أكرم القصاص - علا الشافعي

تعليم الإلكترونيات للأطفال ورشة فى بيت السنارى

الجمعة، 09 أغسطس 2019 12:00 م
تعليم الإلكترونيات للأطفال ورشة فى بيت السنارى بيت السنارى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم بيت السنارى بحى السيدة زينب ورشة "تعليم الإلكترونيات" للأطفال، وتركز الورشة على عدة معارف من خلال الربط بين التخيل والرياضيات والتفكير البصرى، حيث يعتمد المنهج على معادلات الفيزياء الكهربية، ومنهج كليات الهندسة بالجامعات الأجنبية.

كما سيتعلم الطفل خلال الورشة التى تنطلق يوم الأربعاء 21 أغسطس الحالى، فى تمام الساعة الرابعة والنصف مساء، بواقع 4 محاضرات، كيفية استخدام العنصر الإلكترونى فى دائرة إلكترونية، وعمل منتج يؤدى وظيفة معينة، مثل صنع لعبة بالمكونات الإلكترونية، بالإضافة إلى تعلم دوائر السمارت هوم، ودوائر الريموت كونترول.

وتأتى أهداف الورشة التى يحاضرها المهندس أيمن محسن، إلى بناء جسر من التعايش والتناغم بين الأطفال وعالم الإلكترونيات عن طريق تجارب ومشاريع ممتعة من خلال تعلم المكونات الإلكترونية الأساسية المختلفة وكيفية توصيلها معا، واستخدام لغة البرمجة "اردوينو" للسيطرة على المصابيح، وقراءة قيم الإدخال ونقلها إلى الكمبيوتر، وإرسال البيانات عبر المنفذ التسلسلي إلى المتحكم. بالإضافة إلى توظيف لغة البرمجة "اردوينو" فى معرفة استخدام أجهزة الاستشعار المختلفة.

وسيقدم الطالب فى نهاية الورشة مشروع إلكترونى متكامل، بمثابة مشروع تخرج يصنعه بنفسه، وهو المنزل الذكى الذى يحتوى على كلمة المرور لقفل الباب، والتعديلات الأتوماتيكية للستائر مع أشعة الشمس، ونظام إنذار الحريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة