أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. مياه الصرف تغرق مجزر سنباط فى الغربية.. ووكيل "الرى": سيتم حل المشكلة

الإثنين، 05 أغسطس 2019 11:47 ص
صور.. مياه الصرف تغرق مجزر سنباط فى الغربية.. ووكيل "الرى": سيتم حل المشكلة مياه الصرف تحيط بالمجزر
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر أهالى قرية سنباط التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، عن غضبهم بسبب غرق المجزر العمومى بالقرية بمياه الصرف الصحى والتى ارتفع منسوبها بشكل كبير، دون تدخل أحد من الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة زفتى .

وقال توفيق عطية أحد الأهالى لـ"اليوم السابع" فوجئنا بارتفاع منسوب مياه الصرف الصحى داخل العنابر المخصصة للذبح، مما أدى إلى إغراق المجزر من الداخل والخارج، وعدم تمكن جزارى القرية والقرى المجاورة من ذبح المواشى لتوزيعها على المواطنين قبل أيام عيد الأضحى المبارك .

وأضاف قمنا على الفور بإبلاغ إدارة الطب البيطرى بزفتي، وحضر أعضاء من الإدارة لمعاينة المجزر، وبالفعل تبين غرق المجزر بالكامل بسبب ارتفاع منسوب مياة الصرف الصحى داخل العنابر وقمنا بتحرير محضر بالواقعة وفى انتظار اتخاذ اللازم لإعادة تشغيلة من جديد .

وأشار إلى أنه لا يوجد أماكن أخرى يستخدمها المواطنين وأصحاب محلات اللحوم لذبح الأضاحى والمواشى غير ذلك المجزر، والذى يشهد حالة من الإهمال الشديد قبل أيام من عيد الأضحى المبارك، وتعد هذه الأيام أكثر الأيام فى العمل داخل المجزر، وبالرغم من رفع حالة الاستعداد لمديرية الطب البيطرى داخل المحافظة ورفع الحالة الفنية للمجازر، إلا أنه لم يتحرك أحد .

وأوضح أنه قام بتحرير محضر برقم 814 لسنة 2019 نقطة شرطة سنباط ضد كلا من وكيل وزارة الرى بمحافظة الغربية، ومسئولى مشروع السحارة والشركة المنفذة .

فيما قال البيومى عبد المقصود أحد الأهالي، إن السبب فى هذة الكارثة هى الشركة المنفذة لمشروع سحارة الصرف الصحى والتى توقف العمل بها منذ عدة أشهر مما أدى إلى خروج المياه من المصرف وغرق المجازر من الداخل مما أدى لصدور قرار بإغلاقة بواسطة مدير المجزر .

وأضاف أن قطر ماسورة الصرف الصحى القادم من المحطة 80 سم والتى لا تسمح بوصول المياه بسهولة، فتم تخصيص مبلغ مالى حوالى 7 مليون جنيه لتركيب ماسورة بقطر 180 سم، وبالفعل تم البدء فى المشروع وتم حفر 2 بير، وفوجئنا بتوقف المشروع فجأة .

ومن جانبة أكد المهندس عادل عبد القادر وكيل وزارة الرى بمحافظة الغربية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" ، أنه تم التنسيق مع إدارة الصرف الصحى وأنه فى خلال ساعات سيتم رفع مياه الصرف من المجزر لإعادة تشغيلة .

 

تراكم مياة الصرف بمحيط المجزر
تراكم مياة الصرف بمحيط المجزر

 

مياة الصرف الصحي تحاصر مجزر سنباط
مياة الصرف الصحي تحاصر مجزر سنباط

 

مياة الصرف الصحي تغرق مجزر سنباط
مياة الصرف الصحي تغرق مجزر سنباط

 

مياة الصرف الصحي
مياة الصرف الصحي

 

مياة الصرف تغرق القرية
مياة الصرف تغرق القرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة