أكرم القصاص - علا الشافعي

بوابة الحكومة تتلقى 1.6 مليون شكوى .. ونسبة الإنجاز تصل لـ85%

الأحد، 04 أغسطس 2019 05:03 م
بوابة الحكومة تتلقى 1.6 مليون شكوى .. ونسبة الإنجاز تصل لـ85% شكاوى المواطنين_أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت إحصائية صادرة عن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة عن تلقى مليون و663 ألف و343 شكوى واستفسار من المواطنين عبر بوابتها الإلكترونية، منذ تأسيسها، بشأن الجهاز الإدارى للدولة وقضايا البيروقراطية والفساد.

وأوضحت الإحصائية ، أن نسبة الفصل والانجاز فى عدد الشكاوى والاستفسارات المقدمة من المواطنين بلغت ما يقرب من 85%، وأن الجزء المتبقى يتم دراسته والاستفسار من الجهات المعنية عن موضوع الشكوى.

وتعد البوابة الإلكترونية الموحدة واجهة عصرية للحكومة وتهدف إلى تحقيق التواصل المباشر مع المواطن المصرى بالوسائل المتاحة عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتخفيف المعاناة وسعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له.

كما تعد البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة هي الأداة الرئيسية في استقبال ومراجعة والتحقق من الشكاوى قبل توجيهها للجهة المختصة، وحتى تقييم الردود وإبلاغ المواطن بالرد النهائى ومن ثم إغلاق الشكوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وسام محمد إسماعيل

العدل أساس الملك

بوابه الشكاوى الحكوميه لا تقوم بحل مشاكل المواطنين ولكن ما هى إلا شئ ليقال ان الحكومه تحل مشاكل الناس وانا لا اتجنى على الحكومه ولكن انا خوضت تجربه الاتصال بمنظومه الشكاوى أكثر من مرة ولم أجد إلا عيوب كثيرة إذا أراد المسؤولين معرفتها رقم التواصل 01147870218.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة