ويعلن ضبط 1145 مخالفة تموينية خلال شهر يوليو

محافظ الغربية: طوارئ بالمجازر لاستقبال الأضاحى طوال أيام العيد

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 05:47 م
محافظ الغربية: طوارئ بالمجازر لاستقبال الأضاحى طوال أيام العيد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، قطاع الطب البيطرى بالمحافظة بالاستعداد التام لعيد الأضحى المبارك وإعلان الطوارئ بجميع الإدارات التابعة للمديرية، لافتاً إلى ضرورة تكثيف الحملات بالاشتراك مع الصحة والتموين للمرور على الأسواق ومحال بيع الأغذية للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمى وخلوها من الأمراض ومطابقتها للمواصفات الصحية والكشف الطبى عليها مع إعدام الغير صالح منها فوراً.

وأكد المحافظ، على فتح جميع مجازر المحافظة البالغ عددها 20 مجزر بصفة يومية خلال أيام العيد والاستمرار فى العمل حتى الانتهاء التام من جميع الأضاحى بالمجازر، وكذا إلغاء جميع الإجازات والراحات لجميع الأطباء العاملين بقطاع المجازر والتفتيش على اللحوم، مشدداً على دعم المجازر بالأعداد الكافية من الأطباء الأكفاء لسرعة الكشف على المذبوحات، مع التأكيد على توافر الكميات الكافية من الأحبار لختم المذبوحات وأيضاً توافر كميات كافية من المطهرات وأدوات النظافة اللازمة بالمجازر.

أوضحت مديرية الطب البيطرى أن مجازر المحافظة ستعمل على فترتين خلال أيام العيد بداية من الساعة 7.30 صباحاً وحتى 7.30 مساءً وقد يمتد العمل ما بعد هذا الوقت حتى الإنتهاء من جميع الأضاحى بالمجازر، وشكلت غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة يومياً تستقبل شكاوى المواطنين على الأرقام الأتية (3402375-3334424) والعمل على حلها وتكون فى حالة تواصل دائم مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة.

قامت محافظة الغربية بالتنسيق مع مديرية التموين ومديرية الطب البيطرى ومباحث التموين بتنظيم عدة حملات أسفرت عن تحرير 1145 مخالفة تموينية فى الفترة من 1-31/ 7/2019.

ففى مركز مدينة المحلة الكبرى تم تحرير 271 مخالفة تموينية تمثلوا فى 95 مخالفة نتيجة المرور على المخابز - 159 نتيجة  المرور على الأسواق – 17 مخالفة نتيجة المرور على محطات الوقود والبوتاجاز .

كما تم تحرير 261 مخالفة تموينية فى مركز ومدينة طنطا تمثلوا فى 134 مخالفة نتيجة المرور على المخابز – 114 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق – 13 مخالفة نتيجة المرور على محطات الوقود والبوتاجاز .

بينما تم تحرير 99 مخالفة تموينية فى مركز ومدينة كفر الزيات تمثلوا فى 41 مخالفة نتيجة المرور على المخابز - 55 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق – 3 مخالفات نتيجة المرور على محطات الوقود والبوتاجاز .

أما فى مركز ومدينة سمنود تم تحرير 71 مخالفة تموينية تمثلوا فى 33 مخالفة نتيجة المرور على المخابز - 38 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق، وفى مركز ومدينة زفتى تم تحرير 91 مخالفة تموينية تمثلوا 50 مخالفة نتيجة المرور على المخابز – 41 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق .

أما فى مركز ومدينة السنطة تم تحرير 107 مخالفة تموينية تمثلوا فى 59 مخالفة نتيجة المرور على المخابز – 44 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق – 4 مخالفات نتيجة المرور على محطات الوقود والبوتاجاز، بينما تم تحرير 89 مخالفة تموينية فى مركز ومدينة بسيون تمثلوا فى 49 مخالفة نتيجة المرور على المخابز – 39 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق - مخالفة نتيجة المرور على محطات الوقود والبوتاجاز .

وفى مركز ومدينة قطور تم تحرير 79 مخالفة تموينية تمثلوا فى 41 مخالفة نتيجة المرور على المخابز – 35 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق – 3 مخالفات  نتيجة المرور على محطات الوقود والبوتاجاز .

كما أسفرت حملات مديرية التموين المفاجئة عن تحرير77 مخالفة تموينية تمثلوا فى 41 مخالفة نتيجة المرور على المخابز – 33 مخالفة نتيجة المرور على الأسواق – 3 مخالفات نتيجة المرور على محطات الوقود والبوتاجاز ّ

ونتيجة لهذه الحملات المكثفة وتحرير المخالفات السابقة تم ضبط 161 شكارة دقيق بلدى بوزن 50 كجم للشكارة - 127كجم لحوم منها مذبوح خارج السلخانة وغير صالح للإستخدام – 11500 أمبول تخدير وتحليل منتهى الصلاحية - 12 كجم كبده وهمبرجر غير صالحة للإستخدام - تجميع 1800 لتر سولار - 196 إسطوانة بوتاجاز - 50 كيس مكرونة وزن 400 جرام للكيس.

وأكد محافظ الغربية فى بيان له اليوم على إستمرارية هذه الحملات بصفة يومية خاصة خلال فترة عيد الأضحى المبارك لمتابعة حالة الأسواق والتأكد من جودة المعروضات، وكذا متابعة كافة أماكن بيع السلع الغذائية للتأكيد على إتباع كافة إجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة