أكرم القصاص - علا الشافعي

بهاء أبو شقة: "أقول للمتآمرين على الحزب خسئتم.. وإرادة الوفديين ستنتصر"

الأحد، 01 سبتمبر 2019 07:51 م
بهاء أبو شقة: "أقول للمتآمرين على الحزب خسئتم.. وإرادة الوفديين ستنتصر" المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، رسالة قوية وحاسمة لمن وصفهم بـ"المغامرين الذين يتآمرون على حزب الوفد ويسعون لإسقاطه"، قائلا لهم: "خسئتم فكرًا ورأيًا وقولًا لأن إرادة الوفديين ستنتصر في النهاية".
 
جاء ذلك خلال أول اجتماع لمبادرة "الوفد مع المرأة" الذي انعقد اليوم الأحد في المقر الرئيسي للحزب بالدقي؛ لإعلان انطلاق المبادرة من محافظة الغربية.
 
ونوه "أبو شقة" إلى أن هؤلاء يريدون إجراف الوفد في مسارلإسقاطه، موجها حديثه لهم: "خسئتم فكرًا ورأيًا وقولًا لأن إرادة الوفديين ستنتصر في النهاية". 
 
ولفت" أبو شقة" إلى أن هؤلاء المتآمرين قلة قليلة وتم فصلهم من الحزب، قائلًا: "لدينا قيم ولائحة من يلتزم بها فوق دماغنا، ومن نلفظه تحت أرجلنا.. ولم نسمح بالفوضى". 
 
وأكد "أبو شقة" أنه يراهن على الوفديين الأصلاء لحماية الحزب، أما من يدعي الوفدية ويدخل الحزب لغرض معين فإنه ليس وفديا، وشدد على أنه سيتصدى لأي مؤامرة تحاك ضد حزب الوفد بكل ما أوتي من قوة وبكل حسم. 
 
 
واستنكر "أبو شقة" إطلاق حملة تصحيح مسار للحزب في حين أن الوفد لم يكن على مساره الصحيح قبل 30 مارس 2018، بحسب قوله، مشيرا إلى أنه دشّن مبادرات عديدة مثل" الوفد مع الناس" ، و"الوفد مع المرأة"، و"الوفد مع المسئول" و"الوفد مع الفن". 
 
وأوضح "أبو شقة" أنه يعلم جيدًا أن البعض راهن على أنه لن يستمر شهر أو شهرين بسبب الظروف الحرجة التي تسلم بها الحزب، مشيرا إلى أنه تسلم الحزب أرض محروقة. 
 
ولفت "أبو شقة" إلى أنه ترشح لرئاسة الحزب رضوخا لإرادة المصريين لما لمسه من إرادة صادقة لبناء هذا الحزب واستمراريته، لذلك 30 مارس 2018 لم يكن انتخابا فقط لرئيس الحزب، ولكن لإنقاذ الحزب من حافة الهاوية.
 
 
واستكمل المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، كلمته، قائلا: "لجان الوفد هي قلاع حصينة للوطنية المصرية" مشيرا إلى أن الوجه الآخر للوفد هو الوطنية من خلال دوره بالدفاع عن الوطن والدولة وحقوق المواطن والدستور وسيادة القانون والحريات العامة. 
 
وشدد" أبو شقة" على أنه لن يكون هناك ديمقراطية حقيقية بدون حزب الوفد، متعهدا بإتمام العديد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن حزب الوفد على مدار مئة عام تعرض لمؤامرات ودسائس ومكائد كثيرة ولكنه ظل شامخا قويا. 
 
 
وأشار، إلى أن ذلك هو سبب إطلاق مقولة إن حزب الوفد "ضمير الأمة"، لأنها لم تأت من فراغ، فهو كان جزء أصيل في الحركة السياسية خلال المئة عام بشهادة العالم. 
 
ووجه "أبو شقة" الشكر للجنة الغربية عموما ولجنة المرأة بصفة خاصة، مشيرا إلى أن اجتماع الوفد مع لجنة الغربية يتسم بالوفاء والوطنية والانتماء للحزب العريق مبرءا من كل غاية أو مطمع شخصي سوى أن نكون أمام حزب قوي من أقدم الأحزاب السياسية في العالم.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة