"المرأة العربية": 200 مليون سيدة بالدول العربية أغلبهن يعشن فى ظروف قاسية

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 03:08 م
"المرأة العربية": 200 مليون سيدة بالدول العربية أغلبهن يعشن فى ظروف قاسية الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، إن وضع المرأة العربية يتدهور وبسرعة ولا يوجد فى الأفق مبادرة جدية وفاعلة لوقف هذا التدهور، لافتة إلى أن شبح الأمية عاد ليطل برأسه ليلتهم ملايين الأطفال فى سن المدرسة، موضحة أن تقرير لليونسكو قدر عدد الأطفال خارج المدارس بـ 5.5 ملايين طفل فى العام 2017.

 

وأضافت المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفى الذى تعقده المنظمة للإعلان عن تفاصيل زيارتها إلى الجمهورية اليمنية لتقديم هدايا للمرأة والطفل اليمنى، قائلة: "اليوم ننطلق نحو عدن بهدية رمزية متواضعة من المنظمة نساء اليمن وأطفالهن الذين يعيشون منذ سنوات فى تجمعات ومخيمات النازحين".

 

وأشارت كيوان، إلى أن فريق عمل المنظمة سيقوم قريبا بزيارة عقب عيد الأضحى بالتنسيق مع السلطات اليمنية ومع الدكتورة ابتهاج الكمال وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل.

 

وأوضحت كيوان أن الزيارة ليست مجرد تقديم مساعدات وإنما تحمل برنامج تفصيلى لتمكين المرأة وأخر تربوى، وتقديم برنامج دعم نفسى للنساء والفتيات، لافتة إلى أن المنظمة تستهدف بهذه الزيارة لفت نظر الرأى العام لمعاناة المرأة اليمنية.

 

ووجهت مديرة منظمة المرأة العربية كلمتها للدكتور أحمد أبو الغيط أمين عام الجامعة العربية، قائلة :"نناشد مضاعفة الجهود من أجل وقف الحرب فى اليمن والعودة بالمتنازعين إلى طاولة مفاوضات تحت مظلة عربية وبمساعدة كل الدول العربية ووضع خطة عربية مشتركة لإعادة إعمار اليمن".

 

وتابعت كيوان كلمتها قائلة :"هناك ما يزيد عن 200 مليون سيدة فى الدول العربية أغلبهن يعشن فى ظروف قاسية وأحيانا مأساوية والعودة إلى السلم هى أمانة بين يدى أمين الجامعة العربية ونحن كلنا ندعمه ونصطف خلفه"، مختتمة حديثها قائلة: "عاشت نساء اليمن وعاش أطفال اليمن وشبابه معززين مكرمين عائدين إلى ديارهم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة