أكرم القصاص - علا الشافعي

CNN: إعصار دوريان أشد عاصفة تضرب فلوريدا تعزز قوتها بـ140 ميلا بالساعة

السبت، 31 أغسطس 2019 11:11 ص
CNN: إعصار دوريان أشد عاصفة تضرب فلوريدا تعزز قوتها بـ140 ميلا بالساعة إعصار - أرشيفية
إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت شبكة "سى.إن.إن"، الأمريكية، أن رياح الإعصار دوريان المتوقع أن يضرب ولاية فلوريدا الأمريكية كأشد عاصفة مدارية منذ عقود، تقوى إلى 140 ميل فى الساعة.

 

وأوضحت الشبكة الإخبارية، أنه وفقا للمركز الوطنى للأعصاير، فإن الاعصار واصل تعزيز قوته، منذ مساء الجمعة، حيث بلغت أقصى سرعة للرياح 140 ميلا فى الساعة. ويبعد دوريان حاليا 545 ميلا شرق شاطئ ويستب الم ويتحرك من الشمال الغربى بسرعة 10 ميل فى الساعة.

 

وتشير التوقعات إلى وصول اعصار دوريان إلى ساحل فلوريدا بالقرب من ملبورن، الثلاثاء، دون انتقال مركز العاصفة على البر الرئيسى للولاية، بل تتحرك على طول الساحل شمالًا باتجاه جاكسونفيل. ومن المتوقع تعزيز قوة الاعصار إلى 150 ميل فى الساعة غدا الأحد.

 

وأعلن رون ديسانتيس، حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، "حالة طوارئ" فى الولاية استعدادا لوصول إعصار (دوريان)، إلى شواطئها. وقرر المركز الأمريكى الوطنى للأعاصير، رفع تصنيف العاصفة دوريان، إلى درجة "إعصار من الفئة الأولى" أثناء مرورها فوق جزر فيرجن الأمريكية.

 

وقال ديسانتيس فى بيان: "يجب أن يخزن كل مقيم فى فلوريدا إمدادات كافية لـ7 أيام، بما فى ذلك الغذاء والماء والدواء ويجب أن يكون لديه خطة فى حالة وقوع كارثة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة