ضبط 1700 قضية تموينية بالمنيا و145 شيكارة أسمدة مدعمة بالبحيرة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 01:36 م
ضبط 1700 قضية تموينية بالمنيا و145 شيكارة أسمدة مدعمة بالبحيرة حمله تموينيه - أرشيفية
البحيرة- ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مباحث التموين بمحافظة المنيا من ضبط 1700 قضية تموينية خلال شهر أغسطس الماضي، بالتنسيق مع مديرية التموين والصحة والطب البيطرى ومفتشى الأغذية، بهدف ضبط الأسواق والأسعار، والحد من ظاهرة تهريب وتجميع السلع المدعمة بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء.

وأوضح التقرير الذى تم عرضه على اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 36 قضية تموينية فى مجال الغش التجاري، و616 قضية فى مجال الرقابة على المخابز، و905 فى مجال الرقابة على المحلات العامة، و21 فى مجال تجميع وتهريب السلع التموينية المدعمة، و5 قضايا تجميع وتهريب السلع التموينية والمواد البترولية، و51 قضية سلع مجهولة المصدر، و66 قضية فى مجال سلع اللحوم وبدائلها.

كما تم ضبط 160 لتر بنزين 80، و28500 كيلو سكر متنوعة، و6497 كيلو سلع متنوعة مجهولة المصدر، و2645 كيلو زيت طعام، و17125 كيلو دقيق، و1375 كيلو أرز، و5550 كيلو أسمدة وأعلاف، و1156 كيلو سلع متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، و2350 كيلو لحوم متنوعة ذبح خارج المجازر، و27128 عبوة سلع متنوعة مجهولة المصدر، و5160 عبوة سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمى، و71020 علبة سجائر، و6711 عبوة خمور مجهولة المصدر، و4500 رغيف خبز بلدى مدعم، و191 بطاقة تموينية، و70 أسطوانة بوتاجاز.

وعلى جانب آخر، تواصل الوحدة المحلية لمركز المنيا بالتعاون مع الأجهزة الأمنية جهودها فى رفع كافة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام وعلى جانبى الطريق تنفيذاً لتعليمات اللواء قاسم حسين محافظ المنيا برفع كافة الاشغالات وإخلاء الشوارع الرئيسية من الباعة الجائلين وإزالة الأكشاك العشوائية وفتح الطريق أمام المارة من المواطنين والسيارات للشوارع المؤدية من والى تلك المناطق.

وتابع محمد سيد رئيس المدينة الحملة التى بدأت لرفع جميع الإشغالات والأكشاك المخالفة بمنطقة حى جنوب بداية من ميدان مراد وميدان الحميات ومنطقة ارض المستشار ومنطقة التنظيم والإدارة وشارع الحرية ومنطقة السلخانة، لافتاً إلى أن الحملة أسفرت عن إزالة جميع الأكشاك الموجودة بالشوارع الرئيسية والفرعية بما ساهم فى تيسير حركة سير المشاة والمركبات بالمنطقة.

وأكد رئيس المدينة أنه تم إنجاز 80% من أعمال تطوير ورصف وبناء بلدور بشارع محمد بدوى والذى قد تم رفع جميع ما به من إشغالات على مدار الأسابيع الماضية.

كان اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، قد شدد على المتابعة المستمرة لما تم من أعمال رفع للإشغالات والتعديات بحى غرب وجنوب المدينة واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين، مؤكداً انه لا أحد فوق القانون وان هذه الحملات تأتى اعلاءاً لمصلحة المواطن فى المقام الأول وإعادة الانضباط والإحكام لحركة السير والمرور داخل المدينة.

وفى البحيرة، شنت مديرية التموين بالبحيرة بالتنسيق مع مباحث التموين حملة مكبرة على الأسواق بمركزى أبو المطامير ودمنهور، وذلك لمواجهة تهريب الاسمدة الزراعية المدعمة وبيعها فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 145 شيكارة أسمدة زراعية مدعمة محظور تداولها فى الأسواق تم تجميعها لإعادة بيعها.

من جانبه شدد محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف الحملات التموينية بكافة المدن و المراكز لمواجهة بيع السلع الغذائية والأسمدة الزراعية المدعمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

حملات مكثفة  لرفع الإشغالات والمخالفات بشوارع حي جنوب المنيا   (1)
حملات مكثفة لرفع الإشغالات والمخالفات بشوارع حي جنوب المنيا 

 

حملات مكثفة  لرفع الإشغالات والمخالفات بشوارع حي جنوب المنيا   (2)
حملات مكثفة لرفع الإشغالات والمخالفات بشوارع حي جنوب المنيا 

 

حملات مكثفة  لرفع الإشغالات والمخالفات بشوارع حي جنوب المنيا   (3)
حملات مكثفة لرفع الإشغالات والمخالفات بشوارع حي جنوب المنيا 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة