أكرم القصاص - علا الشافعي

الآثار تنهى 90% من أعمال ترميم قصر البارون والافتتاح نوفمبر المقبل

الجمعة، 09 أغسطس 2019 01:00 م
الآثار تنهى 90% من أعمال ترميم قصر البارون والافتتاح نوفمبر المقبل قصر البارون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الآثار عن استهداف افتتاح عدة مشروعات خلال العام الحالى أبرزها قصر ،البارون إمبان، الذى سيتحول لمركز توثيق أثرى، ومن المقرر افتتاحه فى نوفمبر المقبل.

وكان قد تردد أنباء عن وقف وزارة الآثار لأعمال التطوير والترميم بقصر البارون الأثرى، نظراً لضعف المخصصات المالية، وهذا ما نفته وزارة الآثار، وأكدت أن العمل مستمر داخل قصر البارون بشكل مستمر.

ومن جانبه أوضح الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم إنجاز ما يقرب من 90% من أعمال ترميم قصر البارون إمبان بمنطقة مصر الجديدة، حيث تم الانتهاء من أعمال التدعيم الإنشائى لأسقف القصر وترميمها وتشطيب الواجهات والعناصر الزخرفية الموجوده به، واستكمال النواقص من الأبواب والشبابيك ونزع جميع الأسقف والكرانيش.

كما أكدت الوزارة اهتمامها الشديد بقصر البارون الذى يعد أحد أهم القصور الأثرية العريقة التى يتميز بها التراث المصرى، مشيرة إلى أن تكلفة أعمال التطوير والترميم به بلغت 140 مليون جنيه، لتحويله إلى مزار أثرى وسياحى، وإعداد مشروع متكامل ليصبح منتزهاً اجتماعياً وثقافياً عن تاريخ حى مصر الجديدة يجذب الجميع له، وكذلك توفير مراكز خدمية به.

جدير بالذكر أن وزارة الآثار تعد دراسة وخطة لنقل محطتى ترام من مصر القديمة، تمهيدًا لوضعهما فى حديقة قصر البارون المقرر افتتاحه فى أكتوبر المقبل، حيث تم الانتهاء من ترميم الأعمدة الرخامية والأبواب الخشبية والشبابيك المعدنية وترميم الشبابيك الحديدية المزخرفة على الواجهات الرئيسية واللوحة الجدارية أعلى المدخل الرئيسى، والتمثال الرخامى بالموقع العام، وقد بلغت تكلفة أعمال المشروع 100 مليون جنيه مصرى.

قصر البارون هو قصر تاريخى مستوحى من العمارة الهندية شيده المليونير البلجيكى البارون إدوارد إمبان، يقع القصر فى قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة