لمواجهة الكثافة الطلابية.. افتتاح 4 مدارس جديدة لاستقبال الطلاب بمطروح

الخميس، 12 سبتمبر 2019 10:59 ص
لمواجهة الكثافة الطلابية.. افتتاح 4 مدارس جديدة لاستقبال الطلاب بمطروح مدارس جديدة بمطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت المدارس على مستوى محافظة مطروح، لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد، بعد إجراء التطوير والصيانة اللازمة وتزيين وتجميل المدارس وتجهيزها، لبدء العملية التعليمية، وسيشهد هذا العام افتتاح 4 مدارس جديدة في مناطق مختلفة بالمحافظة، من بينها مدرسة ثانوى زراعى بواحة سيوة، وافتتاح فصل تعليمى جديد ملحق بمركز بحوث الصحراء، هو الأول من نوعه للثانوى الزراعى المتخصص فى الزارعة المطرية وحصاد الأمطار .

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمطروح، عن بدء قبول طلبات الالتحاق بأول فصل تعليمي ملحق بمركز بحوث الصحراء في مطروح، من الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع 180 درجة، وسيضم الفصل الدراسى المتخصص فى الزراعة الصحراوية وحصاد مياه الأمطار، 30 طالباً، على أن يكون نصف عدد الطلاب من البنات والنصف الأخر من البنين.

وأكد الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أنه جارى الاستعداد لافتتاح 4 مدارس بتخصصات تعليمية مختلفة، لتدخل خدمة العملية التعليمية، وتماشياً مع خطوات التنمية على أرض مطروح، بالإضافة إلى تقليل كثافات  الفصول، حيث سيتم افتتاح مدرسة سيوة الثانوية الزراعية على مساحة 35 فدان، وبتكلفة 48 مليون جنيه، وافتتاح مدرسة عمر دارة الابتدائية بتكلفة 5 ملايين جنيه، وافتتاح مدرسة الضبعة الإعدادية المشتركة  المقامة بالمشاركة المجتمعية بتكلفة حوالى 6 ملايين جنيه، مع مراجعة وصيانة كافة المدارس استعداداً للعام الدراسى الجديد.

كما يجرى الاستعداد للافتتاح الرسمي لمدرسة الضبعة للطاقة النووية، بتكلفة 42 مليون جنيه، والتي بدأت الدراسة فيها العام الماضي بالتزامن مع إنهاء باقي التجهيزات فى المبانى الملحقة، واستكمال الهيكل الإدارى والتعليمى بها.

وأوضح مدير تعليم مطروح، بأن مدرسة الضبعة للتطبيقات النووية والتي أنشئت علي مساحة 8,5 فدان، تم التشغيل التجريبى لها خلال العام الدراسي الماضى، و أصبحت جاهزة للافتتاح الرسمي، بعد انتهاء تجهيز جميع الأقسام والاطمئنان على توافر كافة التخصصات العلمية المطلوبة، لتوفير احتياجات المشروع  القومي لتوليد الطاقة بالضبعة، من الأيدي العاملة  المؤهلة.

وقال مجاهد عطية نجم مدير عام الأبنية التعليمية بمطروح، إنه جارى طرح 7 مدارس بمراكز الضبعة والعلمين والحمام وبرانى و 3 مدارس بمدينة سيوة بتكلفة مبدئية 20,5 مليون جنيه بتمويل من صندوق دعم المشروعات.

ويقول عوض القطعانى أحد أولياء الأمور، أن افتتاح المدارس الجديدة يسهل على الطلاب وأولياء الأمور بعد المسافة، كما يقلل الكثافات والزحام داخل الفصول.

وقال رمضان محمود ولى أمر طالب حاصل على الشهادة الإعدادية، إنه قدم لابنه في المدرسة الفنية الصناعية، لكن بعد افتتاح فصل ثانوى زراعى ملحق بمركز بحوث الصحراء سيقدم ملف ابنه للالتحاق بالفصل الجديد، لأنه سيكون متميز ومتخصص فى الزراعة الصحراوية.

ويقول عبد العزيز زكريا مدرس وولي أمر بواحة سيوة، إن افتتاح المدرسة الثانوية الزراعية ستعمل على تخريج تأهيل أبناء سيوة علميًا وعملياً، للعمل وتطوير النشاط الزراعي الذي تتميز به الواحة، مع إمكانية استكمال الدراسة للمتفوقين في كلية الزراعة الصحراوية بجامعة مطروح.

افتتاح 4 مدارس جديدة بمطروح واستعدادات مكثفة في جميع المدارس  (1)
 

 

افتتاح 4 مدارس جديدة بمطروح واستعدادات مكثفة في جميع المدارس  (2)
 

 

افتتاح 4 مدارس جديدة بمطروح واستعدادات مكثفة في جميع المدارس  (3)
 

 

افتتاح 4 مدارس جديدة بمطروح واستعدادات مكثفة في جميع المدارس  (4)
 

 

افتتاح 4 مدارس جديدة بمطروح واستعدادات مكثفة في جميع المدارس  (5)
 

 

افتتاح 4 مدارس جديدة بمطروح واستعدادات مكثفة في جميع المدارس  (6)
 

 

افتتاح 4 مدارس جديدة بمطروح واستعدادات مكثفة في جميع المدارس  (7)
 

 

افتتاح 4 مدارس جديدة بمطروح واستعدادات مكثفة في جميع المدارس  (8)
 

 

افتتاح 4 مدارس جديدة بمطروح واستعدادات مكثفة في جميع المدارس  (9)
 

 

افتتاح 4 مدارس جديدة بمطروح واستعدادات مكثفة في جميع المدارس  (10)
 

 

افتتاح 4 مدارس جديدة بمطروح واستعدادات مكثفة في جميع المدارس  (11)
 

 

  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة