أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز 6.. صرف مرتبات شهر سبتمبر لموظفى الدولة يوم الأحد المقبل قبل الدراسة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 06:00 م
موجز 6.. صرف مرتبات شهر سبتمبر لموظفى الدولة يوم الأحد المقبل قبل الدراسة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها صرف مرتبات شهر سبتمبر لموظفى الدولة يوم الأحد المقبل قبل بدء العام الدراسى.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

صرف مرتبات شهر سبتمبر لموظفى الدولة يوم الأحد المقبل قبل بدء العام الدراسى

تبدأ وزارة المالية، صرف مرتبات 6 ملايين موظف بالدولة، للشهر الحالى، يوم الأحد المقبل، الموافق 15 سبتمبر 2019، وذلك قبل بدء العام الدراسى الجديد.

المؤتمر الوطنى للشباب يعلن فتح باب استقبال أسئلة جلسة "إسأل الرئيس" اليوم وحتى الجمعة

أعلن المؤتمر الوطني للشباب عن بداية استقبال أسئلة جلسة "إسأل الرئيس" التي ستنعقد السبت المقبل، الموافق 14 سبتمبر الجاري في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، على هامش انعقاد المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة.

 

السيسى لوفد الشئون اليهودية بكندا: حل القضية الفلسطينية سيغير واقع المنطقة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفد مركز الشئون الإسرائيلية واليهودية بكندا"، وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد للوفد أن حل القضية الفلسطينية سيغير واقع المنطقة ويفتح آفاقاً واسعة لتنميتها وتطويرها وتوفير الرخاء والتقدم والأمن لجميع شعوبها".

التخطيط تعلن إطلاق صندوق مصر السيادى رسميا مطلع 2020

كشف مصدر رفيع المستوى بوزارة التخطيط، أن الحكومة ستنتهى من كافة الإجراءات الإدارية المتعلقة بعمل صندوق مصر السيادى أواخر شهر ديسمبر المقبل، والتي تشمل وضع استراتيجية عمل الصندوق متوسطة وبعيدة المدي، بالإضافة إلي تحديد السياسات ونظم العمل الداخلية من قبل مجلس إدارة الصندوق وممثلي الوزارات المعنية.

 

السيسي يتابع الموقف التنفيذي لـ"تنمية محافظات الصعيد" بـ 18 مليار جنيه

قال السفير بسام راضى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى اطلع على الموقف التنفيذي لبرنامج تنمية محافظات الصعيد، بقيمة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه.

الرئيس يوجه بالإسراع في تنفيذ منظومة إزالة وإدارة المخلفات

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالمجموعة الوزارية المعنية بالخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة.

 

ضبط خلية إخوانية لتهريب الأموال والعناصر الإرهابية للخارج عبر تركيا

فى إطار جهود وزارة الداخلية لإجهاض مخططات تنظيم الإخوان الإرهابى التى تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره، فقد رصد قطاع الأمن الوطنى مخططاً لقيادات التنظيم الهاربة بدولة تركيا يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الإقتصادية فضلاً عن تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه المنشآت والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة والقضاء، لإشاعة حالة من الفوضى بالبلاد تمكنه من العودة لتصدر المشهد السياسى .

صور.. حريق فى فندق بالدقى والحماية المدنية تحاول السيطرة عليه

اندلع منذ قليل حريق هائل بفندق ، بحى الدقى بالجيزة ودفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء لإخماد الحريق، كما تم إخلاء الفندق من النزلاء، وجارى محاولات اخماد الحريق.

 

التعليم تحدد نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارًا وزاريًا بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى يتم تطبيقه اعتبارًا من العام الدراسى 2019/2020.

دار الإفتاء: الانتحار من عظائم الذنوب وحرام شرعًا ولا يُخرج من الملة

أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار حرامٌ شرعًا؛ لما ثبت في كتاب الله، وسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وإجماع المسلمين؛ قال الله تعالى: ﴿وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا﴾ [النساء: 29]، وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «وَمَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِشَيْءٍ عُذِّبَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ» متفق عليه.

 

تكليف المهندس أحمد عصام للقيام بأعمال محافظ الإسماعيلية

علم "اليوم السابع" من مصادر وثيقة الصلة بديوان محافظة الإسماعيلية، إنه تم تكليف المهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، بالقيام بأعمال المحافظ وتسيير شئونها، خلفًا للواء حمدى عثمان، الذى تقدم باستقالته أمس، وغادر للقاهرة بعد أن قام بجمع متعلقاته الشخصية من مكتبه.


 

التعليم: تلافى 99% من الأخطاء التقنية للتابلت فى العام الدراسى الجديد

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم، إن إصلاح نظام الثانوية العامة مرتبط بمنظومة التقويم التى تركز على المهارات للطالب فى البحث والفكر، مشيرا إلى أن امتحان الثانوية العامة يكلف الدولة مليار و700مليون جنيه، وسيصل إلى 2 مليار، مشددا على أن 99% من الأخطاء التى حدثت العام الماضى فى نظام التابلت تم تلافيها، ووضع حلول لكل الأخطاء من الناحية التقنية.

 

الحكومة: تنسيق كامل لتحقيق تنمية متكاملة بالقرى المستهدفة بمبادرة "حياة كريمة"

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذى للمُبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وذلك بحضور وزراء التضامن والتخطيط والمالية والتنمية المحلية ونيفين القباج، نائب وزير التضامن للحماية الاجتماعية، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومسئولي الجمعيات الأهلية.

الهاربون من جحيم جماعة الإخوان الإرهابية.. طارق عبد الجابر أول التائبين.. اعترف بخطئه من مطار القاهرة.. رامى جان اكتشف تجسس الجماعة عليه فى اسطنبول.. وعماد أبو هاشم ثار ضدهم لمدة عام بتركيا ثم عاد وفضحهم فى مصر

المستشار عماد أبو هاشم ليس أول العائدين من أحضان جماعة الإخوان الإرهابية فى اسطنبول إلى مصر، حيث سبقه إلى هذا عدد ليس بالقليل من العاملين فى القنوات الإخوانية ، كما سبقه بعض النشطاء الذين اكتشفوا فى المهجر خطأ قرار الهروب من مصر والالتحاق بأنشطة الإخوان فى الخارج، وفى كل مرة كان يحدث قرار العودة دويا هائلا.

 

أسعار الذهب تنخفض 8 جنيهات وعيار 21 يهبط لـ691 جنيها للجرام

سجلت أسعار الذهب فى مصر اليوم الثلاثاء، هبوط كبير بقيمة 9 جنيهات قياسا على سعر الذهب أمس، بعد هبوط الأسعار العالمية للذهب لأدنى من 1500 دولار، إذ هبطت أوقية الذهب من 1509 دولار أمس إلى 1495 دولار اليوم.

وزارة الصحة العراقية تعلن مصرع 16 شخصا بحادث تدافع فى كربلاء

أعلنت وزارة الصحة العراقية، أن 16 شخصا لقوا حتفهم بحادثة تدافع في كربلاء، جاء ذلك وفق ما أفادت به قناة العربية فى خبر عاجل، دون التطرق لتفاصيل أخرى.

 

التعليم العالى: إعلان نتيجة تنسيق الشهادات الفنية نهاية الأسبوع

أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى، أنه تم غلق باب تسجيل رغبات تنسيق الشهادات الفنية.

الأرصاد: غدًا طقس مائل للحرارة رطب بالوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 33 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

العثور على سور معبد رومانى بقرية كوم شقاو بسوهاج أثناء العمل بمشروع صرف

شهدت قرية كوم أشقاو بمركز طما شمال محافظة سوهاج، منذ قليل، العثور على سور لمعبد مكون من مجموعة من الحجارة متراصة بدون رسومات وزخارف، وذلك أثناء قيام إحدى شركات المقاولات بأعمال الحفر لاستكمال مشروع الصرف الصحى بالقرية.

سوبر كورة يكشف موعد تسليم درع الدورى للنادى الأهلى

عرض اتحاد الكرة على النادى الأهلى إقامة احتفالية تسليم درع الدورى للفريق الأحمر بأحد فنادق القاهرة.

 

فايلر للصحافة السويسرية: جروس أقنعنى بتدريب الأهلى.. و60 مليون مشجع فى ضهرى

أكد السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للنادى الأهلى أن تجربته الجديدة مع بطل الدورى المصرى تعد مغامرة رائعة، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى أمام كانو سبورت النيجيرى فى دورى أبطال أفريقيا، وبعدها كأس السوبر أمام الزمالك، ثم بداية البطولة فى نهاية سبتمبر.

مواجهات لا تفوتك فى تصفيات يورو 2020 اليوم.. إنجلترا تخشى مفاجآت كوسوفو فى غياب ثنائى مانشستر يونايتد.. فرنسا فى نزهة أمام أندورا.. والبرتغال تسعى لمواصلة الانتصارات ضد ليتوانيا بعد تجاوز عقبة صربيا

تقام اليوم العديد من المواجهات فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 نستعرض فى التقرير التالى أبرزها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة