مفتى الجمهورية: النبى جسد معنى الرحمة وهناك جماعات تختزل منهجه للعمل ضد الوطن

السبت، 31 أغسطس 2019 07:58 م
مفتى الجمهورية: النبى جسد معنى الرحمة وهناك جماعات تختزل منهجه للعمل ضد الوطن احتفال الأوقاف برأس السنة الهجرية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، إن النبى جاء بتحية الإسلام ونحن فى مثل هذه الأيام نعيش فى نفحات اقتبسناها من نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، مؤكدا أن النبى كان فى معية إلهيه عندما خرج مع صاحبه أبى بكر حتى وصل إلى المدينة المنورة، مستشهدا بقوله تعالى :" لا تحزن أن الله معنا".

 

وأضاف مفتى الجمهورية خلال احتفالية وزارة الأوقاف، بالعام الهجرى الجديد، وذلك بمسجد الإمام الحسين بالدراسة بمحافظة القاهرة، أن النبى محمد يجسد الرحمه فكان رحيما وتحمل الآذى فى مكه المكرمه طوال الزمان، مستشهدا بقول النبى حينما هاجر من مكة :"لولا أن أهلك أخرجونى منك ما خرجت منك أبدا".

 

وتابع المفتى قائلا :" رغم ذلك نجد جماعات تتدعى أنها تتمسك بالنصوص وتدعو للعزلة فى المجتمع وإناس يقولون بأن سيرة النبى تمثل نموذج ومنهج حركى يبتغون من وراء ذلك الصدام وعدم استقرار المجتمع".

 

وتأتى الاحتفالية بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، والشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، وجمع من العلماء وقيادات الأوقاف، والدكتور سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، ومحمود الشريف نقيب الأشراف.

 

 وتحتفل سائر مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية بهذه المناسبة الكريمة بحضور المحافظين، حيث أناب الرئيس عبد الفتاح السيسى، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة فى حضور احتفال الوزارة بمسجد الإمام الحسين (رضى الله عنه)، وإنابة المحافظين كل فى محافظته، بحضور الاحتفاليات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة