التعليم تفتح باب التظلم على نتيجة مدارس المتفوقين إلكترونيا خلال أيام

السبت، 31 أغسطس 2019 11:30 ص
التعليم تفتح باب التظلم على نتيجة مدارس المتفوقين إلكترونيا خلال أيام وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التظلم على نتيجة التقدم لطلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا خلال أيام إلكترونيا على موقع الوزارة.
 
وقال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة ستناقش ألية تظلم الطلاب المستبعدين من نتيجة القبول بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا.
 
وأوضح حجازى فى تصريح خاص، أن اختيار الطلاب تم بشكل شفاف، ولا توجد أى أنواع من المجاملة فى الاختيار والطلاب المتقدمين جميعهم أبناء التربية والتعليم، ومن ثم هناك الاختيار تم بعدالة ونزاهة.
 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة التقدم لامتحانات القبول بمدارس المتفوقين، حيث تم اختيار قرابة 2000 طالب وطالبة من الحاصلين على الشهادة الاعدادية لتوزيعهم على 15 مدرسة للمتفوقين للعام الدراسى الجديد.
 
ويهدف إنشاء مدارس المتفوقين  إلى رعاية المتفوقين في العلوم الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والاهتمام بقدراتهم، وتطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملى في التدريس، وتحقيق التكامل بين منهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا بما يكشف عن مدى الارتباط بين هذه المجالات؛ لإعداد طالب لديه القدرة على التصميم والإبداع والتفكير النقدى، وإكساب الطلاب مهارات التعلم.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة