صور.. 64 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بالسويس ورفع حالة الطوارئ بالأحياء والمديريات

الإثنين، 05 أغسطس 2019 02:08 م
صور.. 64 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بالسويس ورفع حالة الطوارئ بالأحياء والمديريات اجتماع محافظ السويس
السويس - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، على رفع درجة الاستعداد لجميع الأجهزة التنفيذية والمديريات والأحياء لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مشددًا على فتح غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لتلقى أى بلاغات ترد والاستجابة لها والتنسيق مع غرف عمليات الأحياء والأجهزة التنفيذية والمديريات.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ السويس، لمناقشة استعداد الجهات والأجهزة التنفيذية لاستقبال عيد الأضحى المبارك بحضور الدكتور عبد الله رمضان، نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم، السكرتير العام للمحافظة واللواء حسن ترك، مساعد مدير الأمن والقيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء والمصالح الحكومية.

وأكد محافظ السويس على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وإلغاء الإجازات للأطباء وطاقم التمريض والإسعاف، وتحديد الورديات بالأقسام الطبية لعناية الأطفال وأقسام الطوارئ والحوادث بالمستشفيات العامة، والتأكيد على توفير كافة الأدوية المطلوبة، مؤكدًا على التنسيق بين الإسعاف ومديرية الصحة والتأمين الصحى لإستقبال أى حوادث، مع عمل خطة لانتشار سيارات الإسعاف بالطرق الرئيسية والميادين والشوارع وبجوارالحدائق العامة.

وأشار "صقر" إلى أهمية تكثيف التواجد الأمنى بالطرق الرئيسية التى تربط محافظة السويس مع محافظة جنوب سيناء وعلى طريق النفق، وطريق السخنة وطريق مصر السويس وطريق السويس القطامية، لتسهيل الحركة المرورية على هذه الطرق لاستقبال المصطافين من المحافظات المجاورة لقضاء إجازة العيد بالسويس مؤكدًا على ضرورة التواجد الأمنى بشوارع وميادين السويس وأماكن المتنزهات والحدائق العامة.

وطلب "صقر"، من إدارة الشواطيء بالمحافظة الاستعداد لاستقبال المصطافين بالشاطئ العام وزيادة سيارات مرفق النقل الداخلى بالمحافظة لنقل المصطافين للشاطئ وتوفير غطاسين وأمن للشواطيء العامة.

وكلف محافظ السويس مدير عام التموين بتوفير اللحوم بأسعار فى متناول الجميع، وتوفير السلع الغذائية للمواطنين قبل حلول عيد الأضحى المبارك، وتكثيف المرور على الأسواق والمحلات للتأكيد على صلاحية المنتجات الغذائية واللحوم بالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطرى والتموين ومباحث التموين والأزمات والأسواق.

وأكد "صقر"، على مدير عام الكهرباء بتوفير فرق للطوارئ والصيانة على مدار الساعة والاستجابة لأى بلاغات متعلقة بأعطال وإنقطاع التيار الكهربائي.

وأشار "علي"، رئيس الشركة القابضة لفرع السويس للمياه والصرف الصحى التنسيق مع اشغال بورتوفيق وهندسة الرى للحفاظ على منسوب المياه بالترعة لسد احتياجات المواطنين من المياه أثناء إجازة العيد، كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق مديرية الأوقاف بتجهيز 64 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى على مستوى الأحياء.

وأكد محافظ السويس، على فريق الطوارئ والأحياء والتجميل بنظافة الحدائق العامة أولاً بأولًا وتفريغ صناديق القمامة فى موعدها المحدد، والتشديد على منع ذبح الاضاحى خارج المجزر الآلى بالسويس، مع فرض غرامات 2000 جنية على المخالفين.

اجتماع محافظ السويس (1)
اجتماع محافظ السويس

 

اجتماع محافظ السويس (2)
اجتماع محافظ السويس

 

اجتماع محافظ السويس (3)
اجتماع محافظ السويس

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة