فيديو.. حكاية القميص رقم 14 فى الزمالك بداية من "المعلم" لـ "أوباما"

السبت، 31 أغسطس 2019 07:30 ص
فيديو.. حكاية القميص رقم 14 فى الزمالك بداية من "المعلم" لـ "أوباما" حسن شحاته
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبره جماهير الزمالك رقمًا أسطوريًا لا يقترب منه سوى العظماء من أبناء القلعة البيضاء، كُتب عليه تاريخًا من الأمجاد التى لا تنساها الجماهير، إنه القميص رقم 14 العلامة المميزة لمدرسة الفن والهندسة بميت عقبة، رقمًا لطالما حملته الجماهير على أعناقها وارتدته فى المدرجات تيمنًا به وهتفت لصاحبه من قلوبها حتى أصبح أيقونة خاصة يعرفها كل عاشق تربى على حب الفارس الأبيض وعشق تاريخه ورموزه، يستعرض "اليوم السابع" حكاية القميص رقم 14 وتاريخه مع الزمالك..
 

- المعلم حسن شحاته

 
البداية جاءت من عند المعلم حسن شحاته، أسطورة نادى الزمالك السابق والمدير الفنى الأسبق للمنتخب الوطنى، وصاحب الإنجازات والبطولات لاعبًا ومدربًا، فمن عنده تبدأ الحكاية ويُكتب التاريخ، بدأ المعلم مشواره مع الزمالك في عام 1966، بعدما وقع عليه الاختيار من قبل المهندس محمد حسن حلمي، وفي أول مباراة له نجح في تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك"، لكن ظروف حرب يونيو 67، حالت دون إكمال مهمته مع النادي الأبيض، لينتقل إلى كاظمة الكويتي، ويحقق لقب أفضل لاعب في آسيا عام 1970، ليعود بعدها للزمالك لتبدأ رحلة المجد الحقيقية.
 
حسن شحاته مع فاروق جعفر
 
شحاتة قاد الزمالك لتحقيق لقب وحيد للدوري المصري موسم 1977-1978، وثلاثة ألقاب لكأس مصر، مواسم 1974-1975، 1976-1977 و1978-1979.
 
وعلى المستوى الفردى، سجل صاحب القميص رقم 14، 77 هدفًا فى بطولة الدورى الممتاز، كما نجح فى الفوز بلقب افضل لاعب فى مصر، عام 1976، ليكون أول لاعب يحرز لقب الأفضل فى قارتين مختلفتين.
 

- جمال عبد الحميد

 
ومن المعلم حسن شحاته لجمال عبدالحميد، الذى حمل الراية من بعده، ليرتدى رداء العظماء فى الزمالك بعد رحيله عن الأهلى، ليعزف به أجمل الألحان ويُسجل أعظم الأهداف بعدما أمتع الجماهير بأحلى المهارات، سجل جمال عبدالحميد مع الزمالك 66 هدفًا خلال مشاركته في 320 مباراة.
 
 

- حازم إمام

 
من جديد كان موهبة جديدة تولد من قلب القلعة البيضاء لتدخل قلوب كل زملكاوى ارتبط قلبه وعشقه بجدران قلعة ميت عقبة، ولما لا فعندما يكون صاحب القميص 14 هو ثعلب صغير ورث الموهبة أبا عن جد وتربى بين عائلة صنعت إنجازات الزمالك ومتعت جماهيره بمهارات فنية استثنائية، ليأتى حازم يحيى الحرية إمام، ليحمل لواء المهارة والفن ويمتع قلوب الزملكاوية على مدار سنوات طويلة.
 
نجح إمام الموهوبين فى تحقيق 12 بطولة مع القلعة البيضاء، بواقع التتويج بالدورى المصرى 3 مرات، ودورى أبطال إفريقيا مرتين، كأس مصر مرتين، كأس السوبر المصرى مرتين، والسوبر الإفريقى مرة واحدة.
 
 

- حسين ياسر المحمدى

 
عندما تعاقد الزمالك مع حسين ياسر المحمدى فى انتقالات يناير 2010، طلب ارتداء الرقم 14 لثقته فى قدرته على أن يقدم مستوى يمثل امتدادًا لنجاح الثعلب الصغير، وقدم  مستوي جيد، قبل أن يرحل بنهاية موسم 2010/2011 بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية.
 
 

- أحمد عيد عبد الملك

 
تعاقد الزمالك مع أحمد عيد عبد الملك مطلع موسم 2012 - 2013، وطلب ارتداء نفس القميص الذى كان يرتديه فى حرس الحدود فريقه السابق، والذى كان يحمل الرقم 14، لكنه لم يظهر بمستواه المعروف، ورحل فى انتقالات الشتاء بالموسم التالى إلى الأهلي الليبى على سبيل الإعارة، وعندما عاد مجددًا للقلعة البيضاء ارتدى القميص رقم 10، والغريب أنه منذ أن ارتدى القميص 10 وبدأ يستعيد مستواه المعهود ويتألق من جديد مع الفريق الأبيض.
 
 

- أيمن حفنى

 
سار أيمن حفنى، الذى انتقل حديثًا إلى صفوف مصر المقاصة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، على نهج المعلم حسن شحاتة وحازم إمام، وارتدى الرقم 14 مع الزمالك، وكأن هذا الرقم كُتب للاعبين أصحاب القدرات الخاصة فقط، ونجح فى التتويج بلقبى الدورى والكأس المصرى فى موسمه الأول في القلعة البيضاء، قبل أن يختتم مسيرته مع الأبيض بعد تتويجه بـ6 بطولات بواقع بطولة الدورى الممتاز مرة وكأس مصر 3 مرات والكونفدرالية مرة وبطولة السوبر المصرى السعودى مرة.
 

- يوسف أوباما

 
وأخيرًا قرر يوسف أوباما، مهاجم الزمالك، ارتداء القميص رقم 14 خلال الفترة المقبلة، بعد رحيل أيمن حفنى صانع ألعاب الفريق الأبيض عن قلعة ميت عقبة إلى مصر المقاصة، قدم يوسف أوباما موسمًا مميزًا مع الزمالك الموسم الماضى، قبل أن يتراجع مستواه فى المباريات الأخيرة للفريق، إلا أنه يُعد الأكثر مشاركة من بين لاعبى الزمالك الموسم الماضى، بعدما شارك فى 51 مباراة بواقع 30 مباراة فى الدورى و15 مباراة فى الكونفدرالية و3 مباريات فى البطولة العربية ومباراتين فى كأس مصر ومباراة السوبر المصرى السعودى، أحرز خلالهم 13 هدفًا بواقع 10 أهدف فى الدورى وصنع 5 أهداف أخرى، فيما أحرز 3 أهداف فى الكونفدرالية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة