أكرم القصاص - علا الشافعي

التنمية المحلية: تواصل مع المحافظات لبدء إحلال سيارات الفان محل التوك توك

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 09:46 ص
التنمية المحلية: تواصل مع المحافظات لبدء إحلال سيارات الفان محل التوك توك توك توك - أرشيفية
كتب - على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة بدأت فى التواصل مع كافة محافظات الجمهورية، بشأن تسهيل إجراءات ترخيص مركبات " المينى فان" كسيارات أجرة، والبدء فى تحديد خطوط سير لها داخل المحافظات، وذلك بديلاً عن مركبات "التوك توك" .

وأضاف فى بيان اليوم، أن الوزارة تتعاون مع وزارة المالية والجهات المعنية، لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص البدء فى برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "المينى فان" وتعمل بالغاز الطبيعى. 

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع وزارة المالية، للتواصل مع المصانع المنتجة لمركبات التوك توك، وسيتم عقد اجتماع خلال الشهر الجارى معها، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات "المينى فان" مع قصر منتجاتها فيما يخص التوك توك على التصدير فقط.

وتابع: الحكومة سبق وأن قامت بالتنسيق مع مصنعى "التوك توك" لتخفيض إنتاجهم من تلك المركبات تمهيداً لتنفيذ برنامج الاستبدال والإحلال واستخدام وقود الغاز .

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تسعى مع وزارة المالية لإيجاد آليات تحفيزية لمالكى مركبات التوك توك لاستبدالها بسيارات المينى فان وتقديم حوافز لهم ، والاستفادة من البرنامج الذى سبق وأن تبنته وزارة المالية، والجهات المعنية سابقاً فى استبدال سيارات التاكسى القديمة، ليحل محلها التاكسى الأبيض.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن وزارة الداخلية ( الادارة العامة للمرور ) تقوم بضبط مركبات التوك توك المخالفة سواء الغير مرخصة أو المخالفة لخطوط السير، لمنع انتشار الظاهرة بمدن وعواصم المحافظات .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة