برلمانى: نحتاج لتوافر ضوابط فى "المينى فان" حتى لا نكرر أخطاء التوك توك

الخميس، 12 سبتمبر 2019 04:00 ص
برلمانى: نحتاج لتوافر ضوابط فى "المينى فان" حتى لا نكرر أخطاء التوك توك يحيى كدوانى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب يحيى كدوانى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن الحكومة عليها أن تراعى عدد من المواصفات والضوابط فى سيارات المينى فان حتى لا تتكرر نفس أخطاء التوك توك فى شكل مختلف، مشيرا إلى أن ذلك يستلزم توافر النواحى الفنية اللازمة فى المركبة لتكون صالحة للترخيص حتى توفر الآمان للطريق والمارة وتمنع صعوبة الحركة فى الشارع المصرى ويكون مطابق لشكل حضارى.

ولفت إلى أن كل ذلك لا يتحقق فى التوك توك رغم أنه يعد وسيله مواصلات يعتمد عليها محدودى الدخل، وهو ما يستلزم أن يكون ذلك قائما فى "الفان" بأسعار تمكن محدودى الدخل من استخدامه، مؤكدا أن مواصفات القائد لابد أن تتوافر فى قائد أى مركبة آخرى وحظر قيادة الأطفال لها.

وشدد على أن خطة التحويل تمثل معادلة تحتاج لعلاج توافقى تدريجى فى غضون 3 سنوات لا أكثر، معتبرا أن سيارات المينى فان ستحد من الجريمة التى انتشرت بسبب التوك توك لأنها ستكون سيارة لها رخصة يسهل تحديدها وتتبعها وضبطها بينما التوك توك الكثير منه غير مسجل.

وطالب "الكدوانى " باستكمال إصدار ما يخص تحويل "التوك توك " لـ"مينى فان "  فى قانون المرور الجديد والتى انتهت منه اللجنة لتضاف تعديلات بشأنه بمواد قانونية وحاسمة لتشمل فتره انتقالية محددة فى التحويل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة