أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. "الحياة اليوم" يناقش "التصالح فى مخالفات البناء".. وخالد أبو بكر: مؤتمرات الشباب حالة فكرية غذت الحياة السياسية فى مصر.. وتنسيقية الأحزاب: "اسأل الرئيس" جلسة مستدامة وأحد منتجات المؤتمرات الوطنية

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 02:01 ص
فيديو.. "الحياة اليوم" يناقش "التصالح فى مخالفات البناء".. وخالد أبو بكر: مؤتمرات الشباب حالة فكرية غذت الحياة السياسية فى مصر.. وتنسيقية الأحزاب: "اسأل الرئيس" جلسة مستدامة وأحد منتجات المؤتمرات الوطنية برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، عددًا من الموضوعات الهامة، وعلى رأسها انطلاق قطار التصالح فى مخالفات البناء، بجانب الاستعدادات للمؤتمر الوطنى للشباب المقرر انعقاده يوم السبت، الموافق 14 سبتمبر فى مركز المنارة للمؤتمرات فى القاهرة الجديدة.

خالد أبو بكر: مؤتمرات الشباب حالة فكرية غذت الحياة السياسية فى مصر

قال خالد أبو بكر، إن المؤتمرات الوطنية للشباب تمثل حالة فكرية وسياسية واجتماعية واقتصادية قوية، فى ظل النقاش الجاد، والإجابات المباشرة من رئيس الجمهورية.
 

وأضاف "أبو بكر"، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن مؤتمرات الشباب غذت الحياة السياسية فى مصر بشكل لم تفعله الأحزاب من قبل، خلال الـ4 سنوات الأخيرة، كما أن النقاشات التى تدور فى مؤتمرات الشباب لم يكن لها مثيل أو رد فعل قامت به بعض الأحزاب.

وأوضح أن المؤتمرات الوطنية للشباب، فرصة للاستماع للرئيس ومعرفة كافة القضايا المطروحة فى نقاش جاد وإجابات مباشرة من رئيس الجمهورية.

جدير بالذكر أن المؤتمر الوطنى للشباب أعلن عن انعقاد نسخته الثامنة، يوم السبت، الموافق 14 سبتمبر فى مركز المنارة للمؤتمرات فى القاهرة الجديدة.

تنسيقية الأحزاب: "أسال الرئيس" جلسة مستدامة وإحدى منتجات المؤتمرات الشبابية

قال محمد موسى، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن نظرتنا لمؤتمرات الشباب هى الحاجة والدافع لوجود منصة حوار لمناقشة القضايا المطروحة على الساحة، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يرى أنه يجب أن يكون هناك تواصل مع الشباب فى القضايا المختلفة.
 

وتابع محمد موسى، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، خلال تقديمه برنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، أن المؤتمر السابق شهد نموذج المحاكاة وتمت مناقشة قضايا كثيرة، متابعاً: "جلسة اسأل الرئيس أحد منتجات المؤتمرات الشبابية وهى جلسة مستدامة".

وأكمل محمد موسى، أن أى شخص يستطيع أن يسأل الرئيس السيسى، ولم يقتصر السؤال على الحاضرين للمؤتمر، مؤكداً أن رئيس وزراء حكومة المحاكاة تفاجئ بالنقاشات، والحوارات فى المؤتمر السابق، وحتى التعقيبات المشتركة والمداخلات سواء الحكومة الرسمية كانت إيجابية.

وأوضح محمد موسى، أن جلسات المحاكاة السابقة لم يكن فيها عنصر الترتيب، وكل عنصر كان يرتب الأحداث من وجهة نظره وفكره، وهو ما جعل الموضوع به مصداقية وشفافية، كما أن توصيات المؤتمر تؤخذ بجدية من الجميع.

وأكمل محمد موسى، أن مصر فى مرحلة جديدة نعيد بها صياغة الدولة المصرية كلها، كما نبنى تجربة رائدة من جديدة، فى ظل حالة من حالات بناء الحوار والجميع يشاهد ذلك وليس حوارًا من طرف واحد وكذلك رؤى الشباب المختلفة.

وتابع محمد موسى، نستعد بشكل كبير لأجندة كاملة فيما يتعلق نقاشات السياسات التنفيذية والعامة، ومناقشة بعض مشروعات القوانين وما لها من أثر على الجميع، كما أن الأجندة التنسيقية والمؤتمر يتناول تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محلياً وإقليمياً.

باحث: شقيق قيادى إخوانى يدير محفظة مالية تقدر بـ1.8 مليار دولار لشن عمليات نوعية

قال أحمد عطا، الباحث فى منتدى الشرق الأوسط بلندن، إن الضربة الأمنية التى وجهها رجال الأمن اليوم، والقبض على عناصر جماعة الإخوان كانت جيدة، موضحًا أنه للمرة الأولى مجلس شورى الإخوان يعلن تنفيذ عمليات نوعية.

وأضاف أحمد عطا، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، خلال تقديمه برنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، أن عمليات الإخوان النوعية تم اختيار 4 من قيادات الإخوان لإدارتها وتنفيذها داخل مصر فى الفترة المقبلة.

وأكمل أحمد عطا أن مدحت الحداد، شقيق الإخوان عصام الحداد، والذى رشحته حركة حماس لتولى جهاز المخابرات خلال تولى حكم الإخوان، وآخر هو محمود حسين، أمين عام مكتب الإرشاد أبرز قيادات مجلس الشورى، وكذلك ياسر حلمى زناتى، مسئول التنسيق ومتابعة اللجان النوعية.

وأشار أحمد عطا، إلى أن الرابع هو أيمن عبد الغنى، زوج ابنة خيرت الشاطر مسئول غرفة عمليات القاهرة فى تركيا، مشيراً إلى أن المواطن المصرى أصبح هدفاً لدى الإخوان، كما أن هذه الضربة الأمنية كانت ترصد القيادات الموجودة بالخارج.

وتابع أحمد عطا، أن مدحت الحداد يدير محفظة مالية تقدر بـ1.8 مليار دولار، وهو من أكبر رجال الأعمال داخل تركيا، ومن مواليد محافظة الإسكندرية، موضحاً أنه وصلت معلومات خاصة لمجلس شورى الإخوان بشأن تصاعد الاقتصاد المصرى فكان التحرك لتنفيذ عملية ولأول مرة يتحرك شورى الإخوان.

وأوضح أحمد عطا، أنه تم تجنيد عناصر، وكان الهدف الأول تهريب أكبر كمية من النقد الأجنبى لضرب الاقتصاد المصرى، وضرب السياحة والمنشآت السياحية قبل ذكرى يناير، والهدف الثالث تهريب بعض العناصر التى حصلت على أحكام غيابية من القضاء من خلال جوازات مزورة ينتقل بها من مصر إلى أوروبا.

التصالح فى مخالفات البناء

كما ناقش البرنامج انطلاق قطار التصالح فى مخالفات البناء، حيث قال المهندس أحمد جمال الزيات، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن قانون التصالح فى مخالفات البناء فرصة ذهبية لإنهاء المخالفات.

وأضاف خلال حواره بالبرنامج، أن الكتلة العشوائية تمثل 40% من إجمالى الكتلة السكانية، مشيرًا إلى أن قانون مخالفات البناء يهدف إلى تطوير الكتل السكنية وتطوير المناطق العشوائية.

بدوره قال أمجد عامر خبير التنمية والإدارة المحلية، إن لجنة استرداد الأراضى، قامت بإنهاء حوالى 21 ألف حالة تعدى، وحل أزمة 207 ألف فدان، وساهمت بشكل كبير فى صدور قانون التصالح فى مخالفات البناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة