انفصال مركبة الشحن "سيجنوس" عن المحطة الفضائية الدولية

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 12:48 م
انفصال مركبة الشحن "سيجنوس" عن المحطة الفضائية الدولية مركبة الشحن الأمريكية سينجنوس
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية، أن مركبة الشحن "سيجنوس" التي التحمت بالمحطة الفضائية الدولية في شهر أبريل الماضي قد انفصلت عنها يوم 6 أغسطس، بعد أن تم تحميلها بالمواد المستهلكة.

ونقلت وكالة نوفوستي للأنباء ، أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، تؤكد أن المهمة الثانية للمركبة ستبدأ رسميا بعد مضي 24 ساعة على انفصالها عن المحطة الدولية، حيث ستطلق يوم الأربعاء 7 أغسطس عددا من الأقمار الصناعية الصغيرة . 
 
كما تخطط "ناسا" بعد شهر لاختبار جهاز Seeker Robotic External CubeSat Inspection Vehicle المخصص لفحص السطح الخارجي للمركبات الفضائية غير المأهولة. وإن مسبارا صغيرا سيحلق حول المركبة "سيغنوس" ويلتقط صورا لسطحها الخارجي ومن ثم ارسالها إلى الكمبيوتر المثبت في المركبة الذي بدوره سيرسلها إلى الأرض.
 
كما ستقوم المركبة "سيجنوس" بإجراء مجموعة تجارب في المدار، بما فيها استعراض قدرة شركة Northrop Grumman التي تملكها على العمل في وقت واحد مع اثنتين من المركبات الفضائية من النوع ذاته في المدار.
 
من المنتظر أن تنتهي مهمة المركبة "سيغنوس" في 11 ديسمبر عام 2019 ، وستحترق بعد انتهاء جميع التجارب عند عبورها الغلاف الجوي للأرض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة