فيديو وصور.. مراكز التدريب الحرفى بوابة التنمية المحلية للقضاء على البطالة.. بدء الدورات الجديدة أكتوبر المقبل بتكلفة 650 ألف جنيه.. الاستعانة بالمدربين الأكفاء والمؤهلين فنيًا.. ودراسة ضم حرف جديدة

السبت، 31 أغسطس 2019 05:00 ص
فيديو وصور.. مراكز التدريب الحرفى بوابة التنمية المحلية للقضاء على البطالة.. بدء الدورات الجديدة أكتوبر المقبل بتكلفة 650 ألف جنيه.. الاستعانة بالمدربين الأكفاء والمؤهلين فنيًا.. ودراسة ضم حرف جديدة مراكز التدريب الحرفى بوابة التنمية المحلية للقضاء على البطالة
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر التدريب الحرفى أحد أهم أسلحة محاربة شبح البطالة بين الشباب، ما دفع الدولة للاهتمام المتزايد بتدريب الشباب على الصناعات الحرفية، حيث تستعد وزارة التنمية المحلية لإطلاق دورات تدريبية جديدة للشباب على عدة حرف مهنية على مستوى المحافظات، وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل.

وقال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تستهدف خلال الدورة الجديدة تدريب 450 شابًا فى عدد من المحافظات، فى مجالات ومهن مختلفة بتكلفة 650 الف جنيه.

الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية

وأضاف قاسم فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن تدريب الشباب من الجنسين على الصناعات الحرفية مجانًا، ولكن يشترط أن يكون عمر الشاب أو الفتاة يتراوح ما بين 18 إلى 25 عامًا، وأن يكون حاصلا على مؤهل دراسى عالى أو متوسط، وذلك لخلق جيل جديد من العمالة الحرفية الماهرة التى تساعد فى نشر الصناعات الحرفية بالمحافظات وسد الفجوة فى سوق العمل وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

98091-(9)
 

وأكد قاسم، أنه يمكن للشباب الراغبين فى الالتحاق بالبرنامج التدريبى للصناعات الحرفية التواصل مع إدارات الصناعات الحرفية بمحافظاتهم لتسجيل بياناتهم، لافتا إلى أن التدريب يتم على 3 حرف هى:"الأثاث والتجارة والأحذية والجلود والملابس الجاهزة"، وفى حالة رغبة المحافظة فى ضم حرف جديدة تتولى المحافظة تجهيز المركز من آلات ومعدات وتقوم الوزارة بتمويل التدريب.

وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أن وزارة التنمية المحلية تعمل على الاستعانة بالمدربين الأكفاء والمؤهلين فنيًا، حتى يتم تدريب الشباب على أعلى مستوى مهنى وحرفى، كما أنه يتم توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ دورات تدريبية فاعلة، بالإضافة إلى تنمية الوعى لدى الشباب بأهمية العمل الحرفى والتدريب من خلال العمل والإنتاج.

13112703861557750220

وتابع قاسم :"كما يتم تقديم برامج هادفة لتأهيل الشباب الخريجين على إدارة المشروعات الحرفية الصغيرة ومتناهية الصغر، والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتوحيد البرامج التدريبية الموجهة للشباب للاستفادة القصوى لأكبر عدد منهم".

126111-(1)

وأشار قاسم، إلى أن مراكز تدريب الشباب على الصناعات الحرفية تنتشر فى المحافظات حيث يبلغ عددها 79 مركزًا، لافتًا إلى أن الدورات التدريبية تمكن الشباب من الحصول على قروض عن طريق برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمحلية "مشروعك" أو صندوق التنمية المحلية بما يتيحه من فرص إقراض ميسرة وسريعة للراغبين وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة .

وأكد قاسم، أن وزارة التنمية المحلية تنسق مع حاليًا المحافظات لتحديد الدورات التدريبية الجديدة والحرف المستهدفة حسب حاجة كل محافظة وأعداد الشباب الذين يتم تدريبهم، لافتا إلى أنه يتم دراسة إمكانية ضم حرف جديدة للمراكز التدريبية فى ضوء احتياجات سوق العمل، على أن تتولى المحافظة تجهيزها من آلات ومعدات وتقوم الوزارة بتمويل التدريب.

107442-(2)

ولفت قاسم، إلى أنه يجرى العمل حالياً على تطوير عمل المراكز الحرفية التابعة للوزارة بالمحافظات وتحديد المؤشرات الايجابية والسلبية للدورات السابقة التى نظمتها الوزارة لأخذها فى الاعتبار عند تنفيذ الدورات الحرفية الجديدة وتحقيق الاستفادة القصوى من التدريب ولتكون هذه الدورات جاذبة للشباب والفتيات لخلق فرص عمل مناسبة لهم.

13926940611557750228

وكشف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه يمكن للشباب الذى يتم تدريبه بدء مشروع صغير فى ذات مجال التدريب من خلال الحصول على قروض عن طريق برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمحلية "مشروعك" أو صندوق التنمية المحلية بما يتيحه من فرص اقراض ميسرة وسريعة للراغبين وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة