اثنان من الكواكب على بعد 12.5 سنة ضوئية قد تكون موطنا للمياه السائلة

الجمعة، 09 أغسطس 2019 02:11 م
اثنان من الكواكب على بعد 12.5 سنة ضوئية قد تكون موطنا للمياه السائلة اكتشاف كواكب
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوجد كواكب شبيهة بالأرض على بعد 12.5 سنة ضوئية من نظامنا الشمسي يمكن أن يوجد بها الماء السائل على أسطحها، ولديها القدرة على أن تكون أيضًا موطنًا لحياة فضائية، حيث تم الكشف عن كوكبين قد يدعمان نوعا من الحياة.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعتقد العلماء أنه حتى لو كان الغلاف الجوي للكوكب رقيقًا نسبيًا بالمقارنة مع الغلاف الجوي للأرض، فقد يظل العالم قابلاً للحياة ووجود الماء.
 
وتم اكتشاف الكواكب التي يطلق عليها Teegarden's b و c لأول مرة في يونيو 2019 من خلال مسح CARMENES، حيث تتواجد الكواكب حول المدارات القريبة جدًا من نجمها، مما يعني أن الجانب نفسه من كل كوكب يواجه دائمًا نجم تيجاردن، وتبين أن الظاهرة التى يتعرض لها من المد والجزر تحدث على الأرض وقد تساعد أيضًا كواكب تيجاردن في دعم الحياة.
 
ومن جانب آخر، قالت جيسي كريستيانسن، عالمة الفيزياء الفلكية في ناسا "أن الكواكب التى يحدث فيها هذه الظاهرة من المد والجزر قد تشكل عقبات أمام تطور الحياة، حيث أوضحت أن بعض الخبراء يعتقدون أن وجود دورة ليلا ونهارا أمر حيوي بالنسبة للكائنات الحية، وهو أمر لا يمكن تجربته في العالم الذي يحافظ دائمًا على نفس الجانب الذي يواجه نجمه.
 
وعلى الرغم من الجدل حول حقيقة طبيعة هذه الكواكب، ستبقى قيد الفحص لبعض الوقت بينما يتم استكشف هذه الاحتمالات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة