أكرم القصاص - علا الشافعي

"قمة الحكمة" بين السيسي وصباح الأحمد.. أمير الكويت يؤكد مكانة مصر لدى الشعب الكويتى.. ويشيد بدور القاهرة المحورى فى دعم أمن واستقرار الدول العربية.. والرئيس: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى

الأحد، 01 سبتمبر 2019 01:27 م
"قمة الحكمة" بين السيسي وصباح الأحمد.. أمير الكويت يؤكد مكانة مصر لدى الشعب الكويتى.. ويشيد بدور القاهرة المحورى فى دعم أمن واستقرار الدول العربية.. والرئيس: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى الرئيس السيسي وأمير الكويت
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، حيث عقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن أمير الكويت رحب بزيارة الرئيس، معربًا عن تقدير الكويت لمصر قيادة وشعبًا، مشيدًا بما تتسم به العلاقات المصرية الكويتية من أخوة صادقة وعلاقات تاريخية وثيقة.

السيسى فى الكويت (1)

وأكد الشيخ صباح الأحمد، أن مصر تتمتع بمكانة خاصة لدى الشعب الكويتى، مشيدًا بدور مصر المحورى فى دعم أمن واستقرار الدول العربية وجهودها المقدرة لتعزيز العمل العربى المشترك على جميع المستويات.

 

 كما أكد الشيخ صباح الأحمد تطلع الكويت لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين فى مختلف المجالات، خاصة على المستوى الاقتصادى والتنموي.

السيسى فى الكويت (2)

ومن جانبه، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن سعادته بزيارة دولة الكويت الشقيقة، مؤكدًا اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتقدير مصر على المستويين الرسمى والشعبى لمواقف الكويت الداعمة لإرادة الشعب المصرى وجهوده التنموية.

 

وأكد الرئيس السيسى، خلال اللقاء، أن الأمن القومى للكويت ولدول الخليج هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، وحرص مصر على الاستمرار فى تفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين على شتى الأصعدة.

السيسى فى الكويت (3)

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما على المستوى الاقتصادى، فى ضوء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى شهد تبنى إصلاحات مكنت مصر من تحقيق تطورات إيجابية ملموسة على المستوى التنموى، وتشييد بنية تحتية متطورة، وتحسين بيئة الاستثمار، حيث ناقش الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر فى ضوء المزايا والحوافز التى يقدمها قانون الاستثمار الجديد.

كما تناولت المباحثات تطورات عدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم تأكيد أهمية تعزيز العمل العربى المشترك لمواجهة التحديات المختلفة غير المسبوقة التى تشهدها المنطقة، فى ضوء تعدد وخطورة الأزمات التى تشهدها بعض الدول العربية الشقيقة.

السيسى فى الكويت (4)

واستعرض الجانبان جهود مكافحة الإرهاب، حيث تم التوافق على تكثيف وتعزيز التعاون الأمنى بين البلدين، واستمرار التعاون لمواجهة القوى الإرهابية التى تسعى لبث الفتنة والتخريب فى مختلف الدول.

وأشاد الرئيس السيسى، بالجهود التى تقوم بها الكويت للمساهمة فى التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالوطن العربى، مثمنًا الجهود الكويتية فى هذا الإطار خاصة فيما يتعلق بتسوية الأزمة اليمنية، مؤكدًا أهمية الإسراع بالتوصل إلى حل سياسى وفقًا لمرجعيات التسوية، بما ينهى معاناة الشعب اليمني.


 
السيسى فى الكويت (5)
 

 

السيسى فى الكويت (6)
 

 

السيسى فى الكويت (7)
 

 

السيسى فى الكويت (8)
 

 

السيسى فى الكويت (9)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة