انخفاض أسعار النفط مع تضرر توقعات الطلب من توترات التجارة

الإثنين، 05 أغسطس 2019 11:02 ص
انخفاض أسعار النفط مع تضرر توقعات الطلب من توترات التجارة نفط - ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفضت أسعار النفط اليوم الاثنين فى ظل تجدد المخاوف بشأن النمو الاقتصادى العالمى بعد أن تعهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بتصعيد الحرب التجارية مع الصين عبر فرض مزيد من الرسوم على بكين، مما سيكبح على الأرجح الطلب على الوقود فى أكبر مستهلكين للخام فى العالم.

تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت  1.5 % إلى 60.97 دولار للبرميل.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 1.3 % إلى 54.93 دولار للبرميل.

وتراجع خام برنت وخام غرب تكساس الأسبوع الماضي، مع انخفاض برنت 2.5 % ونزول الخام الأمريكى 1%.

وهبطت أسواق الأسهم الآسيوية لأدنى مستوى فى ستة أشهر اليوم الاثنين بينما ارتفعت أسعار الذهب فى الوقت الذى يسعى فيه المستثمرون إلى شراء أصول الملاذ بسبب تصاعد النزاع التجارى بين الصين والولايات المتحدة وهما أكبر اقتصادين فى العالم.

وقال ترامب الأسبوع الماضى إنه سيفرض رسوما بنسبة 10% على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار اعتبارا من أول سبتمبر وقال إنه قد يزيد الرسوم الجمركية مجددا إذا لم يتحرك الرئيس الصينى شى جين بينغ بوتيرة أكثر سرعة صوب التوصل إلى اتفاق تجاري.

واليوم، تركت الصين اليوان يتراجع دون مستوى سبعة دولارات المهم للمرة الأولى فى أكثر من عشر سنوات، فى إشارة على أن الصين ربما تسمح بتراجع العملة أكثر بسبب النزاع التجاري.

ومن شأن انخفاض اليوان زيادة تكلفة واردات الصين النفطية المقومة بالدولار وبكين أكبر مستورد فى العالم للنفط.

وتتعرض الأسعار لضغوط أيضا اليوم بسبب مؤشرات على ارتفاع الصادرات النفطية للولايات المتحدة، وأظهرت بيانات مكتب تعداد الولايات المتحدة يوم الجمعة ارتفاع صادرات أمريكا النفطية بمقدار 260 ألف برميل يوميا فى يونيو إلى مستوى قياسى شهرى عند 3.16 مليون برميل يوميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة