أكرم القصاص - علا الشافعي

"مكافحة الإرهاب" على طاولة "الحياة اليوم".. متحدث الوزراء: لا يوجد محافظة فى الصعيد تخلو من مدينة جديدة ومجتمع عمرانى جديد.. خبير اقتصادى: التقدم فى المشروعات القومية يضعنا فى مسار الدول ذات التنافسية الأعلى

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 11:10 م
"مكافحة الإرهاب" على طاولة "الحياة اليوم".. متحدث الوزراء: لا يوجد محافظة فى الصعيد تخلو من مدينة جديدة ومجتمع عمرانى جديد.. خبير اقتصادى: التقدم فى المشروعات القومية يضعنا فى مسار الدول ذات التنافسية الأعلى خالد أبو بكر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر عبر قناة الحياة، عدة موضوعات متنوعة، على رأسها، مناقشة تكاتف الشعب المصرى أقوى سلاح للقضاء على الإرهاب.

 

متحدث الوزراء: لا يوجد محافظة فى الصعيد تخلو من مدينة جديدة ومجتمع عمرانى جديد

 

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه جارى إنشاء أكثر من 14 مدينة فى نفس الوقت، وهو ما يحدث لأول مرة فى تاريخ مصر، موضحاً أنه تم الموافقة مؤخراً على مدينة جديدة أخرى، "بنى مزار الجديدة" بمساحة 15 ألف فدان، مردفاً:"خريطة مصر بتتغير".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أنه لا يوجد محافظة فى الصعيد تخلو من مدينة جديدة ومجتمع عمرانى جديد يوفر فرص عمل أثناء إنشائه وبعد اكتمال المدينة، من خلال المشروعات التنموية التى يتم إنشائها بالإضافة إلى المجمعات الصناعية، لافتاً إلى أن اجتماع مجلس الوزراء هذا الأسبوع سيعقد فى مدينة العملين الجديدة.

 

وأكد أن مساحة مدينة العلمين 50 ألف فدان، وجارى العمل فى المرحلة الأولى على 8 آلاف فدان، منها منطقة الأبراج ومناطق سكن مصر، لافتًا إلى أن المدينة تناسب جميع الفئات، وبها تيسيرات للدفع.

 

وأشار المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن المجتمعات العمرانية الجديدة تعتبر من مدن الجيل الرابع وتعتمد على الطاقة الجديدة والمتجددة، مؤكداً أن القطاع الخاص شريك للحكومة فى مختلف مجالات التنمية.

 

خبير اقتصادى: التقدم فى المشروعات القومية يضعنا فى مسار الدول ذات التنافسية الأعلى

 

قال الدكتور مصطفى بدره أستاذ التمويل والاستثمار والخبير الاقتصادى، إنه بإعادة ترتيب الوضع الاقتصادى رجعنا مرة أخرى بحجم الاحتياطى، وكان ذلك عام 2010، والذى وصل إلى 36 مليار دولار، وهذا المعلن رسمياً، وكان بتصريحات محافظين البنك المركزى السابقين 2010، كان لدينا 9 مليار دولار وديعة من الحكومات الخليجية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أننا وصلنا بمجهودنا أن نعيد تصحيح السياسة النقدية التى افتقدناها فى عام واحد، حيث أننا رجعنا 12 مليار دولار فى عام واحد، مردفاً:"الاحتياطى النقدى تقريباً وصل إلى 45 مليار دولار..أومال احنا بندفع أقساط الدين منين؟".

 

وأشار أستاذ التمويل والاستثمار والخبير الاقتصادى، إلى أن وكالة بلومبرج الأمريكية ترصد أهم الاقتصاديات التى تحسن معدلات النمو لها، وتضعنا فى مسار ومكانة متقدمة بيننا وبين دول الشرق الأوسط.

 

وأكد أن التقدم والاستخدام الكبير الذى نحققه فى تحسين المشروعات القومية والبنية الاقتصادية وتحسين السياسات المالية والنقدية يضعنا فى مسار الدول ذات التنافسية الأعلى التى نجذب بها المستثمرين، لافتاً إلى أن برنامج الإصلاح سيظل مستمراً معنا كثيراً، لأن تأثيرات أتت على شريحة تحدث عنها الرئيس،و يجب أن نكون منصف لها، وهى المظلة الاجتماعية، مثل معالجة مرضى فيروس سى، ومراعات التعليم والصحة.

 

وشدد أن علينا التزامات من ناحية الشان الفنى من إصلاح بعض الإجراءات من البعد عن البيروقراطية والفساد والتحسين من المواطن والمشروعات، ولا بد من الانتقال من الدعم العينى إلى الدعم النقدى لتحسين الناس مستوى معيشتها وتوفير السلع للعرض والحد من الاحتكار.

 

"الغبارى": الشعب المصرى بطبيعته يلفظ المتطرف والعنيف.. ومصر قادرة على مواجهة الإرهاب

 

قال اللواء محمد الغبارى مدير كلية الدفاع الوطنى الأسبق، إنه لا بد أن يكون لدينا إدارك أن الإرهاب ليس الحدث نفسه، ولكنه يبدأ منذ التجنيد، لافتاً إلى أننا فى حرب الجيل الرابع، مُنصّب بالحرب على الوكالة.

وأضاف خلال لقائه، أن الشخص المتطرف يتم تجنيده من قبل الإرهابيين ويتحول إلى عنيف، ولو لم يحصل على نتيجة يتم زيادة الجرعة لتوصيلة من عنيف إلى إرهابى.

 

وأشار إلى أن المتطرف والعني ففى سكة الرجوع، والتحدى يمكن علاجه، أما الإرهابى لا عودة له لأنه يهدد الأمن القومى، مشدداً على ضرورة التوعية للمتطرف والعنيف.

 

وأكد مدير كلية الدفاع الوطنى الأسبق، أن مصر قادرة على مواجهة الإرهاب والتطرف، لافتاً إلى أن الشعب المصرى وسطى بطبيعته ودائماً يلفظ المتطرف والعنيف.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة