أكرم القصاص - علا الشافعي

ابتكار سيجارة إلكترونية متصلة بالإنترنت تتحقق من عمرك وترصد عادات التدخين

الخميس، 08 أغسطس 2019 10:00 م
ابتكار سيجارة إلكترونية متصلة بالإنترنت تتحقق من عمرك وترصد عادات التدخين ابتكار سيجارة الكترونية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعلم أن السيجارة الالكترونية فى أحدث صورها ستصبح أداة مراقبة وليس فقط أداة تعويضية عن التدخين العادى، وذلك من خلال تقنية جديدة ستسمح للسيجارة الإلكترونية بالاتصال بالإنترنت من أجل الحد من استهلاك القاصرين وجمع بيانات المستخدم خلال هذه العملية.
 
ووفقا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تم إطلاق هذه التقنية المسماه Juul C1 مؤخرًا في المملكة المتحدة، وهى مزودة بمجموعة من ميزات الأمان الجديدة التي يتم تمكينها من خلال استخدام تطبيق الهاتف الذكي المرافق لها.
 
من بين أكبر الميزات الجديدة عمليه التحقق من العمر، وتتضمن هذه العملية استخدام تقنية التعرف على الوجه وفحص خلفية هذا الشخص، المكون من خطوتين مع قواعد بيانات الطرف الثالث.
 
كما تدرس الشركة أيضًا استخدام ميزة تحديد الموقع الجغرافي، التى من شأنها أن تمنع استخدام الأجهزة في المناطق الخالية من التدخين مثل المدارس والمستشفيات، وتتيح هذه الميزة أيضًا للمستخدمين قفل الجهاز لمنع أي شخص من استخدامه في حالة فقده.
 
وستراقب C1 عادات المستخدم مثل عدد عمليات السحب التي يقوم بها المرء وعدد مرات استخدام أجهزتهم، لكى يتتبع عاداتهم فى التدخين، وسيجمع أيضًا معلومات شخصية مثل أرقام الهواتف وتواريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة