صور.. الأنبا باخوم بعد تجليسه أسقفا: أرى تجربتى وخطيئتى وعدم استحقاقى

السبت، 31 أغسطس 2019 04:20 م
صور.. الأنبا باخوم بعد تجليسه أسقفا: أرى تجربتى وخطيئتى وعدم استحقاقى الانبا باخوم بعد تجليسه أسقفًا
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت الكنيسة القبطية الكاثوليكية اليوم السبت بتجليس الأب هاني باخوم أسقفًا معاونًا للكرسي البطريركي باسم الانبا باخوم وذلك خلال صلوات القداس.
 
 
في كلمته قال الأسقف الجديد: واليومَ مَعَكُم أُكَرِّر: الرَّبَّ يَرَى ويُدَبِّر لِخِدمَةِ شَعبِهِ: كَلِمةَ خلاصٍ، أسرارًا مُقَدَّسَةً وشَرِكَةً تجمَعُنا.
 
وأضاف: اليومَ ليسَ عَلَيَّ أن أُضَحِّيَ بِشَيءٍ، بل علىَّ أن أثِقَ في أنَّهُ يَرَى وسَيَمنَحَني كُلَّ شَيء. يَجِبُ عَلَىَّ أن أَتَخَطَّى تَجرِبَتي، أي أن أَرَى فقط ما أنا عليه مِن خطيئة وعَدَمِ استحقاق، وأَثِقَ بأنَّ في ابنه الحبيب يسوع المسيح  رَأَى ودَبَّرَ.
واستكمل: فَيَحِلُّ السَّلامُ بقلبي عندما أرى نفسي بين القطيع الذي يراه الرب ويقوده، ومَخافةٌ عندما أرى أنّه عليَّ أنا أن أسهرَ على القطيع. 
 
واستطرد: الرَّبُّ يُدَبِّر؛ هذه الكلمات هي مُلَخَّصُ خِبرَتي ومَسيرَتي حَتَّى الآن. فالرَّبُّ قَد رَأى ودَبَّرَ لي والِدَين وإخوة، وعائلةً وأخًا مَرشومًا بِصَليبِ المَرَض، ومِن صَليبِهِ ارْتَوَيْتُ ماءَ الإيمانِ والدَّعوة، مضيفًا:ورأى الرَّبُّ شبابي ودَبَّرَ لي مَسيرةَ إيمانٍ في حِضنِ الكنيسة، لِكَي تُنَمّي ما زَرَعَهُ هو.
 
وتابع: الرَّبُّ رأى لِتَكويني فَدَبَّرَ أشخاصًا قادوني وفَتَحوا أمامي بابًا للحياة. لقد دَبَّرَ لي أخي الكاهن، فهو يوحنا المعمدان الذي أشار لي أين يوجَدُ المسيح.
 
ووجه كلمته لبطريرك الكاثوليك قائلًا: صاحب الغبطة، لقد دَعَوتَني اليومَ لأكونَ نائبًا لَكُم، وأنا أتَعَهَّدُ لَكُم بالشَّرِكة والتعاون الكامل مع ابائي أساقفة السينودس البطريركي. 
 
 
وللكهنة قال: آبائي وإخوَتي كهنة الإيبارشية البطريركية، أنتم ورِعايَتُكُم هي أولوية بالنسبةِ لي، فمعًا وفقط معًا، سَنَستَطيع أن نُواصِلَ بِناءَ إيبارشيَّتِنا.
 
ولشعب الكنيسة أشار باخوم: شعب الإيبارشية البطريركية المُبارك: الرَّبُّ يُدَبِّر، على هذه الكلمة ألقى الشِّباك. وأضَعُ نفسي بينَ أيدي الرَّبِّ وإلهاماتِ رُوحِهِ القُدُّوس لِخِدمَتِكُم، فأنا مَعَكُم ابنٌ وأخٌ ولَكُم أبٌ، فَصَلّوا لأجلي.
 
524fd0e9-2c45-43b9-b88b-afbca72c4cec
 

743c7f74-5e18-4e99-b748-0ca4ddb597f1
 

fe076e4b-66fb-4bb1-8c70-e94cc2c073d9
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة