أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط 1868 كيلو لحوم غير مطابقة للمواصفات ومجهولة المصدر بالمنيا والبحيرة

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 03:14 م
ضبط 1868 كيلو لحوم غير مطابقة للمواصفات ومجهولة المصدر بالمنيا والبحيرة لحوم فاسدة - أرشيفية
المنيا: فريق المحافظات – البحيرة – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حملات تموينية مكثفة شهدتها محافظتى المنيا والبحيرة، اليوم الأربعاء، وذلك استعدادا لعيد الأضحى المبارك، وللحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، وضبط المخالفين والحفاظ على سلامة المواطنين، أسفرت عن ضبط 1868 كيلو لحوم غير مطابقة للمواصفات ومجهولة المصدر.

ففى المنيا، قال اللواء المحافظ قاسم حسين، إن مديرية الطب البيطري شنت حملات تفتيشية مكبرة على أسواق عرض وبيع اللحوم على مستوى مراكز المحافظة، بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين، والجهات المعنية.

وأوضح الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطرى، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية بالتنسيق مع مديرية التموين حررت 9 مخالفات ضد أصحاب محلات الجزارة خلال عدد من الحملات على 4 مراكز بالمحافظة (المنيا، سمالوط، أبوقرقاص، مطاي ) بإجمالي 208 كيلو لحوم غير مطابقة للمواصفات تم ذبحها خارج المجازر الحكومية وبعضها غير صالح للاستهلاك الادمي بواقع 100 كجم لحوم بمركز سمالوط ، و38.5 كجم لحوم بمركز وبندر المنيا ، و24 كجم بمركز أبوقرقاص ، و35.5 كجم بمركز مطاي ، مشيراً إلى أنه تمت مصادرة كافة المضبوطات وفقاً للشروط والضوابط الصحية والبيئية المتبعة وتحويل الأمر للنيابات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

وأكد مدير الطب البيطري على استمرار الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم و القضاء على الغش التجاري حرصا على الصالح العام.

وفى البحيرة، شنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء مجدى القمرى مدير الأمن حملة مكثفة للرقابة على الأسواق ومحلات الجزارة وبيع اللحوم المجمدة لمواجهة بيع السع الغذائية منتهية الصلاحية بالتزامن قرب عيد الاضحى  المبارك.

وأسفرت الحملة عن ضبط 1660 كيلو لحوم مجمدة ومصنعة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمراكز دمنهور وابو حمص وايتاى البارود، وأشرف على الحملة التموينية المهندس كمال راشد وكيل وزارة التموين و وسمير البلكيمى رئيس إدارة الرقابة التجارية، وتم تحرير المحاضر اللازمة تمهيدا لاحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة