الشركة القابضة لمياه الشرب تستجيب لشكاوى المواطنين بالمحافظات

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 11:37 م
الشركة القابضة لمياه الشرب تستجيب لشكاوى المواطنين بالمحافظات القابضة لمياه الشرب
محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان " انقطاع المياه منذ 4 أيام.. مشكلة اهالى الصفطاوى بالجيزة" جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أفادت أن شوارع الطريق الأبيض شوارع منفذة بالجهود الذاتية وبمواسير ذات أقطار غير مناسبة وشهدت توسع عمراني غير مسبوق خلال السنوات الماضية وكثافات سكانية عالية، علما بأنه سيتم قريبا جدا البدء في تنفيذ مشروع مد شبكات مياه شرب جديدة وخزان أرضى ورافع من خلال الوكالة الفرنسية.

وأفادت الشركة فى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان: " اهالى قرية الشيخ عثمان بالحوامدية يشكون من انتشار المياه الجوفية بالمنازل" بانه تم عمل إحلال وتجديد للشارع المذكور ضمن خطة الإحلال والتجديد ونقل المشاركين على الخط الجديد، وبعد ظهور هذه المشكلة تم استدعاء جهاز الكشف عن التسرب وتم تحديد عدد ٢ بريزة بها تسرب وتم غلق المياه عن هذه الوصلات المنزلية وإصلاحها، علماً بان مشكلة المياه الجوفية لا تخص الشركة كما أنه جاري حالياً تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية مقاولة من قبل الجهات المختصة .

وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان " كسر بماسورة مياه شرب بشارع العشرين فى فيصل.. صورة " أفادت أنه تبين وجود كسر بماسورة الصرف الخاصة بالعقار رقم ٣٨ حيث انها وصلة خاصة بالعقار ، وقد حضر الشاكي و قام المالك بدفع تكاليف التغيير فى إدارة وصل المبانى و فى انتظار التنفيذ من إدارة الترميمات و جارى استخراج تصاريح الحفر.

وعن الشكوى المنشورة تحت عنوان : " شكوى من انقطاع المياه بشارع سامح الناعم بولاق الدكرور منذ أسبوع " أوضحت الشركة أن هذه المنطقة بها شبكة عشوائية مجهود ذاتي قطر1.5بوصة  وان جميع شبكات المياه بعزبة العسيلي عشوائية تم تنفيذها بمعرفة الاهالى وغالبيتها أقطار ها 1و1.5و2بوصة وانه جارى تنفيذ مشروع إنشاء شبكات مياه وخزان ارضي ورافع بمعرفة الجهات المختصة وستنتهي المشكلة تماما بانتهاء المشروع .

وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان " شكوى من استمرار انقطاع المياه بشارع هاشم أبو الفتوح بصفط اللبن منذ أسبوعين " أفادت ان المياه موجودة بالمنطقة المذكورة طبقا للضغوط المتاحة بالمنطقة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة الاستهلاك.

 وعن الشكوى المنشورة تحت عنوان : " انقطاع مياع الشرب منذ أسبوع عن شارع رئيسى بمنطقة بشتيل فى الجيزة " أوضحت الشركة ان المياه موجودة طبقا لضغوط المتاحة ، علما بان الشوارع بهذه المنطقه منفذة بالجهود الذاتية الغير مطابقة للمواصفات الفنية وباقطار صغيرة وغير كافية لسد احتياجات المواطنين نظرا لوجود عمارات شاهقة بالمنطقة وعلي سكان هذه الشوارع  التوجه الي الشبكة المختصة لتقديم طلب لإعداد مقايسة لتغيير خط المياه الموجود علي حساب الاهالي تحت اشراف الشركة.

وبخصوص الشكوى المنشورة تحت عنوان : " أهالى شارع الزهراء فى ناهيا ببولاق الدكرور يطالبون بتوصيل مياه الشرب " قالت أن هذه الشوارع بها خطوط عشوائية تم تنفيذها بمعرفة الاهالى وان جميع شبكات مياه الشرب بقريتى برك الخيام والعسيلى عشوائية تم تنفيذها بمعرفة الاهالى وغالبية اقطارها 1و1.5و2بوصة وانه جارى تنفيذ مشروع انشاء شبكات مياه الشرب وخزان ارضى ورافع تحت اشراف الجهة المنفذة للمشروع وستنتهى المشكلة تماما بانتهاء المشروع .

و ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "شكوى من الانقطاع المتكرر للمياه بقرية أبو نور الدين بمركز بلقاس بالدقهلية " أفادت أن العزبة المذكورة تتغذى من مرفق مياه شربين، ويوجد بها رافع للمياه، والمياه موجودة بالعزبة بصفة دائمة، عدة الأماكن العليا والمتطرفة؛ فتصل المياه إليها في ساعات متأخرة من الليل.

وبخصوص الشكوى المنشورة بعنوان " صور.. مياه الصرف تغرق مجزر سنباط في الغربية.. ووكيل "الري": سيتم حل المشكلة" قالت أنه تم عمل معاينة على الطبيعة وتبين أن الموضوع لا يخص الشركة

وردا علي الشكوى المنشورة بعنوان " شكوى من قطع مياه الشرب عن قرى بنجع حمادى فى الأعياد " افادت انه جاري عمل اتزان و تعديلات بالشبكة حاليا بقرى المستت بنجع حمادي عن طريق إدارة القياسات والفاقد و شبكة مياه نجع حمادي وذلك لزيادة الضغوط لوصول المياه في أوقات النهار بعد أن كانت تتغذي من منطقة بعيدة ونهاية شبكة وتصل المياه ليلا فقط وذلك لقلة الضغوط على الخط القديم نتيجة التوسع العمراني الأفقي والرأسي الذي ادي الي انقطاع المياه نهائيا في بعض المنازل بالقرية المذكورة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة