنيه استعدادا للعام الدراسي الجديد
 

كشف الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية، والقادم من جامعة قناة السويس لتولي شئون محافظة الدقهلية والتى تعد ثالث أكبر محافظة سكنية بعد القاهرة الكبري و الإسكندرية، في تصريحات خاصة لليوم السابع ، تفاصيل مواجهته لظاهرة الفساد فى الإدارات الهندسية وتقاعس رؤساء المدن والمراكز فى حل شكاوى المواطنين وملف تقنين الأراضى ونقل المهندسين والأطباء والمدارس ونظرته المستقبلية لعروس الدلتا، وذلك بعد مرور عام من توليه منصب محافظ الدقهلية، والتعرف على الملفات الشائكة بالمحافظة و الأزمات المزمنة، و مطالب الأهالي.

الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية مع شريف الديب محرر اليوم السابع (3)
 

وقال الدكتور كمال  شاروبيم:  الدقهلية من المحافظات الأولي التي تتمتع ب21 مركزا تكنولوجيا بالإدارات الهندسية وذلك لمنع طالب الخدمة من التعامل مع مقدم الخدمة وذلك من خلال برنامج صادر عن وزارة التخطيط ، فهناك مكان يتم تقديم الطلبات المختلفة للمواطن من رخصة بناء أو هدم أو ترخيص محل من خلال شباك يتم تقديم الطلب واستلام المستندات منه، ويتم توزيع الطلب عقب ذلك على أحد المهندسين المسئولين دون أن يتعامل المواطن مع الموظف مباشرة، و تم تجهيز اماكن استقبال المواطنين والعمل على راحتهم، وذلك لمنع شبهة الفساد.

 

وعن تعليقه على شكاوى  تأخير تنفيذ الطلبات، قال محافظ الدقهلية :"بالفعل هناك أزمة كبيرة فى نقص المهندسين بالإدارات المختلفة فى العامين الماضيين تم خروج 163 مهندس للمعاش ولم يتم توفير بديل لهم، وهو ما أثر على انجاز حجم الأعمال المقدمة للمواطنين، وهو ما دفعنا بالاتفاق مع وزارة المالية بالإعلان عن وظائف ل 50 مهندس لإنجاز الأعمال، وسوف يتم التعاقد معهم فور الانتهاء من استيفاء الأوراق وعمل المقابلات، و المحافظة سوف تتحمل مرتباتهم".

الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية مع شريف الديب محرر اليوم السابع (1)
 

وعن مشاكل انقطاع المياة بالدقهلية ،قال :"رصدنا بالفعل تلك المشاكل وتحركنا بشكل كبير لإنهاء تلك المشكلة عن طريق توفير بعض وحدات معالجة متعددة لمياة الشرب لبعض القري وهي تخدم 5000 الف نسمة وتم تركيب اثنين فى ناحية طلخا ونبروة ومن المقرر تركيب اثنين آخرين بناحية بلقاس ، وأشار شاروبيم إلى أن مشكلة المياة نتيجة لبعض التوسعات فى عملية البناء داخل القري وأطراف المدن فهي تمثل عبئا على الشبكة، وأضاف أن بحلول صيف 2020 سرف يتم الانتهاء من 95٪ من مشكلة المياة بالدقهلية، فهناك عدد من المحطات يجري عمليات توسعه لها لمواجهة زيادة الطلب على المياة، وارتفاع الاستهلاك خلال فترة الصيف".

 

وعن رأيه فى أداء رؤساء مجالس المدن بالمحافظة وعدم رضاء بعض المواطنين عنهم،قال :"هناك تقييم مستمر لأداء كل رؤساء المراكز والمدن و الموظفين أيضا فى الإدارات، وإذ تبين اي أخطأ أو شبهة فساد على أحد يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده ونقله من مكانه، ورؤساء مجالس المدن إذ تبين من التقييم أن أداءهم أقل من 70 ٪ يتم تحذيره اولا وإذ لم يستجيب يتم رفعه من مكانه ونقله".

الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية مع شريف الديب محرر اليوم السابع (6)
 

وتعليقا على ما وصلت إليه الدقهلية فى ملف تقنين أراضي الدولة قال محافظ الدقهلية :"المشكلة فى الدقهلية أن عدد الحالات كثيرة جدا ولكنها بمساحات صغيرة فهناك 6500 حالة أقل من 100 متر والتعدي على الأرض الزراعية لا يتعدي 100 فدان وإجمالي المتوقع من استرداد أراضي الدولة وتقنين الأوضاع حوالي 800 مليون جنية، أن العائد منهم لصالح المحافظة سيتم عمل مشروعات خدمية للمواطنين واستكمال المشروعات المتوقفة".

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن المجتمع المدني يدخل كشريك أصيل فى عدد كبير من المشروعات وساهم بما يقارب 111 مليون جنيه من بينهم 9 مليون لبناء المدارس و29 مليون بناء معاهد دينية ومساجد وتطوير بنية تحتية ، ومن خلاله يتم انجاز بعض المتطلبات للمواطنين، ولابد من تفعيل دوره المجتمع المدني لتحقيق نجاحات كبيرة تساعد النهوض بالمجتمع ككل، وأكد ان الحكومة لن تنجح الا باحساس كل مواطن بدوره ومشاركة مجتمعية فعاله تفيد وتخدم الجميع .

 

وأوضح الدكتور كمال شاروبيم إن الخدمة الطبية جيدة، فهناك أكبر عدد أسرة للغسيل الكلوي بمصر فى المحافظة، واكبر عدد حضانات لحديثي الولادة، وهناك 7 مراكز متخصصة بجامعة المنصورة تعد من أكبر المراكز، والتى له سمعه عالمية فى الخارج،وبالنسبة لبعض السلبيات التى تظهر فى بعض المستشفيات بالمراكز المختلفة، فهي لا تعد ظاهرة،وأشار إلى أن الصحة تواجه مشكلة هجرة الأطباء بسبب ارتفاع قيمة التعاقدات معهم فى الدول العربية، مما يساهم فى تشجيع الطبيب إلى ترك العمل باجازة والسفر للخارج ،والمرور مستمر على جميع المستشفيات والوحدات الصحية، وإذ تبين ان هناك تقصير فيتم محاسبة المقصر على الفور وتحويله للتحقيق.

الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية مع شريف الديب محرر اليوم السابع (2)
 

وأكد أنه تم الاستعداد بشكل جيد لاستقبال العام الدراسي الجديد، والعمل على تقليل المثافات فتم دخول 28 مدرسة جديدة للخدمة التعليمية هذا العام بتكلفة 235 مليون جنيه، وبعدد فصول 470، وأن هذه المدارس تضم 21 مدرسة تعليم عام، و7 مدارس مابين ابتدائي واعدادي وثانوي ،وأضاف أنه تجري عمليات الصيانة لعدد 10 مدارس بإجمالي مبالغ 18 مليون .

 

وأكد محافظ الدقهلية أن المدارس الجديدة والتي تجري صيانتها جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد وأن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتطوير المنظومة التعليمية لجميع الطلاب.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة