الصحافة الإسرائيلية اليوم.. نتنياهو ينفى زرع إسرائيل أجهزة تنصت للتجسس على البيت الأبيض.. استطلاع رأى: الليكود سيحصل على 36 مقعداً.. رئيس الوزراء الإسرائيلى: العلاقات مع روسيا حالت دون احتكاكات عسكرية فى سوريا

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 02:28 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. نتنياهو ينفى زرع إسرائيل أجهزة تنصت للتجسس على البيت الأبيض.. استطلاع رأى: الليكود سيحصل على 36 مقعداً.. رئيس الوزراء الإسرائيلى: العلاقات مع روسيا حالت دون احتكاكات عسكرية فى سوريا
إعداد: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الجمعة بالعديد من التقارير وفى مقدمتها نفى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو تجسس إسرائيل على مسئولين كبار فى البيت الأبيض.

 

ونفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التقارير الصحفية الأمريكية التى اتهمت إسرائيل بزرع أجهزة تنصت في محيط البيت الأبيض. وقال إنه هذا مجرد "كذب وهراء".

إسرائيل تتنصت على البيت الأبيض
إسرائيل تتنصت على البيت الأبيض

 

كما أصدر ديوان رئيس الوزراء بيانا جاء فيه ": ما ورد فى وسائل إعلام أمريكية كذبة كبير حيث أن هناك التزام طويل الأمد وتوجيه شامل من قبل الحكومة الإسرائيلية بعدم الانخراط في اي نشاط استخباري في الولايات المتحدة، هذا التوجيه يتم تنفيذه بحذافيره دون أي استثناء".

 

وأضاف "لدينا التزام منذ سنوات بعدم القيام بنشاط استخباراتي داخل الولايات المتحدة الأمريكية".

 

وكانت مجلة " بولتيكو" الأمريكية نشرت تقريرا تشير فيه إلى أن الإدارة الأمريكية تشتبه فى أن إسرائيل نصب أجهزة تنصت من أجل التجسس على المحادثات التى تجرى داخل البيت الأبيض بهدف التجسس على المكالمات التى يجريها المسؤليين الكبار بما فيهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

نتنياهو: العلاقات مع روسيا حالت دون احتكاكات عسكرية فى سوريا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إن العلاقات بين إسرائيل وروسيا الاتحادية أقرب من أي وقت مضى ، مضيفا أن هذه العلاقة حالت دون احتكاكات عسكرية خطيرة لا حاجة لها فى الوقت الراهن بين القوات المختلفة العاملة فى سوريا.

 

وأشار "نتنياهو" خلال اللقاء الذى جمعه مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى مدينة سوتشى إلى أنه يثمن تصريحاته بأن أمن إسرائيل مهم بالنسبة لروسيا ، ويتم التعبير عن هذا في اللقاءات التي تعقد بشكل مستمر .

 

وقال نتنياهو إن التنسيق العسكري مع موسكو لكنه مهم خاصة في هذه الفترة، لأنه طرأ خلال الشهر الأخير تزايد خطير للغاية في عدد المحاولات الإيرانية للاعتداء على إسرائيل من الأراضي السورية وكذلك نصب صواريخ دقيقة فيها ضد تل أبيب.

نتنياهو وبوتين
نتنياهو وبوتين

 

جدير بالذكر أن اللقاء الذى عقد بين نتنياهو وبوتين هو اللقاء الـ13 خلال السنوات الأخيرة .

 

استطلاع للرأى : الليكود سيحصل على 36 مقعداً وسيشكل الحكومة الجديدة

وأظهر آخر استطلاع للرأى أجرته قناة الكنيست الرسمية 99 تقدم حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو على حزب "أزرق- أبيض" بزعامة بانى جانتس.

 

وبحسب نتائج الاستطلاع فإنه فى حال حدوث الانتخابات اليوم سوف يحصل حزب الليكود وحده على 36 مقعداً وكتلة اليمين ككل على 60 مقعد بدون حزب "إسرائيل بيتنا" الذي يقوده أفيجدور ليبرمان.

 

وأوضح الاستطلاع أن حزب الليكود تقدم 4 مقاعد عن أخر استطلاع الذى منحه 32 مقعداً فقط والذى أجرى يوم الثلاثاء الماضى.

 

وأشار  الاستطلاع إلى  حصول حزب "أزرق- أبيض" بزعامة جانتس على 32 مقعد، والقائمة العربية المشتركة على 10 مقاعد، أما حزبا ليبرمان و"يمينا" الذي تقوده أييلت شكيد فقد حصل كل منهما على 9 مقاعد، وحصل حزب العمل على 4 مقاعد وتحالف إيهود براك مع حزب ميرتس على 5 مقاعد.

 

جدير بالذكر أن الانتخابات الإسرائيلية سوف تجرى يوم الثلاثاء المقبل لانتخاب الحزب الذى سيقود تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة