أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل أول وزارة الكهرباء يتوجه لبلجيكا للمشاركة بالاجتماع السادس للطاقة المتجددة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 12:27 م
وكيل أول وزارة الكهرباء يتوجه لبلجيكا للمشاركة بالاجتماع السادس للطاقة المتجددة الدكتور محمد موسى عمران ـ وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه الدكتور محمد موسى عمران ـ وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة فى الاجتماع السادس للجنة الفنية للمبادرة والمزمع عقده فى بروكسل - بلجيكا يومى 11و12سبتمبر الجارى.
 
أوضح الدكتور عمران أنه من المقرر أن يتم خلال الاجتماع استكمال مناقشة المشروعات الممولة من الاتحاد الأوروبى وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وباقى الشركاء فى التنمية.
 
وسيتم أيضاً الإعداد لاجتماع مجلس إدارة المبادرة الاستثنائى والمقرر عقده فى 25 سبتمبر 2019 بمقر الاتحاد الافريقى بنيويورك لاعتماد بعض المشروعات (To Be Adopted) وكذا وإحاطة المجلس علماً بباقى المشروعات المقدمة (To Be Labeled).
 
جدير بالذكر أنه قد تم تشكيل اللجنة الفنية للمبادرة من نقاط الاتصال للدول أعضاء مجلس إدارة المبادرة (5 نقاط اتصال وهم مصر، غينيا، كينيا، ناميبيا، وتشاد)، بالإضافة إلى ممثل عن كل من مفوضية الاتحاد الإفريقى ومفوضية الاتحاد الأوروبي وفرنسا، ليكون العدد الإجمالى 8 بخلاف ممثلى وحدة التنفيذ المستقلة (IDU)، كما عرضت مصر إمكانية المساهمة بعدد 2 خبير للمشاركة فى أعمال اللجنة على نفقة الوزارة فى حالة إذا كان حجم العمل المطلوب من اللجنة كبير بالنسبة لعدد أعضاء اللجنة، وقد رحب رئيس جمهورية غينيا والحضور بهذا العرض المصرى.
 
ويجدر بالذكر أيضاً أن مصر كانت داعمة للمبادرة الإفريقية للطاقات المتجددة AREI منذ إطلاقها في عام 2015 في باريس وحتي اليوم من أجل تحقيق الأهداف الطموحة للقارة الإفريقية ولن تدخر أية جهد للدفع بهذه المبادرة إلى الأمام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة