أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب رئيس جامعة الإسكندرية: زيادة القوافل الطبية خلال الفترة القادمة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 11:07 م
نائب رئيس جامعة الإسكندرية: زيادة القوافل الطبية خلال الفترة القادمة جامعة الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الدكتور علاء الدين رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، التقرير السنوى لأنشطة وإنجازات القطاع بكليات ومعاهد الجامعة وذلك خلال الإجتماع الذى حضره وكلاء الكليات والمعاهد لشئون خدمة المجتمع .

كما أكد على ضرورة زيادة عدد الندوات وورش العمل عن هذا العام وكذلك تكثيف القوافل الطبية والمجتمعية وأهمية الإنتهاء من بعض الملفات الحيوية مثل ملف السلامة والصحة المهنية وذلك من خلال مركز جامعة الإسكندرية للسلامة والصحة المهنية والذى تم إنشاؤه هذا العام وكذلك الإلتزام بمخرجات الإصلاح الإدارى التى تم الإنتهاء منها .

كما كلف الوكلاء بإعداد حصر نهائى لإحتياجات الكليات والمعاهد من اللمبات الليد ليتم عمل اللازم نحو تعميمها بكل منشأت الجامعة تماشياً مع سياسة ترشيد الإستهلاك التى تنهجها القيادة السياسية بالدولة .

كما تم عرض تقرير عن تجربة البصمة الكربونية Carbon Footprint لكليتى الزراعة والعلوم مؤكدا على ضرورة تعميم تلك التجربة على باقي كليات ومعاهد الجامعة سعياً نحو خلق بيئة تعليمية صديقة للبيئة تخدم المجتمع المحيط وتعزيز ثقافة الوعى بأهمية الحفاظ على البيئة وتقليل مستوى إنبعاث الكربون من مؤسسات الجامعة التعليمية والخدمية عن طريق تطبيق الجامعة  الأنظمة والتقنيات التي تخدم البيئة وتعزز استدامة مواردها الطبيعية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة