أكرم القصاص - علا الشافعي

البيئة تضبط 13 منشأة مخالفة لمواجهة نوبات تلوت الهواء الحادة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 12:29 م
البيئة تضبط 13 منشأة مخالفة لمواجهة نوبات تلوت الهواء الحادة تلوث الهواء - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت وزارة البيئة، من خلال المحاور المنتشرة فى محافظات المنظومة من تجميع ما يقرب من 1402 طن قش أرز، ولم يتم رصد أية حرائق للمخلفات الزراعية، فى إطار جهود وزارة البيئة وفروعها الإقليمية للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة.
 
كما قامت الوزارة بتنفيذ عدد من الحملات المرورية لفحص عوادم المركبات، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص 603 سيارة تبين مطابقة 470 و مخالفة 133 وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم.
 
وفى مجال التفتيش على المنشأت الصناعية قامت فرق التفتيش التابعة لوزارة البيئة والأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة بالتفتيش على عدد 132  منشأة صناعية تبين منها مطابقة عدد 69 منشأة وتوقف 50 منشأة عن العمل ومخالفة عدد13منشآة للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتم إتخاذ الإجراءات  القانونية  حيالهم ، كما وصل عدد البلاغات التي وردت لخدمة المواطنين بالوزارة  بالأمس إلى 7 بلاغات تم التعامل معهم وتوجيه المحاور المختصة إلى أماكن تلك البلاغات.
 
واستكمالا للدور التوعوى لوزارة البيئة قامت الأفرع الإقليمية المعنية بمنظومة قش الأرز أمس بتنفيذ 27 ندوة توعوية للمزارعين لتعريفهم بأضرار حرق قش الأرز وسبل تدويره والاستفادة منه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة