854 مليون مستخدم للإنترنت فى الصين

السبت، 31 أغسطس 2019 01:00 م
854 مليون مستخدم للإنترنت فى الصين الانترنت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وسائل الإعلام الحكومية الصينية أمس الجمعة عن وصول عدد مستخدمي الإنترنت في البلاد إلى 854 مليون.

ووفقًا لتقرير صادرعن مركز معلومات شبكة الإنترنت الصيني، فقد ارتفع عدد مستخدمى الإنترنت نحو 25.98 مليون مقارنة بنهاية العام الماضى، مع ارتفاع معدل توافر الإنترنت بنسبة 1.6 في المئة.

ويستخدم نحو 847 مليون صينى الهواتف المحمولة لتصفح الانترنت، بزيادة 29.84 مليون عن نهاية العام الماضى، كما شكل مستخدمو الهواتف المحمولة 99.1 فى المئة من مجموع مستخدمى الإنترنت، بزيادة 0.5 نقطة مئوية.

وقال التقرير إن خدمة الإنترنت الأسرع بتكاليف أقل قد عززت بشكل كبير نمو الاستخدام، حيث بلغ متوسط ​​استخدام البيانات المتنقلة الشهرية لكل مستخدم 7.2 جيجابايت، أي ما يعادل 1.2 ضعف المعدل العالمى، مضيفًا أن معدل توافر الإنترنت فى البلاد وصل إلى 61.2 فى المئة.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الحكومية أن متوسط ​​سرعة التنزيل للنطاق العريض المتنقل زاد بنحو ستة أضعاف خلال السنوات الخمس الماضية وانخفضت رسوم الإنترنت عبر الهاتف المحمول بأكثر من 90 فى المئة، وعلى الرغم من أن الصين هى موطن أكبر عدد من مستخدمى الإنترنت، إلا أنها تتمتع بأكبر القيود المفروضة على استخدام الخدمات المستندة إلى الويب.

وتظل وسائل التواصل الاجتماعى العالمية مثل تويتر و فيس بوك والخدمات المرتبطة بـ Google محظورة ، ويتم التحكم فى الإنترنت بجدران الحماية الضخمة للتخلص من المحتوى غير المصرح به.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة