أكرم القصاص - علا الشافعي

SpaceX تنتظر إذن إطلاق نموذج Starship التجريبى لـ12 ميلا فى الهواء

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 10:00 م
SpaceX تنتظر إذن إطلاق نموذج Starship التجريبى لـ12 ميلا فى الهواء المركبة التجريبية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد شركة الفضاء "SpaceX" لإطلاق النموذج التجريبى لمركبتها الفضائية “starship” للسفر أكثر من 12 ميلاً فى المدار، حيث تنتظر حاليًا الحصول على أذن لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC).

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، شمل الطلب المقدم للإذن على إطلاق المركبة الفضائية أكثر من 12 ميلًا فى المدار، ثم الهبوط على متن المركبة فى نفس المكان، يمثل هذا الأمر إنجاز للشركة، التى أكملت مؤخرًا سلسلة من الاختبارات الناجحة على النموذج التجريبى "Starhopper".

وعمل موظفو SpaceX فى تكساس بجد فى بناء التكرار الأول للمركبةMK1، فى حين أن فريقًا متزامنًا فى فلوريدا أيضًا فى خضم بناء صاروخ MK2 مماثل.

وتشير ملفات لجنة الاتصالات الفيدرالي (FCC) إلى أن الشركة ستتطلع لإجراء عملية الإطلاق من موقعها فى بوكا تشيكا تكساس حيث تم منح SpaceX مؤخرًا تصريحًا لتوسيع المنشأة تحسباً لإطلاقها فى المستقبل.

وتتطلع الشركة إلى استكمال سلسلة من الاختبارات الناجحة من Starhopper، والتى شهدت مؤخرًا تحليق الطائرة فى الهواء لأكثر من 100 متر والعودة بأمان إلى منصة الإطلاق.

وتسعى شركة  SpaceXإلى أن يمثل أسلوب الصاروخ القابل لإعادة الاستخدام طفرة كبيرة فى تكنولوجيا الفضاء الجوى التى ستجعل الاستكشاف فى النهاية أرخص وأكثر استدامة.

وتستهدف هذه المركبة الفضائية للوصول إلى المريخ للمرة الأولى، وقد تشمل المهام الإضافية الرحلات السياحية إلى القمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة