صور.. مصر للطيران تختتم رحلات نقل الحجاج إلى الأراضى المقدسة.. الشركة نقلت 74 ألف حاجا على متن 350 رحلة جوية.. استعدادات مكثفة لعودة الحجاج رابع أيام العيد.. وغرفة عمليات بالمطار لمتابعة الأفواج

الإثنين، 05 أغسطس 2019 04:00 م
صور.. مصر للطيران تختتم رحلات نقل الحجاج إلى الأراضى المقدسة.. الشركة نقلت 74 ألف حاجا على متن 350 رحلة جوية.. استعدادات مكثفة لعودة الحجاج رابع أيام العيد.. وغرفة عمليات بالمطار لمتابعة الأفواج حجاج
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختتم الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الإثنين، جسرها الجوي لنقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج،  حيث تسير الشركة اليوم 23 رحلة جوية لنقل 4400 حاجا، بواقع 12 رحلة إلي جدة لنقل 2300 حاجًا ، و 11 رحلة إلى المدينة المنورة لنقل 2100 حاجًا من حجاج الهيئات وشركات السياحة وحج أفراد بخلاف رحلات العمل. 
 
حجاج (1)
 
وبذلك تكون قد تمكنت شركة مصر للطيران من نقل ما يقرب من 74 ألف حاجا، على 350 رحلة جوية،على أن تبدأ مرحلة العودة من مطار جدة إلى مطار القاهرة، رابع أيام عيد الأضحى، الموافق 14 من أغسطس الجارى من مطار جدة، و 17 اغسطس من مطار المدينة المنورة ، وتنتهى رحلات العودة من الأراضى المقدسة مساء الخميس الموافق 5 من سبتمبر المقبل.
 
حجاج (2)

وبانتهاء التفويج اليوم تكون الشركة قد سيرت 350 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام بمعدل 205 رحلة جوية إلي جدة، و 145 رحلة جوية الي المدينة المنورة، نقلت خلالهم 24 ألف حاج من حجاج القرعة، و12 ألف حاج من حجاج التضامن الاجتماعى، و7 آلاف حاج من حجاج الترانزيت، و10 الاف و500 حاج من حجاج السياحة والهيئات والأفراد، و11 ألف حاج من حجاج العمل والزيارة، بخلاف 9 آلاف و500 من حجاج دولتى مالى وفلسطين، بمعدل 12 رحلة جوية لنقل 3400 حاج من الحجاج الفلسطينيين، و21 رحلة جوية لنقل 6100 حاج من حجاج دولة مالى.

حجاج (3)

كما شهدت الصالة الموسمية اليوم الاثنين، توافد بعثات الحجاج حيث وصل المطار 229 حاجا من أسر الشهداء، بالاضافة الي بعثة مجلس النواب وبعثة وزارة الطيران المدني، وكان في استقبالهم فريق من العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوي لإنهاء إجراءاتهم .

حجاج (4)

ووجهت وزارة الطيران جميع العاملين بتقديم أقصى ما لديهم من جهد لخدمة أهلهم وذويهم من ضيوف الرحمن المسافرين على مصر للطيران وشركات الطيران الأخرى، والعمل على تنفيذ الخطة الموضوعة لانسيابية الجسر الجوى وضمان راحة الحجاج فى جميع رحلات الذهاب والعودة، وخاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة على أكمل وجه دون أى معوقات، بما يعينهم على أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة.

حجاج (5)

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة ، إن الصالة الموسمية بالمطار والمخصصة لرحلات الحج والعمرة بعد انتهاء تفريج حجاج اليوم سوف تستعد لاستقبال عودة حجاج بيت الله الحرام، والتي من المقرر أن تكون يوم 14 أغسطس الحالي الموافق رابع أيام عيد الأضحي المبارك، وذلك من خلال اضافة عدد من العاملين لتيسير اجراءات الوصول للحجاج خاصة كبار السن ، والمرضي وذوي الاحتياجات الخاصة والسيدات ، بالإضافة إلي توفير الخدمات الطبية اللازمة من قبل ادارة الحجر الصحي بالمطار.

حجاج (6)

وأضافت المصادر، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمطار تعمل علي مدارالـ24 ساعة، لمتابعة جداول رحلات عودة الحجاج والمشكلات التي قد تطرأ خلال الحج ، والعمل على وضع الحلول الفورية لها .

حجاج (7)

وطلبت شركة مصر للطيران من حجاج بيت الله الحرام، خلال رحلات العودة بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر، والتواجد قبل إقلاع الرحلات بـ8 ساعات بمدينة الحجاج بجدة، وقبل الإقلاع بـ6 ساعات بمطار المدينة المنورة.

حجاج (8)

وشددت شركة مصر للطيران على ضرورة تواجد حقائب المسافرين للحج قبل الرحلة ما بين (10-12 ساعة) بالتنسيق مع منظمى الرحلات

وأكدت الشركة ضرورة الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بهم فى مرحلة العودة، محذرة من اصطحاب الأدوات الحادة داخل حقيبة اليد على متن الطائرة مثل المقص وأداة تقليم الأظافر وغيرها، والتأكد من أخذ التطعيمات المقررة طبقًا لتعليمات وزارة الصحة.

ووجهت مصر للطيران الحجاج بضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب، وأنه يُسمح للحاج فقط بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منها عن 23 كجم.. كما يُسمح بنقل عبوة مياه زمزم الرسمية "سقيا زمزم" على أن تكون محكمة الغلق، ولا تزيد عن 5 لترات.

وناشدت الشركة من عملائها حجاج بيت الله الحرام بالتعاون مع موظفى مصر للطيران والسلطات السعودية بمطارى جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات واتباع التعليمات من أجل راحتهم.

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة