الصحافة العربية اليوم.. صحف السعودية: المملكة تدين الأعمال الإرهابية والهجمات على المواقع الدينية.. صحف الإمارات تبرز رحلة المنصورى والنيادى للفضاء.. صحف الكويت: أمير الكويت يغادر المستشفى بعد فحوصات طبية ناجحة

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 02:43 م
الصحافة العربية اليوم.. صحف السعودية: المملكة تدين الأعمال الإرهابية والهجمات على المواقع الدينية.. صحف الإمارات تبرز رحلة المنصورى والنيادى للفضاء.. صحف الكويت: أمير الكويت يغادر المستشفى بعد فحوصات طبية ناجحة الصحافة العربية
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العربية عددا من القضايا والأحداث، حيث سلطت الصحف السعودية الضوء على موقف المملكة العربية السعودية من الأعمال الإرهابية والهجمات على المواقع الدينية ودور العبادة، وحث مجلس الشورى السعودى وزارة الإعلام بالارتقاء والتعبير الفعال عن قضايا المملكة.

 

صحيفة عكاظ

المملكة تدين كل الأعمال الإرهابية والهجمات على المواقع الدينية ودور العبادة

أدانت المملكة العربية السعودية كل الأعمال الإرهابية والهجمات على المواقع الدينية ودور العبادة، مؤكدة دعمها لمبادرة عمل الأمم المتحدة لحماية المواقع الدينية المهمة.

جاء ذلك خلال كلمة المملكة فى الاجتماع رفيع المستوى الذى دعا له الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة إطلاق مبادرة عمل الأمم المتحدة لحماية المواقع الدينية، والتى ألقاها نائب المندوب الدائم لوفد المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة الدكتور خالد بن محمد منزلاوى، وذلك بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

 

الرياض السعودية

الشورى يحث وزارة الإعلام على الارتقاء والتعبير الفعال عن قضايا المملكة

يستهل الشورى جلسة الاثنين المقبل بالاستماع إلى وجهة نظر لجنة الثقافة في شأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الإعلام للعام المالي38ـ1439، ويصوت بعد ذلك على ثلاث توصيات للجنة تدعو الوزارة إلى الارتقاء بأدائها وتعزيز جهودها على المستويين الداخلي والخارجي، للتعبير عن قضايا المملكة بخطاب إعلامي موحد وفعال، وحثها على التعاون مع بيوت خبرة متخصصة لإعداد إستراتيجية حديثة تضمن التقييم والتطوير المستمر للواقع الإعلامي بكافة وسائلة ومنصاته، ومطالبتها بمعالجة التداخل في الاختصاصات والمهام فيما بينها وبين الجهات التي تشرف عليها، بما يحقق تكاملية العمل وعدم تعثر المبادرات والمشروعات.

الرياض السعودية
الرياض السعودية

 

إلى ذلك وحسب تقرير نشرته" الرياض" لم تستجب وزارة الإعلام لمطالبات الشورى بشأن الإستراتيجية الإعلامية التي تعتمدها الوزارة في أداء مهامها والوفاء بمسؤولياتها الجسيمة والمتشعبة في آن، وقد تكررت التوصيات ومن ثم القرارات التي صدرت عن المجلس مستفهمة ـ بصورة مباشرة وغير مباشرة ـ عن إستراتيجية العمل المتبعة في الوزارة، وعن ضرورة تحديثها بما يتناسب مع معطيات المرحلة الحالية على المستويين الداخلي والخارجي، وأكد تقرير لجنة الثقافة والإعلام أن الحاجة لم تزل قائمة إلى استبانة ما لدى الوزارة في هذا الشأن، بل إنها آكد وأشد إلحاحاً في هذا الوقت الذي تستهدف فيه المملكة إعلامياً بكل ضراوة من صريح وكالحِ الأعداء وممن وآلاهم من صحب وجيرة ألداء، وشددت اللجنة أنها مرحلة تستحق بالفعل المراجعة والتحليل والتقييم ومن ثم بلورة تصور دقيق لإستراتيجية عمل قابلة للتنفيذ، وللقياس، ولمعاودة التطوير كلما دعت الحاجة إلى ذلك، وطالبت اللجنة الوزارة بالتعاون مع بيوت الخبرة المتخصصة إعداد إستراتيجية حديثة تضمن التقييم والتطوير المستمر للواقع الإعلامي بكافة وسائله ومنصاته، متبنية التوصية المؤجلة للعضو محمد الحيزان التي اقترحها على التقرير السابق للوزارة.

 

فيما اهتمت الصحف  الإماراتية المحلية الصادرة صباح اليوم، في افتتاحيتها بانطلاق رائدى الفضاء الإماراتيين هزاع المنصورى وسلطان النيادى للفضاء، وإعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن أسوأ خمسة مراكز خدمة وأفضل خمسة مراكز خدمة على مستوى الإمارات.

 

صحيفة الاتحاد

المنصوري والنيادي يرفعان علم الإمارات قبل الانطلاق للفضاء

رفع رائدا الفضاء الإماراتيان هزاع المنصوري، وسلطان النيادي، علم دولة الإمارات خلال المراسم التي جرت لرفع أعلام الدول التابع لها طاقمي رواد الفضاء المشاركين في المهمة وهي الإمارات العربية المتحدة، وروسيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية.

الاتحاد
الاتحاد

ويأتي ذلك في إطار الترتيبات التي تسبق الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية الأربعاء 25 سبتمبر الجاري، وضمن التقاليد المتبعة قبل انطلاق رواد الفضاء على متن مركبة الفضاء الروسية «سويوز» من مركز بايكونور الفضائي في كازاخستان.

وشارك في المراسم إلى جانب المنصوري، والنيادي، رائد الفضاء الروسي، أوليج سكريبوتشكا، ورائدة الفضاء الأميركية جيسيكا مير، وأعضاء الطاقم البديل للمهمة، والذي يضم الروسي سيرجي ريزيكوف، والأميركي توماس مارشبيرن.

وزار «المنصوري» و«النيادي»، وفريقا المهمة الفضائية الرئيس والبديل، متحف الفضاء في قاعدة بايكونور، والذي يعد نموذجاً مصغراً لهذه القاعدة، حيث يحتوي على أجهزة فضائية مختلفة ونماذج مصغرة لأنواع الصواريخ التي تم إطلاقها إلى الفضاء، كما قاما بالتوقيع على جدار سيرجي كوروليف في المتحف، وهو كبير مهندسي ومصممي الصواريخ الفضائية للاتحاد السوفييتي في فترة أربعينيات وخمسينيات القرن الماضى.

وقد وصل رواد الفضاء إلى بايكونور في 10 سبتمبر، وأجروا أمس الأول عدة اختبارات للتحقق من جاهزية بدلة الفضاء السوكول (الصقر)، والتي يتم ارتداؤها داخل مركبة السويوز، خلال رحلتي الإطلاق إلى محطة الفضاء الدولية والعودة إلى الأرض. وأجرى الطاقمان الرئيس والبديل، الفحص الأول لمركبة السويوز MS-15، للتأكد أن جميع المعدات والأجهزة والحمولة في وضعها الطبيعي ولتسجيل أي ملاحظات للمهندسين المسؤولين عن المركبة. وتعرَّف رائدا الفضاء الإماراتيان، مع طاقميهما، خلال عملية الفحص، على مجموعة من إجراءات السلامة والتشغيل، الخاصة بمركبة السويوز إم أس 15، كما أجروا اختباراً للمعدات، التي سيتم استخدامها في الفضاء.

 

البيان الإماراتية

محمد بن راشد يعلن غداً عن أسوأ 5 مراكز خدمة وأفضل 5

تترقب الإمارات غداً إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن  أسوأ خمسة مراكز خدمة و أفضل خمسة مراكز خدمة على مستوى الدولة.

البيان
البيان

كان الشيخ محمد بن راشد أعلن على حسابه الرسمي عبر تويتر في الأول من يوليو 2019 أنه وجه بالبدء في تقييم خدمات 600 مركز خدمات حكومي على مستوى الدولة قائلاً: "وجهنا اليوم بالبدء في تقييم خدمات 600 مركز خدمات حكومي .. سنعلن في 14 سبتمبر عن أسوأ خمسة مراكز خدمة وأفضل خمسة ... ورسالتي لكافة المسؤولين .. لن نرضى بغير المركز الأول عالمياً في خدماتنا وكافة مرافقنا".

ويؤكد هذا الإعلان الذي سيصدره غداً الشيخ محمد بن راشد مكانة الإمارات كنموذج متقدم في العمل الحكومي، يقوم على أعلى معايير الشفافية والصرامة والالتزام بقاعدة أساسية هي تعزيز جودة الحياة، وتحقيق سعادة الإنسان، في المجالات كافة وتحقيق الهدف المنشود دائماً الذي يؤكد مقولة الشيخ محمد بن راشد: " لن نرضى بغير المركز الأول عالمياً في خدماتنا وكافة مرافقنا.

 

فيما ركزت الصحف الكويتية على خروج أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من المستشفى فى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد استكمال الفحوصات الطبية التى تكللت نتائجها بالتوفيق والنجاح.

 

الجريدة الكويتية

أمير الكويت يغادر المستشفى بعد فحوصات طبية تكللت بالنجاح

صرح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح بأنه وبفضل من الله تعالى ونعمته قد غادر أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إحدى المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن تم استكمال الفحوصات الطبية.

الجريدة الكويتية
الجريدة الكويتية

الراي الكويتية

«الديوان الأميري»: سمو الأمير يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات طبية تكللت بالنجاح

من جانبه صرح وزير شؤون الديوان الأميرى الشيخ علي جراح الصباح بأنه وبفضل من الله تعالى ونعمته قد غادر الشيخ صباح الأحمد إحدى المستشفيات فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن تم استكمال الفحوصات الطبية والتي تكللت نتائجها بالتوفيق والنجاح وكانت مطمئنة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة