لو لسة عاملة تاتو ..اعرفى إزاى تحافظى عليه

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 05:00 م
لو لسة عاملة تاتو ..اعرفى إزاى تحافظى عليه وشم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت من محبي فن ورسم التاتو يجب عليك معرفة بعض الطرق للاهتمام بالوشم بعد الحصول عليه، لعدم تعرضك للبكتيريا والأمراض، تعرف على ما تحتاجه لكي تُبقي وشمك نضيفًا وواضحًا وفقا لموقع ويكى هاو:

لو لسة عاملة تاتو ..اعرفى ازاى تهتمى وتحافظي عليه (2)
لو لسة عاملة تاتو ..اعرفى ازاى تهتمى وتحافظي عليه

 

اترك الضمادة من 2 إلى 4 ساعات

لو لسة عاملة تاتو ..اعرفى ازاى تهتمى وتحافظي عليه (3)
لو لسة عاملة تاتو ..اعرفى ازاى تهتمى وتحافظي عليه 

 

عندما يكتمل الوشم، سيقوم الفنان بتنظيف المنطقة، وتطبيق مرهم مضاد للبكتيريا وتغطية الوشم بضمادة أو قطعة قماش. بمجرد أن تترك المكان، حاول مقاومة إغراء فتح الضمادة لتلقي نظرة أو تظهر الوشم الجديد لأصدقائك. الضمادة موجودة  لكي تحمي وشمك من البكتيريا الموجودة في الهواء، والتي يمكن أن تتسلل خلال جلدك المفتوح، ويجب أن تترك "على الأقل" لمدة ساعتين قبل إزالتها.

لو لسة عاملة تاتو ..اعرفى ازاى تهتمى وتحافظي عليه (4)
لو لسة عاملة تاتو ..اعرفى ازاى تهتمى وتحافظي عليه

 

اغسل الوشم برفق

 

البعض يفضلون الماء المعتدل الفاتر وسائل أو صابون مضاد للجراثيم، استخدم يديك في فرك الوشم برفق، وإزالة آثار الدماء والبلازما أو الحبر المتسرب، ذلك سيمنع الوشم من الجرب في وقت قريب لا تستخدم منشفة أو لوفة أو أي نوع من الإسفنج لتنظيف الوشم.

لو لسة عاملة تاتو ..اعرفى ازاى تهتمى وتحافظي عليه (6)
لو لسة عاملة تاتو ..اعرفى ازاى تهتمى وتحافظي عليه 

لا تعرض الوشم للماء مباشرًة  اغسله بشكل غير مباشر عن طريق رش الماء على الوشم بيديك، تيار الماء ربما يكون قاسيًا جدًا على وشمك الجديد، لو يغطي وشمك جزء كبير من الجلد  ربما يكون من الأسهل غسل الوشم أثناء الاستحمام.

 

دع الوشم يجف في الهواء

لو لسة عاملة تاتو ..اعرفى ازاى تهتمى وتحافظي عليه (7)
لو لسة عاملة تاتو ..اعرفى ازاى تهتمى وتحافظي عليه 

 

عندما تغسل الوشم يجب أن تجففه بمنشفة ورقية صغيرة، لا تفرك الوشم، هذا سيسبب تهيج الجلد بمجرد زوال الرطوبة الزائدة يجب أن تترك الوشم غير مغطى لمدة 20 لدقيقة إلى ساعة، سوف يسمح ذلك للوشم بالتنفس وللرطوبة الزائدة بالتبخر.

ضع القليل من المرهم على الوشم تأكد من وضع طبقة رقيقة جدًا من المرهم حتى تجعل الوشم يلمع وافركها برفق حتى يتم امتصاصها، ولا تقم بوضع الكثير من المرهم وإلا ستخنق الوشم وتعرضه لنمو البكتيريا.

يجب أن تستمر بوضع المرهم بعد كل غسلة للوشم لمدة 3 إلى 5 أيام، أو حتى يبدأ الوشم في التقشر بعد ذلك يمكنك استخدام الغسول العادي

يجب أن تستمر في استخدام صابون مضاد للبكتيريا وماء دافيء حتى يشفى تمامًا هذا ربما يأخذ من 3 إلى 6 أسابيع، اعتمادًا على حجم ومكان الوشم، يجب أن تقوم بغسل الوشم ثلاث مرات تقريبًا يوميًا، وأكثر من ذلك لو أن الوشم على يديك، أو رسغك أو قدمك أو أي منطقة أخرى معرضة أكثر للجراثيم.

لا تعرض وشمك الجديد إلى أشعة الشمس المباشرة. ضوء الشمس هو اسوأ عدو له أشعة الشمس الضارة ربما تجعل بشرتك تتقرح أو تسبب تفتح جزء من ألوان وشمك لذلك من الأفضل تغطية وشمك وابعاده عن الشمس على الأقل لمدة 3 إلى 4 أسابيع، حتى يكتمل الشفاء المبدئي.

 

لا تخدش وشمك

أثناء الشفاء  وشمك سوف يتقشر  هذا طبيعي والقشرة سوف تجف وتقع من تلقاء نفسها، لا تحاول اسراع العملية بإزالة القشرة هذا سوف يجعل القشرة تقع وتترك حفر على وشمك

 

تجنب الملابس الضيقة

تجنب ارتداء الملابس الضيقة أو المقيدة على منطقة الوشم خصوصًا في بدايته،أثناء الشفاء سوف تتسرب البلازما والحبر الزائد من الجلد، وهذا سيجعل ملابسك تلتصق بالوشم،وسيكون من المؤلم إزالتها وربما تزيل معها أية قشور تم تشكيلها حديثًا .

تجنب استخدام حمامات وغرف البخار أثناء الشفاء، لأن الرطوبة ربما تسحب الصبغة من جلدك.

وضع التاتو تحت الماء الساخن لدقيقة سوف يعطيك الراحة من الحكة لمدة 3 إلى 4 ساعات، ويسمح لك بالنوم بدون التهيج أثناء الليل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة