نقيب العلميين يطعن على حكم وقف الجمعية العمومية..و"الوكيل" يحذر من عقدها

الجمعة، 30 أغسطس 2019 01:10 م
نقيب العلميين يطعن على حكم وقف الجمعية العمومية..و"الوكيل" يحذر من عقدها نقابة العلميين - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور السيد عبد الستار المليجى، نقيب العلميين، أنه قام بعمل إشكال فى حكم وقف الجمعية العمومية العادية للنقابة، والذى تضمن وقف الدعوة لعقدها اليوم الجمعة، مشيرا إلى أنه تم قبول الإشكال بما يفيد إلغاء الحكم، وعمل الجمعية العمومية فى موعدها طبقا للإعلان الأصلى، مساء اليوم، بمقر النقابة.
 
من ناحيته، حذر المهندس محمد غريب أبو عميرة وكيل النقابة العامة للعلميين، كافة أعضاء النقابة، من المشاركة وحضور فعاليات الجمعية العمومية، حرصا على النقابة، وعدم المشاركة فى عمل أو تجمع غير قانونى بعد صدور حكم المحكمة، بوقف العمومية المزمع عقدها، والتى لم يقرها مجلس النقابة العامة، صاحب السلطة المختصة.
 
وأكد وكيل النقابة، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن حكم إلغاء الجمعية العمومية، جاء نتيجة الإعلان عن جمعية من قبل من لا يملك الحق القانونى لعقدها، وبالتالى تم الحكم بإلغائها، وذلك لعدم وجود سبب واحد قانونيا لعقدها، مشيرا إلى أنه بصدور هذا الحكم تم تأكيد كل قرارات الجمعية العمومية، التى عقدها مجلس النقابة فى 12 أبريل الماضى، بكل ما تم بها مع التأكيد للمرة الثانية على إلغاء جميع قرارات 29 مارس الماضى، وتأكيد الموقف القانونى لمجلس النقابة، وأن مجلس النقابة لا يحل محله ما تسمى "لجنة كبار العلميين".
 
وتابع: كما أن الحكم أيضا أكد على الموقف القانونى لهيئة مكتب مجلس النقابة، والذى يضم، كل من: أحمد عبد الجواد وكيل أول النقابة، ومحمد غريب أبو عميرة وكيل ثانى، صلاح النادى أمين عام النقابة، عبد الغفار عزمي أمين صندوق النقابة.
 
وكانت محكمة القضاء الإدارى، قد أصدرت حكم أمس الخميس، فى الدعوى التى أقامها المهندس محمد غريب أبو عميرة وكيل النقابة العامة للعلميين، والدكتورة أميرة الحسينى عضو مجلس النقابة العامة، بوقف دعوى الدكتور السيد عبد الستار المليجى، نقيب العلميين، لعقد الجمعية العمومية العادية اليوم الجمعة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة