أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على استعدادات المدن الجامعية بجامعة بنى سويف لاستقبال الطلاب

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 02:49 م
تعرف على استعدادات المدن الجامعية بجامعة بنى سويف لاستقبال الطلاب الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الأربعاء، أن ما يزيد عن خمسة آلاف طالب وطالبة تقدموا عبر الموقع الإلكترونى للتسكين بالمدن الجامعية منهم 1779 طالبة لسنوات النقل و1565 طالبة مستجدات، كما تقدم 1263 طالب نقل و1176 طالب مستجدين.

 

وأضاف الدكتور منصور حسن فى بيان له، أن المدن الجامعية تستقبل كل عام ما لا يقل عن 3700 طالب وطالبة من أبناء المحافظات المختلفة بمصر، مشيرًا إلى أنه بالإضافة لتوفير الإقامة والتغذية يتم تفعيل أنشطة مختلفة للطلاب .

 

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة قامت بتطوير ومكينة المدن الجامعية بالكامل بحيث يستطيع الطالب حجز واستلام الوجبات عن طريق بطاقة إلكترونية خاصة به "الباركود " كما يتم استخدام البطاقة فى ضبط الحضور والغياب للطلاب .

 

وأضاف الدكتور منصور حسن، أن تلك الإجراء تأتى فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمى لتصبح الجامعة إلكترونية بحيث تتحول فيها جميع التعاملات الورقية إلى إلكترونية، باستخدام أحدث أنظمة تقنيات المعلومات والاتصالات، ما يساهم فى الارتقاء بالتصنيف العالمى للجامعة ويضعها فى مكانة مرموقة بين مصاف الجامعات الدولية.

 

ووجه رئيس الجامعة للقائمين على إدارة المدن بضرورة توفير المواصفات البيئية السليمة والحفاظ على الشكل الجمالى لمبانيها والبدء فى تسكين الطلبة والطالبات المقبولين بها خلال الأسبوع الأول للدراسة بالعام الجامعى الجديد، وفقًا للقواعد والشروط الخاصة بالتسكين مع توفير أماكن لذوى الاحتياجات الخاصة، وإنشاء صناديق لشكاوى الطلاب والعمل على حلها فى أسرع وقت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة