أكرم القصاص - علا الشافعي

104 اجتماعات لـ"نقل البرلمان" فى الدور الرابع.. اللجنة تناقش 3 قوانين منها جهاز تنظيم النقل البرى.. وتنتظر "الملاحة الداخلية" فى الدور الخامس.. 108طلبات إحاطة و3 زيارات للجنة تبدأ بالسلوم بالدور المقبل

الأحد، 01 سبتمبر 2019 06:00 ص
104 اجتماعات لـ"نقل البرلمان" فى الدور الرابع.. اللجنة تناقش 3 قوانين منها جهاز تنظيم النقل البرى.. وتنتظر "الملاحة الداخلية" فى الدور الخامس.. 108طلبات إحاطة و3 زيارات للجنة تبدأ بالسلوم بالدور المقبل لجنة نقل البرلمان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

104 اجتماعات ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب خلالها عدد كبير من الموضوعات، منها مشروعات قوانين واتفاقيات دولية وطلبات إحاطة وموضعات عامة، خلال دور الانعقاد الرابع وبحضور أعضاء اللجنة وجميع الممثلين ذات الصلة بالموضوعات التى ناقشتها اللجنة، بينما ينتظرها أجندة مكثفة خلال دور الانعقاد المقبل.

 

ناقشت اللجنة عدد ثلاث مشروعات القوانين، وهم قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإنشاء جهاز تنظيم خدمات النقل البرى للركاب والبضائع على الطرق العامة بين المحافظات وخدمات النقل الدولى، وقرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون بإنشاء جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى، أعدت اللجنة عنهما تقريراً ووافق عليه المجلس بالجلسة رقم 29 المعقودة بتاريخ 5 من فبراير سنة 2019.

 

كما ناقشت اللجنة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون الملاحة الداخلية، وناقشته اللجنة خلال (عشرة اجتماعات) وتم إعداد تقرير بشأنه، عرض على المجلس، بينما تم تأجيل الموافقة النهائية على مشروع القانون لدور الانعقاد الخامس.

 

وناقشت اللجنة 108 طلبات إحاطة  خلال دور الانعقاد الحالى على مدار ( 52 اجتماعاً) وحاولت خلال مناقشاتها لموضوعات طلبات الإحاطة أن تضع حلولاً سريعة تحقق مطالب المواطنين والعمل على متابعة تنفيذ تلك الحلول من خلال إشراك السادة النواب مقدمى طلبات الأحاطة في متابعة تنفيذ توصيات اللجنة، كما حرصت اللجنة على إستكمال مناقشة العديد من موضوعات طلبات الإحاطة للإطلاع على ماتم تنفيذه بشأنها.

 

كما نظمت اللجنة 3 زيارات للجنة النقل خلال الدور الرابع، زيارة تفقدية لموقع حادث قطار محطة مصر الموافق يوم الخميس 28 من فبراير سنة 2019، وزيارة ميدانية لمحافظة جنوب سيناء في الفترة من 2 حتى 6 من مايو سنة 2019 لتفقد بعض الموانئ البحرية وميناء طابا البرى وبعض الطرق بالمحافظة، وزيارة ميدانية لمحافظة الإسكندرية فى الفترة من 17 حتى 20 من مارس سنة 2019، لتفقد مينائى الإسكندرية والدخيلة، والتعرف على ما يتم بهما من أعمال، بالإضافة إلى تفقد بعض الطرق الرئيسية بالمحافظة.

 

بينما ينتظر اللجنة فى الدور الخامس أجندة هامة فى الدور الخامس، تبدأ من مناقشة قانون الملاحة الداخلية فى قاعة البرلمان والموافقة النهائية عليه بعد إعادته للجنة مرة أخرى، وكذلك تنظيم عدد من الزيارات الهامة، التى ستبدأها اللجنة من السلوم، حسبما صرح رئيس اللجنة النائب هشام عبد الواحد، نظراً لأهمية هذا المنفذ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة