أسرار جلسة أنهاء التعاقد مع الشاب فايلر بعد خلعان "الكبار" نونو – سباليتي وشميت

الأحد، 01 سبتمبر 2019 08:10 م
أسرار جلسة أنهاء التعاقد مع الشاب فايلر بعد خلعان "الكبار" نونو – سباليتي وشميت فايلر
كتب عصام شلتوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

..محاولة لإعادة تجربة فايسا وجوزيه ومحطة لاستكمال ترتيب الكرة الحمراء ..صدفة وكيل الهارب قربت السويسري من الجزيرة

انباء عن تعاقد الأهلى مع مانو المدير الفني السابق لمنتخب البرازيل ..الأهلى يعلن خلال ساعات التعاقد مع سباليتي مدرب أنتر ميلان السابق وحوارات وحكايات عن البرازيلي أبل براجاوشميت الألماني.

فجأة يتم الإعلان عن إنهاء التعاقد مع السويسري رينيه فايلر الفائز مع أندرلخت البلجيكي بالدوري والذي ابتعد معه حتى الدور قبل النهائي لدورى الأبطال الأوربي.

كلها عناوين استبقت انفجارات فى الرأي والرأي الأخر وهل فايلر يكفي وهل فايلر يحقق أمال الأهلاوية والف هل وهل !

هناك من يطالب بمراجعة السيرة الذاتية قياساً بسير مانو وسباليتي.

وأخرون تسألوا عن سبب رفع الطموح الأحمر فيصل سقفه عنان السماء ثم النزول كام الف قدم تحتها.

يحدث كل هذا بينما الكلام الرسمي :الأهلى يوقع موسماً مع فايلر و جهاز فني كامل.

صورة جمعت وفد الأهلى خالد مرتجي عضو المجلس الذي يتابع مع مونتيري المحامي السويسري قضية الهارب كوليبالى المتواجدة فى يد المستشار القانوني للنادي حلمى عبد الرازق وأمير توفيق مدير التعاقدات الحمراء ومعهما فايلر ويحيي علي وكيل المدرب وساشا الوكيل الأجنبي والذي يعمل بشراكة مع المصري يحيي علي.

الصورة وحدها وقبل البحث فى تفاصيل دفعت الى أكثر من وصف، هناك من علق على أن يحيي علي هو وكيل لاعب هرب من الأهلى كوليبالى وأخرون يعلقون حتى على العلامة التجارية التي يرتديها أمير وساشا وأنهما نفس الماركة.

تلك هى الدائرة التي تلف الجميع لطرح أسئلة استباقية عن المدرب وسجله وجدواها وطريقة التعاقد وسرعته وتساؤلات أخري حول أسباب ظهور وكيل يفترض حظره بالأهلي.

مقربون من الأحداث فى الأهلي رفضوا بإصرار الدفع بأسمائهم أكدوا أن هذا التعاقد  لم يكن اضطراراياً ولا بسبب الحاج الأهلاوية على ضرورة انهاء مسألة التعاقد مع مدير فني.

فماذا حدث ؟ عملت بالإضافة لمصادرنا أن دفة الأمور كانت تسير نحو المدربان مانو وسباليتي وبمقربة الألماني شميت ولكن ؟

البرازيلي والإيطالي طلبا مهلة الأولى الى يناير والثاني الي ما بعد انها متعلقات له بحسب ما أعلن هنا وفى الصحف الإيطالية وبضعة مواقع أمام الألماني شميت ففاجأة رفض الشرق الأوسط وهى علامة استفهام.

الأنباء والأحداث تشيران الى أن وجود أمير ومرتجي ومعهما مونتيري لعددة أسباب بخلاف حكاية كوليبالى قد يكون منها موقف لنجم شهير لديه قضية بالمحكمة الدولية مع ناديه الكبير أيضاً.

الجلسات فرضت على بعثة الأهلى مناقشة سير ذاتية أخري ما بعد الخالعين وبالضرورة ولوجود يحيي علي وساشا كوكيلين عن كوليبالى الهارب دفعا بسيرة ذاتية لفايلر وياكين تلك هي الطريقة، أما حول ما يدور وكأن هناك اشتباهات فيما تم من تعاقد فلم ينتبه أحد ال أن السير الذاتية ورفع سقف الطموح نحو الأسماء العالمية ذائعة الصيت لم تكن وحدها ما يحكم الاختيار النهائي للأهللى بالإضافة لأن خروج الأحمر من الكأس وانتهاء الموسم المصري بالنسبة للنادي أخرا كثيراً فرص التنقيب من دائرة متسعة.

هنا يمكن القول أن الإدارة الكروية الحمراء ربما وجدت ضالتها المنشودة فى فايلر من ناحية لأن 46 سنة يملك طموحاً ولديه فريق كامل لا يعمل إلا معه تجربته مع أندرلخت مشجعة وسماته الشخصية بحسب السيرة الذاتية تؤكد أنه من نوعية يورجن كلوب يعني يمكنه الاقتراب من اللاعبين والنجوم وفى نفس الوقت حازم وصارم ويلعب بأكثر من طريقة لخطته الفنية، ايضاً كل الدلائل تشير الى أن الإدارة الكروية لحمراء وضعت استراتيجيتها فى التعاقد مع فايلر على أساس اعادة انتاج تجربتي جوزيه وفايسا فإن لم يكن فإن موسماً واحداً لن يضر بالفريق بعدما بات واضحاً أن الصفوف مكتملة وأن اللجنة الفنية والمشرف على الكرة بيبو فى الطريق للتعاقد مع مهاجم أجنبي سوبر.

الأغلب الأعم مما دفع الإدارة الكروية بالأهلى للتعاقد هو استمرار ما بدء الموسم الماضي بإعادة ترتيب الكرة الحمراء ولعل هذا ما سيظهر فى بنود عقد فايلر والأهلى الذي ستحوى بنوداً بربط المكافأت المالية بالبطولات وفى القلب منها بطولة القارة وبطولة كأس العالم للأندية باعتبار أن الدوري والكأس بطولتان محليتان فى كل الأحوال.

تلك هى المسألة ولعل المباريات المقبلة أو طبقاً للأعراف الكروية الشهران 60 يوم يظهرا رجاحة رؤية الغدارة الكروية الحمراء من عدمه وهذا ما تسعى إدارة النادي الأهلى الى طرحه على الجماهير والجمعية العمومية مع طلب المساندة او بشعار انتظر وشاهد أو انتظر وقرر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة