أكرم القصاص - علا الشافعي

أخطر المطلوبين للعدالة.. أحمد المغير الابن المدلل لخيرت الشاطر.. حرض على العنف بالميادين تزامنا مع اعتصامى رابعة والنهضة.. وصدر ضده 3 أحكام بمجموع 46 سنة.. والانضمام لجماعة إرهابية والتحريض ضد الدولة أبرز التهم

السبت، 31 أغسطس 2019 08:40 ص
أخطر المطلوبين للعدالة.. أحمد المغير الابن المدلل لخيرت الشاطر.. حرض على العنف بالميادين تزامنا مع اعتصامى رابعة والنهضة.. وصدر ضده 3 أحكام بمجموع 46 سنة.. والانضمام لجماعة إرهابية والتحريض ضد الدولة أبرز التهم أخطر المطلوبين للعدالة
كتب ــ إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكتف مئات الهاربين من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بجرائمهم التى اتهموا بارتكابها وقت تواجدهم فى مصر، لكنهم استمروا فى التحريض من الخارج ونشر الشائعات عن الأوضاع الاقتصادية للبلاد للإيقاع بالاقتصاد القومى لتنفيذ أجندات ومخططات خارجية.

خلال حلقة جديدة من سلسلة أبرز المطلوبين للعدالة، سنتحدث عن أحد أبرز الإرهابيين المطلوبين للعدالة، وهو الفتى الإخوانى الهارب والمحرض على العنف أحمد المغير، والصادر ضده أحكام بالمؤبد والمشدد وصلت لـ 46 سنة، والمتهم فى العديد من البلاغات بالتحريض على العنف وقتل المصريين.

عقب عزل محمد مرسى شارك "المغير"، فى اعتصامات جماعة الإخوان، ثم هرب عبر الحدود الجنوبية للسودان، ومنها لدويلة قطر، وبدأ فى نشر فيديوهات تحريضية ضد الدولة ومؤسساتها، وأظهر تعاطفه مع العمليات الإرهابية الخسيسة التى نفذت ضد الوطن وأبنائه.

أبرز التهم:

ــ التحريض على العنف

وجه لـ"أحمد المغير"، تهمة التحريض على العنف فى أحداث مسجد الفتح، وأحداث الاتحادية، وحدد القانون أن المحرض على الفعل يعاقب بنفس عقوبة مرتكبه سواء كان التحريض سرا أو علنا أو أيًا كانت الوسيلة التى استخدم بها ولو لم يترتب على هذا التحريض أى أثر ومثله يعاقب الشريك بالاتفاق أو المساعدة بأى شكل كان المشدد.

ــ الانضمام لجماعة إرهابية

ظهر انتماء المغير لجماعة الإخوان عقب عزل مرسى، والتى تصل فيها العقوبة للسجن المشدد طبقا للمادة 86 مكرر من قانون العقوبات.

الأحكام

صدر ضد الفتى المدلل لخيرت الشاطر كما كان يطلق عليه،  العديد من الأحكام أبرزها المشدد 20 عاما بأحداث الاتحادية، والمؤبد بأحداث عنف مسجد الفتح، والسجن سنة بتهمة التحريض على اتنفذ عمليات عدائية ضد المصريين.

1 ـ المؤبد بأحداث الاتحادية

فى 21 إبريل 2015، عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المتهم أحمد المغير وآخرين من بينهم المعزول محمد مرسى، بالسجن المشدد 20 عاما بأحداث الاتحادية، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات.

وجهت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من التهم منها القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه واستعراض القوة والعنف والاحتجاز والتعذيب لـ54 من المتظاهرين وفض الاعتصام السلمى أمام قصر الاتحادية الرئاسى بالأسلحة النارية والبيضاء يومى 4 و5 ديسمبر من عام 2014.

2 ـ المؤبد بأحداث عنف رمسيس

فى 18 سبتمبر 2017، عاقبت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، أحمد المغير و42 متهما آخرين بالسجن المؤبد فى اتهامهم بأحداث العنف التى شهدها مسجد الفتح وميدان رمسيس فى منتصف أغسطس من عام 2013.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة المتهمين فى أحداث مسجد الفتح، التى وقعت عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وأسفرت عن مقتل 44 شخصًا، وإصابة 59 آخرين، إلى المحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهى الجرائم التى جرت على مدى يومى 16 و17 أغسطس عام 2013

.

3 ـ الحبس سنة بتهمة التحريض

فى 21 أبريل 2015ـ أصدرت محكمة جنح الدقىحكما فى الجنحة رقم 637 لسنة 2015 بحبس أحمد المغير رجل خيرت الشاطر بالحبس سنة مع الشغل، وذلك فى البلاغ الذى قدم ضده من أحد المحامين والذى جاء به تأييد أحمد المغير للعملية الإرهابية والذى ثمن وأشاد بها للهجوم المسلح على كمين فى مسطرد بشبرا الخيمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة