س & ج.. كل ما تريد معرفته عن كلاسيكو الأهلي ضد الهلال بدوري أبطال آسيا

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 04:47 م
س & ج.. كل ما تريد معرفته عن كلاسيكو الأهلي ضد الهلال بدوري أبطال آسيا الأهلي ضد الهلال
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الكرة العربية والآسيوية صوب ملعب "الجوهرة" بمدينة جدة لمتابعة الكلاسيكو السعودي الذى يجمع الأهلي ضد الهلال في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

وقبل قمة الليلة نسلط الضوء على أبرز حقائق المباراة خلال السطور التالية..

ما موعد مباراة اليوم والقنوات الناقلة؟

تنطلق مباراة الأهلي ضد الهلال فى السابعة إلا ثلث من مساء اليوم، الثلاثاء، وتنقل على قناة beIN Sports.

كيف تأهل الأهلي والهلال إلى دور الـ16؟

تأهل أهلى جدة للدور ثمن النهائى بعدما حل وصيفًا فى المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، خلف السد القطرى بنقطة واحدة حيث فاز فى 3 مباريات وخسر مثلها، فى المقابل، حجز الهلال مقعده فى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادل وحيد مقابل الخسارة فى مباراة واحدة.

من يقود الأهلي والهلال في مباراة اليوم؟

يخوض الأهلى المباراة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد بقيادة المدرب الكرواتى برانكو إيفانكوفيتش الذى يملك خبرات كبيرة فى آسيا بعد أن قاد شاندونج لونينج الصينى إلى اللقب المحلى عام 2010، وبيروزى الإيرانى إلى التتويج بطلاً لإيران ثلاث مرات، كما قاد الأخير إلى نصف نهائى دورى أبطال آسيا عام 2017 ثم إلى النهائى فى العام التالى قبل أن ينتقل خلال الصيف الحالى إلى الأهلي.

كما يقود المدرب الرومانى رازفان لوشيسكو، للمرة الأولى على الصعيد الرسمى بعدما تولى المهمة خلفا للكرواتى زوران ماميتش الذى تمت إقالته من تدريب الفريق بنهاية الموسم المنقضى بعد فشله مع الزعيم فى التتويج بأى لقب.

كيف انتهت مباريات الفريقين الموسم الماضى؟

والتقى العملاقين 4 مرات الموسم الماضى كانت الغلبة فيها للزعيم حيث فاز 3 مباريات بنتيجة 1/0 و1/0 و4/3 بالبطولة العربية والدوري، وخسر 1/0 في البطولة العربية، وأنهى الأهلي الدورى المحلى المركز الرابع برصيد 55 نقطة، والهلال الوصيف برصيد 69 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن النصر بطل الموسم الماضى، وفى البطولة العربية خسر لزعيم النهائي أمام النجم الساحلى، وودع الراقي من نصف النهائي ضد الهلال.

ما هو التشكيل المتوقع لمباراة اليوم؟

تشكيل الأهلي المتوقع:

حراسة المرمي : محمد العويس

خط الدفاع : حسين عبدالغني – محمد خبراني – محمد ال فتيل – يزيد البكر

خط الوسط : سلمان المؤشر – نوح الموسي – جوزيف دي سوزا – دانييل أليكسيتش

خط الهجوم : دجانيني – عمر السومة

تشكيل الهلال المتوقع:

حراسة المرمي : عبدالله المعيوف

خط الدفاع : ياسر الشهراني – هيون سو – علي البليهي – محمد الدوسري

خط الوسط : عبدالله عطيف – محمد كنو – سالم الدوسري

الهجوم : سيباستيان جيوفينكو – اندريه كاريلو – بافيتيمبي جوميز

من أهم نجوم مباراة الليلة؟

توقع الاتحاد الآسيوى لكرة القدم عبر موقعه الرسمى تألق كل من عمر السومة مهاجم الأهلي وبافاتيمبي جوميز هداف الهلال وقال عن الأول أنه منذ وصوله من نادي القادسية الكويتي، كان المهاجم الدولي السوري نجماً لا مثيل له في الفريق السعودي وأرسى نفسه كواحد من أفضل المهاجمين على مستوى القارة، حيث فاز بجائزة هدّاف دوري المحترفين السعودي ثلاث مرات في السنوات الخمس التي قضاها في جدة.

يشهد على الأهمية المستمرة للسومة في الأهلي حقيقة أنه من بين الأهداف السبعة التي سجلها الفريق في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا هذا العام، أحرز المهاجم البالغ من العمر 30 عاماً ستة أهداف، وهو ما يعادل أفضل رصيد له في البطولة.

وعن جوميز قال أنه في أول موسم له خارج كرة القدم الأوروبية، حقق تأثيراً فورياً على الهلال. حيث سجل الدولي الفرنسي السابق 21 هدفاً في 22 مباراة، ليحتل المركز الثاني في قائمة هدّافي الدوري السعودي. وأضاف جوميز أربعة أهداف في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2019 ليكون هدّاف فريقه في البطولة القارية.

قبل انتقاله إلى السعودية، صنع جوميز اسمه كهدّاف مميز مع فريق أولمبيك ليون الفرنسي، حيث سجل 91 هدفاً في خمسة مواسم. ثم كان لديه فترات مهمة وناجحة مع أندية سوانزي سيتي وأولمبيك مرسيليا وجلطة سراي، قبل وصوله إلى ستاد جامعة الملك سعود حيث أصبح من اللاعبين المُفضلين لمشجعي الهلال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة