أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور.. الغربية تجهز 1226 مدرسة.. وأسوان: تجهز 14 أخرى جديدة بـ120 مليون جنيه.. والفيوم تغرم مخالفى الدعاية على جدران المدارس 5 آلاف جنيه

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 05:00 م
صور.. مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور.. الغربية تجهز 1226 مدرسة.. وأسوان: تجهز 14 أخرى جديدة بـ120 مليون جنيه.. والفيوم تغرم مخالفى الدعاية على جدران المدارس 5 آلاف جنيه المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب غدا
المحافظات – رباب الجالي - أحمد مرعى – محمد طارق - جاكلين منير - عبد الله صلاح - عماد عرفة - معتز الشربيني - ابراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع شروق شمس غد الأربعاء، تنطلق أفواج الأطفال على مدارس المحافظات المختلفة لبدء فعاليات العام الدراسى الجديد بمختلف المدارس بمحافظات مصر، وفى هذا الصدد تشهد المحافظات استعدادات قصوى لاستقبال العام الدراسى الجديد حيث تم شن حملات نظافة مكبرة بمحيط المدارس وصيانة المدارس واستكمال الأثاث وتجهيز مدارس جديدة لدخول الخدمة والتأكد من توافر المياه بالمدارس ومراجعة جميع أعمدة الانارة بمحيط المدارس للتأكد من سلامة الطلاب.

 مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور (1)

مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" آخر الاستعدادات واللمسات النهائية بمحافظات مصر لبدء العام الدراسى الجديد:-

 

فى محافظة الغربية، قال ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية ، أن المديرية استعدت لاستقبال العام الدراسى الجديد فى 1266 مدرسة على مستوى المحافظة، والعمل على توفير مناخ تعليمى متميز يوفر الأريحية التامة للطلاب بالفصول، وأضاف انه تم التنسيق مع "هيئة الأبنية التعليمية، وشركة الكهرباء" لإنهاء توصيل الكهرباء إلى 3 مدارس بمركز المحلة، و3 أخرى فى قطور، وبذلك تكون لدينا 27 مدرسة جديدة لتقليل كثافة الطلاب بالفصول، وكذا الانتهاء من توزيع الأطقم التعليمية على هذه المدارس لتشغيلها بطاقة كاملة، مشيراً إلى أنه تم التنبيه على التوجيهات الفنية بتفعيل القرار الوزارى رقم 202 لسنة 2013 والتأكيد على سد العجز بجميع المدارس وكذلك الانتهاء من حصر العجز والزيادة على مستوى الادارات التعليمية العشر ، وبالنسبة للمدارس المنشأة حديثا والمقرر دخولها الخدمة فى العام الدراسى 2019 /2020 يراعى توفير أعضاء هيئة التدريس والإداريين ومراعاة ذلك عند حساب العجز والزيادة، كما تم التأكيد على ضرورة مراجعة كافة مكونات البنية التكنولوجية بالمدارس وتفعيل السبورات الذكية والتأكد من صلاحيتها وإبلاغ المرحلة والتطوير التكنولوجى بتقرير صلاحية موقف أعطال هذه الأجهزة.

 مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور (2)

أولياء الأمور يشكلون لجان لتنظيف المدارس

كما قام أولياء أمور مدرسة عمرو بن العاص التجريبية بمدينة زفتى بتشكيل لجان وعمل مبادرات لتنظيف المدرسة والانتهاء من التشطيبات بالتعاون مع الإدارة التعليمية حتى يتمكن الطلاب من الالتحاق بالعام الدراسى الجديد ، واشترك فى تلك المبادرة مجموعة كبيرة من الشباب الجامعى وأولياء أمور الطلاب.

 مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور (3)

الأقصر تنتهى من أعمال الصيانة العامة للمدارس

وفى الأقصر، أعلن الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة العامة للمدارس وتوفير كافة الاحتياجات المدرسية، موضحاً أنه تم إعادة حصر وتوزيع المقاعد المدرسية سواء بالتعليم العام أو الفنى حسب الاحتياج الفعلى لكل مدرسة، وتم تسليم كافة مديرى الإدارات التعليمية ومسئولى المدارس كافة إحتياجات كل مدرسة من مخازن المديرية، وذلك بعد إعداد تقارير بالاحتياجات الفعلية.

مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور (4)

وأضاف وكيل تعليم الأقصر لـ"اليوم السابع"، أنه قاد كافة قيادات الإدارات التعليمية بالمدن جولات مكثفة على مدار الساعات الماضية، وذلك للمرور والمتابعة على كافة المدارس حيث تمت متابعة مختلف التجهيزات من أمن وسلامة الكهرباء ومياه الشرب وطفايات الحريق ونظافة دورات المياه، وكافة التجهيزات ورفع الاشغالات من أمام المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد.

مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور (15)

وأكد الشناوى عايد، على أنه تم العمل على تجهيز 10 مدارس جديدة تدخل الخدمة رسمياً مع بدء العام الدراسى الجديد، حيث إنتهت أعمال توصيل المرافق للمدارس الجديدة أو التى تم التوسع بها كانت من أهم الأولويات والتى تم التوجيه بإنهائها، وتمت غالبية تلك الأعمال بالمدارس بأيادى رجال هيئة الأبنية التعليمية، وذلك لمواجهة الكثافة الطلابية بالمدارس.

مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور (14)

لإسكندرية تكثف حملات النظافة وتقلم الأشجار داخل وفى محيط المدارس 
 

وفى الإسكندرية كثفت الأحياء من حملات النظافة وتقليم الاشجار داخل وفى محيط المدارس وذلك فى إطار الاستعدادات للعام الدراسى الجديد، حيث قام حى العامرية ثان ، بناء على توجيهات المهندس مدحت عبد الفضيل رئيس حى العامرية ثان من خلال ادارة التطهير بالعمل ورش المدارس وتطهير الحمامات، حيث تم تطهير المدارس فى قرية بنجر 6 وتم تطهير الحمامات بالكامل ، كما تم العمل ف مدرسة والمعهد الازهرى بقرية بنجر 5 ، وايضا بالعمل فى مجمع المدارس وتم تطهير كلا من مدرسة مصطفى الجبلى ونجيب محفوظ وفتح الله كيره والشهيد جلال ورفيده وجابر بن حيان، وفى حى العامرية تم تجميل محيط مجمع مدارس الحضارة بالنهضة ومدرسة سند٢ الابتدائيه ومدرسة شباب سند الاعدادية ومدرسة بستان حارس١ ومدرسة الجيل الجديد الابتدائية بالمسيرى ومدرسة القدس الاعدادية بقرية المسيرى ٣ ومدرسة فردوس المسيرى الابتدائية، وقد قامت إدارة النظافة بتشويك وكنس ورفع المخلفات بمحيط المدارس وقامت إدارة التطهير بتطهير الحمامات وإدارة أشغال الطريق قامت بمعاينة حول أسوار المدارس لمنع تواجد اى إشغالات بمحيط المدارس.

مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور (5)

محافظ الفيوم يتابع استعدادات المحافظة للعام الدراسى الجديد

وفى الفيوم ، عقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، اجتماعاً مع عدد من وكلاء الوزارة ورؤساء مجالس المدن وعدد من القيادات التعليمية، لمناقشة استعدادات المحافظة للعام الدراسى الجديد، تم خلاله استعراض أعمال الصيانة التى يجرى تنفيذها بالمدارس، وأكد محافظ الفيوم على ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة قبل بداية العام الدراسى الجديد بفترة كافية، وإعداد المدارس بشكل جيد لاستقبال التلاميذ وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لهم، كما أكد المحافظ على ضرورة توفير التهوية والإضاءة الكافية داخل الفصول والتأكد من سلامة المبانى والأسوار ونظافة دورات المياه، وتشكيل لجان لمراجعة محولات الكهرباء وأعمدة الإنارة القريبة من المدارس وضمان تأمينها، وكذلك مراجعة خزانات مياه الشرب وأدوات إطفاء الحريق، مشدداً على قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بإجراء أعمال الصيانة اللازمة للخزانات.

مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور (6)

كما أكد محافظ الفيوم على ضرورة استقبال العام الدراسى الجديد بالجدية والتفانى فى العمل، وأصدر توجيهاته لوكيل تعليم الفيوم بضرورة توجيه المعلمين ومديرى المدارس بحضور طابور الصباح وتحية العلم، وتفعيل الإذاعة المدرسية لدورها فى توصيل المعلومات الصحيحة للتلاميذ فى سهولة ويسر، كما أكد على ضرورة غرس قيم الولاء والانتماء فى نفوس التلاميذ وسد العجز فى المعلمين خصوصاً بالمناطق النائية، وتوزيع الكتب الدراسية وتحقيق الانضباط داخل الفصول من اليوم الأول للدراسة، كما شدد المحافظ على ضرورة رفع الإعلانات من على أسوار المدارس وفرض غرامة 5 آلاف جنيه على من يقوم بذلك مع رد الشيئ لأصله، كما أكد على ضرورة رفع الإشغالات القريبة من المدارس وتيسير الحركة المرورية أمام المدارس خصوصاً فى أوقات الذروة.

مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور (7)

أسوان تنفذ أعمال الصيانة لكافة المدارس 

وفى أسوان، أكد السيد الفيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أنه تم تنفيذ أعمال الصيانة المختلفة لكافة المدارس من رفع كفاءة دورات المياه والنظافة العامة وتزيين ودهان وتجميل الأسوار، مع الاهتمام بالمسطحات الخضراء والتشجير، لافتاً إلى أنه بالتوازى مع ذلك تم استلام الكتب المدرسية للمراحل التعليمية المختلفة، وجارى استكمال باقى الكتب المخصصة من مطابع الوزارة.
 
مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور (13)

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم الانتهاء من المدارس الجديدة لافتتاحها مع بداية العام الدراسى الجديد بواقع 14 مدرسة جديدة موزعة بمختلف مدن ومراكز المحافظة وذلك بتكلفة إجمالية 120 مليون جنيه، خاصة وأن هناك 9 مدارس جاهزة تماماً ، فيما جارى إدخال المرافق العامة لـ 5 مدارس أخرى ، بجانب الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة لـ 21 مدرسة بتكلفة تصل لحوالى 45 مليون جنيه، وهو الذى يتوازى مع استكمال الأعمال الخاصة بإنشاء 31 مدرسة جديدة أخرى بتكلفة إجمالية تصل لحوالى 250 مليون جنيه.

مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور (8)

محافظ دمياط يؤكد على تطبيق معايير السلامة والأمان 

وفى دمياط، عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اجتماعا لمتابعة آخر الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى، حيث وجهت المحافظ تعليماتها إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة المطلوبة للمدارس التى لم يتم الانتهاء من تلك الأعمال بها، كما شددت على الالتزام بتطبيق معايير السلامة والأمان و المرور المستمر للتأكد من إتمام كافة الأعمال بالشكل المطلوب و العمل على تحقيق الانضباط وبذل أقصى الجهود لنجاح العملية التعليمية، وأكدت أنه تم توجيه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالإرتقاء بمستوى النظافة العامة بمحيط المدارس و كذلك الشوارع المؤدية لها والانتهاء من تلك المهام فى أسرع وقت ممكن.

مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور (9)

فيما كلف السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط مديرى الإدارات التعليمية بالتنسيق مع أعضاء المتابعة بديوان التربية والتعليم والإدارات التعليمية بالمرور على المدارس لمتابعة مدى جاهزيتها لاستقبال العام الدراسى الجديد والتأكد من توافر الكتب المدرسية والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة ورفع اعلام مصر ومحافظة دمياط أعلى المبانى المدرسية.

مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور (10)

مجالس المدن بالبحر الأحمر تشن حملات نظافة مكبرة بمحيط المدارس 

وفى البحر الأحمر، شنت مجالس المدن المختلفة، حملات نظافة مكبرة بمحيط المدارس بكل المدن، ونفذت توجيهات محافظ البحر الأحمر بشأن نظافة محيط المدارس، وقص وتزين الاشجار الخارجية ورفع الاشغالات من محيط المدارس، لتهيئة مناخ جيد للطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد.

مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور (12)


وكيل وزارة التعليم بالقليوبية يشكل لجان لمتابعة الحالة الفنية لمدارس المحافظة

وفى القليوبية، أكد طه عجلان وكيل وزارة التعليم، أنه تم تشكيل لجان من مديرى الإدارات التعليمية والتنفيذية لمتابعة العمل على أرض الواقع، ورفع التقارير عن الحالة الفنية لتلك المدارس والمعوقات التى قد تواجه انطلاق العام الدراسى الجديد، مؤكداً أنه تم التنبيه على ضرورة تسليم الكتب الدراسية من أول يوم دون التقيد بالمصروفات، مطالبا مديرى الإدارات بالتنبيه على جميع مديرى المدارس بعدم غلق تليفوناتهم الشخصية طول اليوم لسهولة التواصل معهم.

مديريات التعليم بالمحافظات تضع اللمسات النهائية بالمدارس قبل جرس الطابور (11)

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه تم الانتهاء من أعمال توسعة وإنشاء 34 مدرسة بالمحافظة، تنوعت ما بين إنشاء جديد وإحلال كلى وجزئى وتوسع، بتكلفة إجمالية بلغت 220 مليون جنيه، لتنضم إلى 1059 مدرسة تقدم خدمات للطلاب بالمحافظة، وذلك فى إطار تنفيذ استراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للاهتمام بالتعليم والبنية التحتية الخاصة به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة