التليفزيون هذا المساء.. عكاشة: العالم يسمع القرآن من المقرئين المصريين ونحن ندمر التلاوات.. "فشنك" يكشف دور الجزيرة فى اختراق الإدارة الأمريكية للعالم العربى.. سفير اليابان : قمة "تيكاد7" حققت نجاحاً كبيراً

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عكاشة: العالم يسمع القرآن من المقرئين المصريين ونحن ندمر التلاوات.. "فشنك" يكشف دور الجزيرة فى اختراق الإدارة الأمريكية للعالم العربى.. سفير اليابان : قمة "تيكاد7" حققت نجاحاً كبيراً صورة مجمعة لتوفيق عكاشه وتامر الخشاب وسفير اليابان
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

عكاشة: العالم يسمع القرآن من المقرئين المصريين ونحن ندمر التلاوات

 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن مصر لها فلكلورها فى التلاوات القرآنية واشتهرت به منذ قرون، ولكن اليوم يتم تدميره، موضحاً أن المسئول هو الهجمات السابقة، قائلاً:"يجيبلك صوت السديس ويقولك دا جديد، يعنى أنسى اللى هو الأصل، والمسيطر على أسماع وأفئدة المسلمين والعرب".

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن كل الدول الإسلامية كانت تأتى إلى الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من أجل أن يقرأ القراء مثل الشيخ المنشاوى ومحمود الحصرى ومصطفى إسماعيل ومحمد رفعت.  

 

وتابع :"لما تروح إيران وكشمير وأفغانستان وباكستان وتركيا والمغرب وأمريكا وفرنسا تجدهم يستمعون إلى تجويد القرآن بأصوات أعظم مقرئى القرآن المصريين، بينما نحن هنا ندمر هذه الأصوات وهذا الفلكلور ونترك الغزوات الثقافية تدمر عقول المصريين من خلال الإنترنت والشائعات".

 

وشدد على أننا نبنى مصر عندما نرفع الأحقاد من القلوب، ونعمل خالصين النية لله، مشيراً إلى أن الرأى العام يدور حول الإنترنت، ونحن غير قادرين على أن نقدم شئ فى الإذاعة والتليفزيون لأننا لا نملك المدربين والمواهب. 

 

"فشنك" يكشف دور الجزيرة فى اختراق الإدارة الأمريكية للعالم العربى

 

واصل الإعلامى تامر الخشاب، كشف كيفية صناعة العدو لعملائه من داخلنا؟ ودور قناة الجزيرة فى تشويه صورة العرب والمسلمين أمام الغرب، فى الجزء الثانى من الحلقة السابقة.

وقال الخشاب ، خلال تقديمه برنامج "فشنك"، على فضائية "extra news"، إن قناة الجزيرة مهمة جداً لدى الإدارة الأمريكية لدرجة أن البنتاجون فتح أهم مقراتها داخل مقر وزارة الدفاع الأمريكية بواشنطن، نظراً لأهمية الجزيرة وأدوارها فى تحقيق أطماع ومخططات الصهاينة فى الشرق الأوسط.

 

وأضاف الخشاب ، أنه بعد نجاح قناة الجزيرة فى شيطنة صدام حيسن، لتبرير تدخل الأمريكان وإعدام صدام بشكل مهين للعرب والمسلمين وفى أول أيام العيد، وبعد الغزو الأمريكى على العراق وقتل وإبادة أكثر من نصف مليون عراقى انتشر الغضب ضد أمريكا، وعملت إدانات دولية ضد بوش الابن وتدخلاته الدموية فى الشرق الأوسط.

 

وذكر الخشاب، أنه فى ذلك التوقيت بدأت أمريكا تشعر بالقلق فى الشرق الأوسط وقررت الإدارة الامريكية حرق ورقة بوش الابن بنفسها بتمثيلية جديدة على قناة الجزيرة لإشفاء غليلهم، من ضربه بالحذاء من صحفى عراقى، بالإضافة إلى محاكمات صورية.

 

ولفت الخشاب ، إلى أن قناة الجزيرة بدأت تنفيذ المهمة وتمرير عملية الصلح بين الإدارة الأمريكية والعرب والمسلمين بسلام، وخاصة أن المخطط الصهيونى الجديد بالمنطقة قائم على التعاون الكامل بين الإدارة الأمريكية والجماعات الإسلامية الموالية، وبنفس الطريقة بدأت الجزيرة تسوق أوباما للجماعات الإسلامية فى مصر والعالم العربى بأنه ممثل أمريكا المحب والعاشق للمسلمين.

 

وتابع الخشاب قائلا : "دا كان بالاتفاق المسبق بين الإدارة الأمريكية والتنظيم الدولى للإخوان، لتمهيد خطة التعاون الأمريكى الإخوانى الجديد، لتمكين التنظيم الإخوانى الموالى لأمريكا فى حكم مصر، والمنطقة العربية بأكملها"، موضحاً أن قناة الجزيرة قامت بحملات انتخابية على شاشاتها لكل مرشحين الإخوان فى  الشرق الأوسط، لضمان مندوب للصهاينة فى كل بلد عربى، لتضمن أمريكا سيطرتها على الشرق الأوسط الجديد.

 

هانى عادل يكشف كواليس أغنية "لافت" وبداية مشوار فرقة وسط البلد

 

كشف الفنان هانى عادل، عن  كواليس بداية فرقة وسط البلد ومشواره الفنى، وأول أعمالهم أغنية "لافت".

 

وقال الفنان هانى عادل، أحد أعضاء فرقة وسط البلد خلال استضافته برنامج شريط كوكتيل مع الفنان هشام عباس، على فضائية الحياة، إن أول أغنية فرقة وسط البلد "لافت" ، مضيفًا أنه ذهب إلى مسرح الهناجر لمقابلة شعراء جدد للبحث عن أغانى جديدة، والتقى بالشاعر منتصر حجازى، حيث كانت بداية التعاون معه، وقمنا بتلحين الأغانى على المقاهى والشوارع فى وسط البلد ومسرح الهناجر.

 

برنامج "شريط كوكتيل" يذاع يوم الخميس من كل أسبوع، عبر شاشة قناة الحياة، ويعتمد على استضافة الفنانين والمطربين، للحديث عن الفن ومشوار كل منهم، كما يؤدى الضيف مع هشام عباس العديد من الأغنيات فى "شريط كوكتيل" من الأغانى بالاستوديو.

 

أوكا وأورتيجا لـ"ON Set

": "أغانى المهرجانات بتقدم رسالة للمجتمع"

 

قال مطرب المهرجانات الشعبية أورتيجا، إن أغانى المهرجانات بدأت من "فيجو وعمرو حاحا"، موضحاً أن أغانى المهرجانات "زادت شهرتها أكثر بعد غنائهما.

وأكد خلال لقائه ببرنامج "ON Set"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامية شيرين حمدى، أن أغانى المهرجانات تقدم رسالة للمجتمع، قائلاً:"مليون فى المية بتقدم رسائل، طول ما انت ماشى بتلاقى حاجات غلط وبتقدم نصائح لهم، وفيه ناس بتصدقها وفى ناس بتتريق".

 

من جانبه أوضح أوكا، أنهما أوجدا أشياء جديدة فى الموسيقى لم تكن موجودة، لافتاً إلى أنهما أدخلا أسماء داخل المهرجان.

 

وتابع: "مش شرط رسالة المهرجانات بالنصائح ولكن ممكن الرسالة تكون بتفرح أو كوميديا".

 

سفير اليابان : قمة "تيكاد7" حققت نجاحاً كبيراً

 

قال السفير الياباني في القاهرة ماساكي نوكى، إن قمة "تيكاد 7" التي عقدت في اليابان مؤخرا حققت نجاحا منقطع النظير وشهدت مشاركة 42 من رؤساء الدول والحكومات بشكل فعال في المناقشات.

وأضاف نوكي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، برنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن المشاركين في قمة "تيكاد 7" قاموا بإقرار خطة يوكوهاما وخطة بشأن الاقتصاد والمجتمع والأمن والسلام وتغطية القضايا الهامة فيما يتعلق بالبنية التحتية والاستقرار للاقتصاد الكلي وأيضا الموارد البشرية، والأمن والسلام.

 

وتابع السفير الياباني في القاهرة ماساكي نوكى، أن اليابان أعربت عن التزامها تجاه إفريقيا خاصة تجاه ما يتعلق بتشجيع الاستثمار من القطاع الخاص الياباني حيث سيبلغ خلال الأعوام الثلاثة المقبلة 20 مليار دولار من خلال الشراكة في إفريقيا.

 

وأكد ماساكي نوكى، أن هناك شراكات كبيرة مع إفريقيا في الوقت الحالي ولكن قمة "تيكاد" لها خصوصيتها والتي بدأت في عام 1993 وهي أقدم شراكة مع إفريقيا، موضحا أن اليابان لديها رغبة لحشد المجتمع الدولي للعمل مع هيئة الأمم المتحدة والبنك الدولي وهيئة الأمم المتحدة الانمائي ومفوضية الاتحاد الإفريقيا كشريك للتيكاد.

 

وكشف السفير الياباني في القاهرة ماساكي نوكى، عن أن قمة "تيكاد 7" شهدت مشاركة 10 ألاف شخص من مختلف الدول الإفريقية ومن 52 حكومة غير إفريقية و 108 من المنظمات الدولية وغير الحكومية وأكثر من 200 حدث جانبي على هامش القمة وكان هناك بث مباشر للجلسات الرئيسية عبر الانترنت.

 

وذكر السفير الياباني في القاهرة ماساكي نوكى، أن اليابان تعمل على تنمية القناطر والجسور على طول مجرى نهر النيل.

ولفت نوكي، إلى أن الأولوية والتركيز يتزايدان في قمة التيكاد والمستمرة منذ عام 1993، مضيفاً أنه تم الاعتماد في البداية على المساعدات الانمائية الرسمية ومنذ عام 2013 تم التركيز أكثر خلال مؤتمر التيكاد على دور الاستثمار، وهو ما شهدته قمة "تيكاد 7" التي عقدت في اليابان مؤخرا وتم التركيز على القطاع الخاص.

 

وكشف ماساكي نوكى، أن اليابان تعمل على تشجيع القطاع الخاص وتيسير تدفق الاستثمارات من القطاع الخاص إلى القارة الإفريقية، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أهمية الربط الإفريقي وهي قضية غاية في الأهمية، وبالفعل تم العمل على ربط شرق إفريقيا بالغرب والجنوب والشمال.

 

وأشار السفير الياباني في القاهرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث عن محور ربط القاهرة بداية من البحر المتوسط وحتى بحيرة فيكتوريا وبالتالي اليابان عملت على بناء جسرين هامين على ضفاف النيل أحدهما بأوغندا وتم انجازه وفي الوقت الحالي ، ويتم العمل على الانتهاء من جسر في جوبا بجنوب السودان الذي سيكون الوحيد القائم في هذا البلد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة