"الداخلية" تكشف تفاصيل حادث معهد الأورام.. السيارة المتسببة فى الحادث مسروقة ومحملة بالمتفجرات والتصادم وراء سقوط 19 شهيدا.. والتحريات تكشف: حركة حسم الإخوانية وراء سرقة السيارة وإعدادها لتنفيذ عملية إرهابية

الإثنين، 05 أغسطس 2019 04:03 م
"الداخلية" تكشف تفاصيل حادث معهد الأورام.. السيارة المتسببة فى الحادث مسروقة ومحملة بالمتفجرات والتصادم وراء سقوط 19 شهيدا.. والتحريات تكشف: حركة حسم الإخوانية وراء سرقة السيارة وإعدادها لتنفيذ عملية إرهابية حادث معهد الأورام
كتب محمود عبد الراضى - سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وزارة الداخلية، أن انفجار معهد الأورام ، جاء نتيجة تصادم إحدى السيارات بمنطقة القصر العينى بمجموعة من السيارات أمام معهد الأورام والذى تبين من الفحص المبدئى، وجود كمية من المتفجرات بالسيارة المتسببة فى الحادث وأنها كانت تسير عكس الاتجاه

 

وبدأت نيابة جنوب القاهرة الكلية، تحقيقاتها الموسعة حول حادث معهد الأورام الذى خلف عنه مصرع 20 شخصًا وإصابة 29 آخرين، واتخذ النيابة عدة قرارات للوقوف على ملابسات الحادث ومعرفة الأسباب الرئيسية وراء الحادث.

 

وأسفرت مناظرة فريق النيابة لجثث الضحايا عن تفحم ما يقرب من 6 جثث، وباقى الجثامين غير معلوم سبب وفاتها، فجميعها بها آثار حروق على الجسم، ودماء كثيرة، نتيجة الجروح القطعية والإصابات الاحتكاكية الصادرة من انفجار السيارات، كما تبين من مناظرة الجثامين أن معظمها كاملة.

 

كما قررت النيابة التحفظ على جثامين الضحايا وإرسالها إلى مشرحة زينهم، للتشريح وإعداد تقرير حول وفاتهم، وتحديد هوية الجثث المجهولة، تمهيدًا للتصريح بالدفن وتسليم الجثث لذويهم، كما قررت إجراء تحاليل DNA لها لمعرفة هوية أصحابها وإذا كانت تخص الضحايا والمصابين من عدمه.

 

وكلف المحامى العام لنيابات جنوب القاهرة، فريق من وكلاء النيابة، بالانتقال لمستشفى معهد ناصر والمنيرة، لحصر الضحايا والمصابين اثر حادث انفجار وقع امام معهد الأورام، وفحص حالتهم الصحية ومناظرة الجثث.

 

كما طالب مستشفيات معهد ناصر والقصر العينى بإعداد تقرير عن حالتهم ووضعهم الصحى، كما قرر سماع أقوال المصابين الدين تسمح حالتهم الصحية

 

وأمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية، برفع حطام السيارات المتضررة فى حادث انفجار معهد الأورام، ووضعها فى حجز سيارات قسم شرطة السيدة زينب لفحصها من قبل خبراء الأدلة الجنائية ومهندسين فنيين من إدارة المرور.

 

وكلفت النيابة، خبراء المعمل الجنائى بفحص السيارات بالكامل، وبيان التلفيات بها وأثر الانفجار على كل منها، كما طلبت من فنيى المرور فحص فرامل السيارات وتانكات البنزين الخاصة بها، وما إذا كان هناك عطل بأى منها وخاصة السيارة المتسببة فى الحادث.

 

وكشفت المعاينة الأولية، أن الحادث نتج عنه تدمير الواجهة الخاصة بمعهد الأورام، ووجود حفر فى الأرض نتيجة تصادم السيارات وتضررها من الانفجار، بالإضافة إلى تدمير ما يقرب من 10 سيارات، وتحول منها البعض إلى أشلاء تطايرت وسقط بعضها على الأرض، مما أسفر عن اشتعال النيران بها، والأخر سقط فى مياه النيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة