صور.. إزالة 219 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة والشرقية

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 04:34 م
صور.. إزالة 219 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة والشرقية جانب من إزالة التعديات
المحافظات- ناصر جودة- إيمان مهنى- محمد سليمان- حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الوحدات المحلية، اليوم الأربعاء، حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية فى إطار الموجة 13 لإزالة التعديات على الأراضى.

وفى البحيرة، أكد اللواء المحافظ هشام آمنة، على تكثيف حملات ازالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة للحفاظ على الرقعه الزراعية وتأكيداً لهيبة الدولة، مضيفا أنه تم توجيه القيادات التنفيذية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمعتدين على الأراضى الزراعية .

وأسفرت تلك الحملات عن إزالة 101 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمراكز بدر و دمنهور والدلنجات وشبراخيت والمحمودية وابو حمص وادكو والرحمانية.

وفى الشرقية، نجحت الأجهزة التنفيذية، فى إزالة 118 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة بمراكز "أبوحماد- الابراهيمية- مشتول السوق"، حيث تم إزالة 33 حالة تعد بمساحة 13 فدانا و8 قيراط و20 سهم بناحية مركز أبوحماد وإزالة عدد 35 حالة تعدى بمساحة 22 قيراط و٨ سهم ارض زراعية و 1524 متر أرض مبانى بناحية مركز الابراهيمية بالإضافة إلى ازالة 50 حالة تعدى بمساحة 6 فدان و4 قيراط و 17 سهم بمركز مشتول السوق وذلك ضمن فاعليات الموجة الـ (13) لإزالة التعديات وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإزالة كافة أشكال التعديات الواقعة على أراضى أملاك الدولة (زراعية - مباني) واستردادها والإستفادة منها لإقامة مشروعات تنموية لخدمة جميع أبناء المحافظة.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، استمرار حملات ازالة التعديات بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والقوات المسلحة وقوات الشرطة والأجهزة الرقابية لتنفيذ جميع قرارات الازالة المستهدفة خلال الموجة الـ (13)دون تهاون وتوقيع العقوبات الرادعة على المخالفين بكل قوة وحزم، وكلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للتعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإزالة المخالفات من المهد مشددًا على ضرورة اتخاذ الاجراءات الأمنية و القانونية اللازمة للحفاظ على الأراضى التى يتم استردادها لفرض سيادة القانون والحفاظ على هيبة الدولة وحق الشعب.

وفى كفر الشيخ، عقد اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، عقب وصوله لمبنى الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ اجتماعاً موسعاً مع نواب المركز والمدينة، واستمع لكل نائب عن المشاكل المتعلقة بالعمل داخل نطاق عمله .

ووجه رئيس المدينة،بضرورة البداية بإصلاح جميع معدات الحملة الميكانيكية ونزولها الخدمة داخل المدينة وجميع قرى مركز كفر الشيخ ،وطالب بحصر جميع الأعطال ومستلزمات معدات الحملة الميكانيكية من كاوتش وقطع غيار للوادر والسيارات ،والبدء فوراً فى شراء جميع قطع الغيار المتعلقة بالمعدات المعطلة.

كما وجه رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، بالعمل على رفع مستوى النظافة بمدينة كفر الشيخ فى جميع المناطق والشوارع الرئيسية والفرعية، بجانب صيانة أعمدة الإنارة بالمدينة، مشدداً على إزالة جميع الإشغالات من جميع الشوارع و الميادين، وعمل حملات موسعة لإزالة التعديات على حرم الطرق ،واحتلال الأرصفة بشرق وغرب مدينة كفر الشيخ.

وفى مطروح، قرر المحافظ اللواء مجدى الغرابلى، إعادة تشكيل اللجنة الفنية لتقييم أسعار الأراضى بمدينة مرسى مطروح وفقا للقانون 144 لسنة 2017، وذلك وفقا لشرائح المناطق وليس لكل حالة على حدا، مع مراعاة البُعد الاجتماعى وتحقيق الاستقرار للمواطنين، وذلك فى إطار الضوابط والشروط القانونية المسموح بها، ومراعاة لمبررات تظلمات المواطنين على تقييمات الأسعار خلال الفترة الماضية، وشكواهم من المغالاة فى الأسعار.

 ووجه محافظ مطروح، بسرعة تشكيل اللجنة الفنية، من جميع الجهات المختصة، والانتهاء منها غداً الخميس، مع إعادة تقييم الأسعار وفقا للشرائح المحددة لكل منطقة وليس لكل حالة، على أن تكون لجنة بت نهائية لتقييم الأسعار.

 وأوضح محافظ مطروح، فى بيان صحفي، أن ذلك يأتي، فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بالتيسير على المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعى مع سعى المحافظة لتحقيق الاستقرار لهم. 

 

إزالة التعديات (4)
إزالة التعديات 

 

إزالة التعديات (5)
إزالة التعديات

 

إزالة التعديات (6)
إزالة التعديات

 

إزالة التعديات (7)
إزالة التعديات

 

إزالة التعديات (1)
إزالة التعديات

 

إزالة التعديات (2)
إزالة التعديات 

 

إزالة التعديات (3)
إزالة التعديات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة