البيئة: زيادة ميزانية الجهات المانحة للمشروعات البيئية فى مصر خلال 2019/2020

الإثنين، 05 أغسطس 2019 05:06 م
البيئة: زيادة ميزانية الجهات المانحة للمشروعات البيئية فى مصر خلال 2019/2020 محميات طبيعية - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت وزارة البيئة اجتماعا بحضور الدكتورة راندا أبو الحسن مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى مصر، لمجموعة العمل الخاصة بالاستدامة البيئية وإدارة الموارد الطبيعية التابعة لبرنامج عمل منظمات الأمم المتحدة فى مصر 2018/2022 بحضور عدد من ممثلى الوزارات والجهات المعنية وممثلى منظمات الأمم المتحدة المتخصصة.
 
وأكد بيان للوزارة، على أهمية الاجتماع لتقييم الجهود المبذولة وتحديد الأولويات خاصة فيما يتعلق بالتمويل وتناسبه مع الرؤية المصرية، مشيداً بدعم وزارة الاستثمار فى هذا الشأن، كما أثنى على جهود منظمات الأمم المتحدة خلال الفترة الماضية للعمل على التداخلات الخاصة بمشروعات قطاع البيئة في القطاعات المختلفة.
 
ومن جانبها، أشادت الدكتورة راندا أبو الحسن بدعم وزارة البيئة لمجموعة العمل مما ساعد على زيادة عدد ممثلى الجهات المختلفة بها ليتيح فرصة أكبر لمناقشة وتحديد الأولويات بدقة.
 
ومن المقرر أن تصل ميزانية المشروعات التى يخصصها المانحون من المنظمات الدولية العاملة فى مصر خلال عام 2019/2020 بالتنسيق مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة لحوالى 56.6 مليون دولار بزيادة تصل لحوالى 23 مليون دولار عن العام الماضى والذى كانت الميزانية المخصصة له 33.7 مليون دولار بنسبة زيادة تصل لحوالى 68%.
 
وتم خلال هذا الاجتماع اعتماد خطة العمل خلال 2019/2022، ووضع الخطوات المستقبلية المتعلقة بالتقدم الذى تم تحقيقه فى كافة المشروعات الممولة عبر منظمات الأمم المتحدة في مجال البيئة كما يأتي الاجتماع في إطار الشراكة مع منظمات الأمم المتحدة وتوافقها مع خطة وزارة البيئة الاستثمارية وبرنامج الحكومة والتنسيق المشترك مع نقاط الاتصال للوزارات المشاركة فى مجموعة العمل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة